نقترح لك

5 خطوات لتسريع جوجل كروم Google Chrome - حل مشكلة بطء المتصفح الأشهر

5 خطوات لتسريع جوجل كروم Google Chrome وحل مشكلة بطء المتصفح الأشهر والأول عالميًا في عمليات التصفح على الإنترنت لما له من ميزات وخدمات تسهل علينا عملية البحث والتصفح والوصول السهل لما نريده، ولكن في بعض الأحيان يحدث بطء مفاجئ وتهنيج في تصفح الانترنت من خلاله، من هنا نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أفضل طريقة لتسريع جوجل كروم وعلاج بطء المتصفح في 5 خطوات نتعرف عليها معًا، فتابع معي.

5 خطوات لتسريع جوجل كروم Google Chrome - حل مشكلة بطء المتصفح الأشهر
تسريع متصفح Google Chrome

تسريع جوجل كروم Google Chrome

في بعض الأحيان، يصاب متصفح جوجل كروم ببطء شديد أثناء التصفح عليه، ويصبح التعامل معه شيء صعب للغاية، هنا نقدم لك خمسة خطوات سهلة لحل مشكلة تهنيج متصفح Chrome وتسريعه لأقصى درجة دون برامج أو تطبيقات.

5 خطوات فعالة لتسريع جوجل كروم وحل مشاكل التهنيج


نقدم لك عزيزي في السطور التالية أفضل 5 طرق فعالة من أجل تسريع جوجل كروم، و حل مشكلة تهنيج المتصفح Chrome الشهيرة التي يعاني منها أغلبنا أثناء التصفح على الإنترنت عن طريق Google Chrome.

1. حذف السجل الخاص بالمتصفح

يعد تراكم البيانات المحفوظة في السجل الخاص بكروم من أكثر الأسباب التي تجعل من متصفح قوقل كروم بطئ، لذلك يكمن حل المشكلة وتسريع المتصفح أثناء العمل عليه في مسح سجل المتصفح. عندما يكون سجلك نظيفًا تحصل على سرعة جيدة وثابتة في متصفح Chrome، ويمكن حذف بيانات سجل المتصفح من خلال الخطوات التالية:

1. افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر.

2. اكتب "chrome: // history" في شريط البحث واضغط على مفتاح Enter على جهاز الكمبيوتر.

3. اضغط على مسح بيانات التصفح في القائمة الموجودة على اليسار.

4. ستظهر لك نافذة منبثقة، تأكد من تحديد كل الخيارات، ثم اضغط على ايقونة مسح البيانات.

2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت cache files

تعمل ذاكرة التخزين المؤقت أو ملفات الكاش على حفظ بيانات العمليات التي قمت بها المتصفح، حيث تحفظ بيانات المواقع التي قمت بالدخول إليها والايميلات التي سجلتها وكلمات المرور وغيرها، فهى ملفات تأخذ مساحة كبيرة على المتصفح مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى خفض سرعة المتصفح بصورة كبيرة، لذلك لضمان تسريع متصفح جوجل كروم، عليك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت بشكل مستمر من وقت لآخريضمن مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل دوري، أو بيانات الإنترنت المخزنة مؤقتًا، من متصفح Google Chrome أنه يعمل بكفاءة، حيث يمكن أن تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت المحملة بشكل زائد إلى خفض سرعات التصفح بشكل كبير.

وتعتبر عملية تنظيف الذاكرة المؤقتة عملية سهلة ولا تستغرق أى وقت أو مجهود، ويمكن القيام بها عن طريق تنفيذ هذه الخطوات.

1.ادخل متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. اضغط فوق الثلاث نقاط الرأسية الموجودة أعلى يمين الصفحة.

3. اضغط على خيار المزيد من الأدوات في القائمة المنسدلة لعرض المزيد من الخيارات.

4. اضغط على مسح بيانات التصفح في القائمة التي تظهر على اليسار.

5. قم بتحديد خانة الاختيار الخاصة بملفات تعريف الارتباط ، وبيانات المواقع الأخرى والصور والملفات المخزنة مؤقتًا في النافذة المنبثقة في حال لم يتم تحديدها.

6. اضغط فوق مسح البيانات.

3. حذف الإضافات الغير الضرورية

يسبب وجود العديد من الإضافات على متصفح جوجل كروم انخفاض كبير في السرعة للمتصفح. وتعمل الإضافات والملحقات التي لا جدوى من وجودها على إبطاء المتصفح بشكل كبير، لذلك قم بإزالة الامتدادات التي لا تحتاج إليها.

1. افتح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر أو نظام الاندرويد على الهواتف الذكية.

2. اكتب "chrome: // extensions" في شريط البحث واضغط على علامة البحث للإطلاع على الإضافات وإدارتها.

3. اضغط على الإضافة extension التي تريد حذفها.

4. اضغط فوق ايقونة "إزالة من المتصفح" في النافذة المنبثقة التي تظهر.

4. وضع إضافات زيادة سرعة التنزيل

كما أن كثرة الإضافات تبطئ من سرعة متصفحك، إلا أن هناك بعض الإضافات التي تعمل على تسريع متصفح جوجل كروم Chrome، من هنا ينبغي عليك تثبيت بعض الإضافات التي تحسن من سرعة متصفحك ومنها ملحق OneTab الذي يعمل على تجميع جميع علامات التبويب المفتوحة في قائمة، مما يسمح بتوفير مساحة ويمنع حدوث تهنيج المتصفح عندما تكون هناك أكثر من علامة تبويب مفتوحة في نفس الوقت.

تمكنك هذه الإضافة من إعادة فتح علامات التبويب بشكل فردي أو كلها مرة واحدة في القائمة، وهناك إضافات أخرى تعمل على إيقاف علامات التبويب دون إغلاقها، مما يسرع من عمل وكفاءة المتصفح لديك. وننصح الذين يقومون بفتح علامات تبويب كثيرة في وقت واحد باستخدام مثل هذه الإضافات لأنها ستكون فعالة بدرجة كبيرة خلال وقتهم على الإنترنت من خلال متصفح جوجل كروم Chrome.

5. تحديث متصفح Google Chrome

يعتبر تحديث متصفح جوجل كروم باستمرار أهم خطوة لتسريع جوجل كروم الخاص بجهازك، تعد عملية تحديث أى متصفح حل فعال لمشاكل بطء المتصفحات عمومًا.

عادةً ما يقوم Chrome بتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا، ولكن ذلك ليس دائمًا، إنما فقط عندما يكون مغلقًا. ولكن إذا شعرت ببطئ في التصفح، وتهنيج في متصفح جوجل كروم أثناء العمل عليه، يمكنك تحديثه بشكل يدوي من خلال الخطوات التالية:

1. افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. اضغط على النقاط الثلاث الرأسية الموجودة أعلى يمين الصفحة.

3. انظر إلى الجزء العلوي من القائمة التي تظهرلك، إذا رأيت خيار تحديث Google Chrome، فانقر عليه.

4. سيتم تنزيل التحديث وتثبيته.

5. أغلق المتصفح وافتحه مرة أخرى ليعمل معك أحدث أصدار.

إذا كان متصفح جوجل كروم Google Chrome هو متصفحك الرئيسي على شبكة الانترنت، فسوف تحتاج إلى القيام بهذه الخطوات السابق ذكرها لتسريع جوجل كروم الخاص بك، فهي طرق لا غنى عنها لحل جميع مشاكل بطء و تهنيج Google Chrome بشكل نهائي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-