نقترح لك

تأثير مزحة إيلون ماسك على نادي مانشستر يونايتد

تأثر نادي مانشستر يونايتد بمزحة إيلون ماسك Elon musk على تويتر، حيث غرد الملياردير الأمريكي مازحًا بشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، نستعرض لكم في هذا المقال من موقع مقال دوت كوم مدى تأثير المزحة على النادي الإنجليزي، ورد فعل المتابعين و الجمهور على هذه التغريدة من رجل الأعمال الأمريكي، فتابع معنا.

تأثير مزحة إيلون ماسك على نادي مانشستر يونايتد
أثر مزحة إيلون ماسك على مانشستر يونايتد 

تأثير مزحة إيلون ماسك على مانشستر يونايتد

أثرت التغريدة التي أطلقها رجل الأعمال الشهير عن شرائه لنادي مانشستر يونايتد على أسهم النادي في البورصة، حيث أرتفعت أسهم مانشستر يونايتد Manchester لفترة وجيزة بنسبة 17 ٪ في السوق الأولية بعد أن سخر إيلون ماسك على حسابه بتويتر عن شراء النادي الإنجليزي.

شهدت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إرتفاعًا ملحوظًا بنسبة تصل إلى 17٪ في تعاملات ما قبل السوق الأمريكية. وجاء ذلك بعد تغريدة إيلون ماسك التي أوضح فيها أنه ينوي شراء نادي مانشستر يونايتد، وغرد الملياردير الأمريكي بقوله "أنا أشتري مانشستر يونايتد مرحبًا بك".

وقد أوضح فيما بعد بأنه كان يمزح في شأن شراء النادي الإنجليزي، بعد إطلاق إيلون ماسك لتغريدته على تويتر، زادت أسعار أسهم نادي مانشستر يونايتد في سوق المال الأمريكية بنسبة 17% في المعاملات ما قبل سوق الصرف، ثم أخذت النسب في الانخفاض إلى أن وصلت إلى 13.68%.

رد فعل الجمهور على تغريدة إيلون ماسك عن شراء مانشستر يونايتد 

وجاء رد فعل المتابعين و الجمهور بمزيج من الإثارة والتشكيك، لأنه ليست المرة الأولى التي يغرد فيها ماسك مثل هذه التغريدات، فماسك لديه تاريخ في مثل هذا النوع من المزحات. 

وسأل أحد مستخدمي تويتر إيلون عما إذا كان جادًا في مسألة شراء النادي الانجليزي، وقد كان رد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بالنفى، فقد جاء الرد ب "لا" وأوضح أنها مزحة، وأكمل وقال "هذه مزحة طويلة الأمد على Twitter. أنا لا أشتري أي فرق رياضية ، "غرد قبل أن يضيف:" على الرغم من أنه لو كان أي فريق ، فسيكون مان يو. لقد كانوا فريقي المفضل عندما كنت طفلاً".

أثارت تغريدة ماسك الأصلية ردود فعل واسعة النطاق وحصلت على أكثر من 573000 إعجاب وتمت إعادة تغريدها أكثر من 140.000 مرة في وقت كتابة هذا التقرير. 

تأثير مزحة إيلون ماسك على نادي مانشستر يونايتد

كان رد فعل مشجعي مانشستر يونايتد متفاجئًا ، لكنه متفائل، حيث انتقد الكثيرون الملاك الحاليين للنادي، عائلة أمريكان جليزر. ويرتبط هذا بالبداية البطيئة للنادي للموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق هزيمتين في مباراتين، وأيضًا فشل النادي من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا العام الماضي في الدوري.

تأثير السوشيل ميديا على الإقتصادات و أسواق المال  

أظهرت مزحة إيلون ماسك على حسابه في تويتر تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على اقتصادات الدول والشركات والمؤسسات المختلفة، حيث تؤثر الأخبار والتصريحات التي تنتشر على وسائل ومنصات السوشيل ميديا بمختلف مسمياتها على قرارات المستثمرين في البورصات المحلية والعالمية، مما يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض الأسعار في سوق الأسهم.   

تؤثر الكلمة في وسائل التواصل الاجتماعي تأثيرًا كبيرًا على سوق المال والأعمال، وهنا يظهر جليًا تأثير الكلمة، كلمة من إيلون ماسك بل نكتة على وجهه التدقيق، حيث ارتفعت أسهم مانشستر يونايتد التي يتم تداولها تحت الاختصار MANU في بورصة نيويورك بنسبة 3.68٪ في تداول ما قبل السوق اعتبارًا من الساعة 4:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، لتقليص المكاسب بعد ارتفاعها في البداية بنسبة 17٪ بعد التغريدة. 

وبناءًا على أحدث تقييم لسوق الأسهم للنادي، كان شراء مانشستر يونايتد سيكلف ماسك حوالي 2 مليار دولار. ومن جانبه رفض مانشستر يونايتد التعليق على الأمر كله والتزم الصمت. 

مزحة إيلون ماسك على تويتر لا تنتهي 

كانت جماهير مانشستر يونايتد تنظر للموضوع على أنه مزحة من قبل أن يصرح ماسك أن عرضه لشراء نادي مانشستر مزحة، ذلك لأن الملياردير الأمريكي لديه تاريخ في نشر نكات مماثلة عبر الإنترنت. 

  • وقد صرح إيلون ماسك أنه سيشتري تويتر من حوالي شهرين، وقد كان عرض Musk لشراء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقابل 44 مليار دولار، ثم علق إيلون ماسك على عدد الحسابات الوهمية والروبوتات الموجودة على المنصة، وهو الأمر الذي يُثير شكوكه، في محاولة منه لإنقاص قيمة الصفقة أو الهروب منها، وعلى ذلك رفع محاميو تويتر دعوى قضائية على ماسك بسبب سلوكه غير القانوني، والتلاعب بأسعار أسهم تويتر في السوق، وهو ما يمثل انتهاكات سياسات ولاية كاليفورنيا.
  • كتب ماسك مزحة مماثلة على حسابه بأنه سيشتري كوكا كولا "لإعادة الكوكايين"، وهي تغريدة أشار إليها بعد أن أوضح أنه لن يشتري مانشستر يونايتد. كتب ماسك: "أنا لن أشتري Coca-Cola لإعادة الكوكايين، على الرغم من الشعبية الشديدة لمثل هذه الخطوة".

وهكذا يستمر مسلسل نكات إيلون ماسك على تويتر، وفي وقت وسائل التواصل الإجتماعي لها نفوذ وتأثير كبيرين على اقتصادات الدول والشركات، تصبح مزحة إيلون ماسك وغيره من رواد السوشيل ميديا لها قيمة وتأثير على أسواق المال العالمية.

ختامًا، سردنا لكم من خلال هذه المقالة كيف استفاد نادي مانشستر يونايتد Man United من مزحة إيلون ماسك على منصة تويتر، وإلى أى مدى تؤثر وسائل التواصل الإجتماعي بمختلف أشكالها على أسواق المال المحلية والعالمية والاقتصاد بشكل عام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-