recent
أحدث المقالات

ما معنى شعار جوجل الجديد Doodle for Google | تغيير شعار جوجل

الصفحة الرئيسية

تسائل الكثير ممن يستخدمون محرك البحث جوجل عن شعار جوجل الجديد الموضوع على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، وتقوم شركة جوجل بتغيير شعار محرك البحث بما يتوافق مع حدث عالمي أو محلي أو إقليمي حدث في هذا اليوم، أو ذكرى لشخصية عامة معروفة عالميًا، ومن هنا قام الكثير من مستخدمي Google بالسؤال عن تغيير شعار محرك البحث الأشهر إلى قوقل دودل Doodle for Google، وما معنى شعار جوجل الجديد؟.

ما معنى شعار جوجل الجديد Doodle for Google | تغيير شعار جوجل
جوجل دودل

ما معنى شعار جوجل الجديد Doodle for Google؟

جوجل دودل هي مسابقة سنوية من شركة جوجل لطلاب الثانوية الأمريكية لتقديم رسومات فنية لشعار قوقل دودل Google Doodle، في مقابل عرض رسومات الفائز بالمسابقة على الموقع الرسمي لشركة جوجل، وحصول الفائز أيضًا على منح دراسية وجوائز مالية، وقد حالف الفوز هذا العام الطالبة الأمريكية صوفي أراكي ليو.

تعطي جوجل فرصة للطلاب من مرحلة الابتدائي حتى مرحلة التعليم الثانوي؛ لعرض إبداعاتهم الفنية من خلال رسومات الشعار المبتكرة من قبل الطلبة على جوجل، حيث تسمح الشركة للطلاب بالإبداع والتعبير عن فكرة تحمل رسالة معينة داخل شعار جوجل، مما يسعد الأشخاص عند زيارتهم لمحرك البحث.

ويمكن أيضًا للآباء والمعلمون وغيرهم من كبار السن المشاركة في المسابقة نيابة عن الطلاب، ولكن تشترط جوجل أن يتم توقيع نموذج الاشتراك من طرف ولي الأمر أو الوصي على كل طالب.

جائزة مسابقة قوقل دودل Doodle for Google

تتمثل جائزة الفوز بالمسابقة بمنح الفائز منحة دراسية بقيمة 30 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى جائزة تكنولوجية تُمنح لمدرسة الطالب الفائز في المسابقة تُقدر بقيمة 50 ألف دولار، وتظهر رسومات الشعار التي تخص فائز المسابقة على الصفحة الرئيسية لجوجل لمدة يوم واحد.

تغيير شعار جوجل

كلنا لاحظنا تغير شعار محرك البحث إلى شعار جوجل دودل Doodle for Google، وقد كانت صورة الشعار تشير إلى الدعم النفسي للفرد من قِبل من حوله وهي الرسالة التي أرادت الطالبة صوفي الفائزة بمسابقة Doodle for Google هذا العام التعبير عنها. وبالتأكيد، لا تعد المرة الأولى التي تغير فيها جوجل شعار محرك البحث العالمي الأول، فقد اعتادت الشركة على تغيير شعارها من وقت لآخر تعبيرًا عن ذكرى معينة أو حدث ما.

سبب تغيير شعار جوجل

تعتمد شركة جوجل على شعارها الرسمي المتمثل في أربع ألوان أساسية وهي الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر، وتشكل هذه الألوان حروف كلمة جوجل Google، ولكن اعتدنا من جوجل تغيير شعار محرك البحث الخاص بها، ويرجع سبب التغيير إلى إحياء جوجل لسيرة شخصية عامة ساهمت في المجتمع بصورة كبيرة وفعالة، ويلزم من تقديره بإحياء ذكراه، ويمكن أن يحدث تغيير الشعار بما يوافق حدث كبير سواء عالمي أو محلي اثر على العالم بشكل ما، ويتغير شعار جوجل عند الساعة الثانية عشر صباحًا، ويظل لمدة 24 ساعة ثم يعود للشعار الرسمي مرة أخرى.

في النهاية، قد عرضنا لك عزيزي القارئ كل ما يخص تغيير شعار جوجل وسبب هذا التغيير، وقد تعرفنا على كل ما يتعلق بمسابقة جوجل دودل Doodle for Google التي تعتمدها شركة جوجل كل عام في الولايات المتحدة؛ لإظهار مواهب وإبداعات الأطفال والطلاب في ابتكار أشكال جديدة لشعار جوجل تحمل رسائل تمس المجتمع وتؤثر فيه.

google-playkhamsatmostaqltradent