نقترح لك

تراجع مفاجئ في أسعار الذهب - سعر الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعًا مفاجئًا، وهبوط غير متوقع بعد الارتفاع الرهيب في سعر الذهب في السوق المحلية خلال الأيام الماضية، حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر شيوعًا وتداولًا 1210 للجرام بعد أن وصل سعر الجرام إلى 1220 خلال التعاملات أيام الخميس والجمعة.

نسرد لكم خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أسباب تراجع سعر الذهب في السوق المصري، واستعراض آخر مستجدات أسعار الذهب اليوم في مصر.

تراجع مفاجئ في أسعار الذهب - سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم 

أسباب انخفاض أسعار الذهب المحلية

ويرجع هبوط اسعار الذهب داخل مصر خلال نهاية تعاملات يوم السبت، وبداية اليوم الأحد، بسبب التراجع الذي يشهده المعدن الأصفر في البورصة العالمية، حيث خسر الذهب حوالي 20 دولار من قيمته دفعة واحدة في سوق المال العالمية.

ويأتي انخفاض أسعار الذهب عالميًا بالتزامن مع ارتفاع سعر الفائدة الفيدرالي على الدولار، مما يؤدي إلى الاستثمار في الدولار عن الذهب، مما يقلل الطلب على المعدن الأصفر، وينتج عن ذلك هذا التراجع الذي نشهده في أسعار الذهب عالميًا ومحليًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

بعد الهبوط العالمي والمحلي في أسعار الذهب، إليك قائمة بأسعار الذهب اليوم في مصر بمختلف عياراته.

سعر الذهب عيار 21

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية معاملات اليوم إلى 1200 جنيهًا تقريبًا.

سعر الذهب عيار 18

وقد سجل سعر الجرام الذهب لعيار 18 قيمة 1037 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 24 إلى مبلغ 9680 جنيهاً.

تراجع مفاجئ في أسعار الذهب - سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب 

تراجع الذهب عالمياً بأكثر من 100 دولارًا

وقد سجل الذهب هبوطًا حادًا في المعاملات العالمية خلال تعاملات اليوم، حيث وصل سعر الذهب للأوقية إلى 1644 دولارًا، في حين أنه قد سجل خلال شهر أغسطس الماضي ما يقارب 1750 دولارًا للأوقية، ونتيجة لارتفاع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي، شهدت الشهور الماضية تراجع ممتد وصل إلى 1696، وظل لفترة عند هذا المستوى، إلى أن جاء هذا الهبوط المفاجئ في أسعار الذهب العالمية، فقد سجلت البورصة أخر سعر للأوقية الذهبية عالميًا عند 1644 دولارًا، وهنا يكون قد تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 100 دولار عالميًا خلال الشهرين الأخيرين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-