نقترح لك

شركة ميتا| تغيير فيسبوك إلى ميتا و ماذا تعني Meta

شركة ميتا و تغيير فيسبوك إلى ميتا، لم تعد شركة فيسبوك بهذا الإسم، حيث أصبح إسمها الجديد هو ميتا خلال عملية لإعادة تسميتها بالعلامة التجارية الجديدة، وذلك بعد إعلان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك" بتحويل شركة فيس بوك Facebook إلى ميتافيرس Metaverse.

شركة ميتا| تغيير فيسبوك إلى ميتا و ماذا تعني Meta
شركة ميتا| تغيير فيسبوك إلى ميتا

تغيير فيسبوك إلى ميتا Meta

أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج يوم الخميس أن اسم الشركة الخاص بمنصة التواصل الاجتماعي سيتغير إلى "ميتا" للتأكيد على رؤيتها "ميتافيرس".  ستحتفظ الشبكة الاجتماعية الرائدة باسمها.

ما هو ميتافيرس metaverse؟ وراء رؤية Facebook لمستقبل الإنترنت.

قال زوكربيرج خلال كلمة رئيسية في مؤتمر المطور السنوي للشركة: "من الآن فصاعدًا ، سنكون Metaverse أولاً، وليس Facebook".  "آمل أن يتعرف الناس على العلامة التجارية Meta والمستقبل الذي ندافع عنه."

قال زوكربيرج إن مستقبل الشركة سيركز على بناء منتجات الواقع الافتراضي التي تربط المستخدمين من خلال وسيط مختلف. وتوقع أن يتواجد مليار شخص على Metaverse في العقد المقبل.

تصف الشركة ميتافيرس metaverse بأنه فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور رمزية تمثلهم. قال زوكربيرج إن عالم الواقع الافتراضي الجديد سيسمح للمستخدمين بلعب ألعاب الفيديو، ومشاهدة الأفلام، وحضور الحفلات الموسيقية، والتعاون مع الزملاء، والاجتماع مع الأصدقاء دون مغادرة غرفة معيشتهم.

شوهد على شاشة جهاز في سوساليتو بولاية كاليفورنيا، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مارك زوكربيرج يلقي الخطاب الرئيسي خلال حدث افتراضي يوم الخميس 28 أكتوبر 2021. تحدث زوكربيرج عن شغفه الأخير وهو إنشاء واقع افتراضي "ميتافيرس"  للأعمال والترفيه والتفاعلات الاجتماعية الهادفة .

لماذا التغيير من Facebook إلى Metaverse؟

أطلق زوكربيرج على Facebook، الذي أطلقه من غرفة السكن الجامعي في عام 2004 ، "شركة وسائط اجتماعية شهيرة" ، لكنه أضاف أن الاسم لم يعد "يشمل" كل ما تفعله الشركة.

  • قال زوكربيرج: "في الوقت الحالي ، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم ، ناهيك عن المستقبل".
  • في أغسطس، أخبر زوكربيرج مذيعة قناة CBS Mornings جايل كينج أن metaverse هو "الجيل القادم من الإنترنت".

وأوضح أنه "بدلاً من أن نكون إنترنت ننظر إليه من خلال هواتفنا المحمولة أو على شاشات الكمبيوتر لدينا، إنه إنترنت نحن جزء منه، أو يمكننا أن نكون بداخله".

المعوقات التي تواجهها الشركة بعد تغيير فيسبوك إلى ميتا meta

قال زوكربيرج إنه في حين أن metaverse لا يزال بعيدًا عن التحقيق الكامل، فإنه بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي، فإنه سيتطلب أيضًا "أشكالًا جديدة من الحوكمة".

تواجه الشركة حاليًا انتقادات بسبب نقص الحماية التي وفرتها للمستخدمين في مجموعتها من تطبيقات الوسائط الاجتماعية. في وقت سابق من هذا الشهر ، تقدمت فرانسيس هوغن، الموظف السابق في Facebook، علنًا بعد تسريب آلاف الوثائق التي أظهرت أن المديرين التنفيذيين للشركة يعرفون أن المنصة ساعدت في نشر معلومات مضللة لسنوات، لكنها لم تفعل ما يكفي لمكافحة الآثار السلبية.

في شهادتها أمام لجنة في الكونغرس وفي برنامج "60 دقيقة"، اتهمت الشركة بوضع أرباح على الناس. ونفى فيسبوك هذه الاتهامات.

قال زوكربيرج يوم الخميس أن ضوابط "الخصوصية" و "الأمان" يجب أن تُدرج في Metaverse منذ اليوم الأول.

قال زوكربيرج: "سيكون عليك أن تقرر متى تريد أن تكون مع أشخاص آخرين، ومتى تريد منع شخص ما من الظهور في مساحتك أو متى تريد أخذ قسط من الراحة، والانتقال الفوري إلى مكان خاص لتكون بمفردك".

هل سيتم تغيير علامتها التجارية على Facebook إلى Meta؟

نعم، كشفت الشركة عن علامتها الجديد الذي سيحل مكان علامة الفيسبوك، وتقوم الشركة أيضًا بتغيير مؤشر أسهمها من "FB" إلى "MVRS" اعتبارًا من 1 ديسمبر.

وشهد الخطاب الرئيسي أيضًا ظهورًا موجزًا ​​من نيك كليج، نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية. قال كليج في الماضي إن السرعة التي غالبًا ما تؤدي بها التطورات التكنولوجية تجعل المشرعين والمنظمين يلعبون دورًا في اللحاق بالركب.

قال كليج: "من ناحية، يتم اتهام الشركات بالمضي قدمًا بسرعة كبيرة جدًا. ومن ناحية أخرى، يشعر المتخصصون في مجال التكنولوجيا أن التقدم لا يمكنه تحمل انتظار تباطؤ وتيرة التنظيم". وأضاف أن الأمر قد يكون مختلفًا هذه المرة "لأن لدينا سنوات حتى تتحقق المعادلة التي نتصورها".

في النهاية، عرضنا لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بتحويل و تغيير شركة الفيسبوك المتعارف عليها منذ عام 2004 إلى ميتا، وما يحدث من تابعات لهذا التغيير، وخطط الشركة ورؤيتها للشبكة العنكبوتية في المستقبل، وكيفية تأثير ذلك التطور على الإنترنت.

المصدر


مقالات دينية - مقالات طبية - مقالات نفسية - مقالات اجتماعية - مقالات تنمية ذاتية - مقالات تقنية - مقالات علمية - مقالات مالية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-