نقترح لك

رغم خسارتها أمام البرتغال .. غانا تشرف أفريقيا في أمتع مباريات المونديال

قدم منتخب غانا مباراة ولا أروع أمام البرتغال، وعلى الرغم من خسارة المنتخب الغاني من نظيره البرتغالي، إلا أن منتخب النجوم السوداء شرف القارة الأفريقية وكسب احترام العالم من خلال تقديم مباراة تنافسية تعد أمتع مباريات كأس العالم قطر 2022 حتى الآن؛ إن لم تكن الأمتع.

رغم خسارتها أمام البرتغال .. غانا تشرف أفريقيا في أمتع مباريات المونديال
غانا تشرف أفريقيا في أمتع مباريات المونديال

غانا والبرتغال في كأس العالم

جمعت المجموعة الأخيرة من مجموعات كأس العالم 2022 المقام في قطر بين أربع منتخبات وهي البرتغال والأوروجواى وغانا وكوريا الجنوبية، وعند النظر إلى المجموعة، سنجد أنها المجموعة الأكثر تنافسية من بين مجموعات كأس العالم الحالي، وذلك لتقارب مستويات المنتخبات الموجودة بهذه المجموعة، وهو ما شهدناه في الجولة الأولى من مباريات المجموعة أمس، حيث تعادل المنتخبين الأوروجوياني مع نظيره الكوري، وقد هزم المنتخب البرتغالي منتخب غانا في ثاني لقاءات هذه المجموعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

غانا والبرتغال أهداف

وقد بدأ اللقاء بين المنتخبين ببعض المحاولات من الجانب البرتغالي التي لم تحقق الخطورة المطلوبة على المنتخب الغاني باسثناء محاولة كريستيانو رونالدو في الدقيقة العاشرة التي أنقذها حارس المنتخب الغاني، وقد تلخص الشوط الأول في كثير من التحفظ من قبل المنتخب غانا ومحولات خجولة من البرتغال.

بدأ الشوط الثاني بإصرار أكثر من المنتخب البرتغالي مقابل تحفظ وحرص من منتخب النجوم السوداء، وهو ما أسفر على احتساب ركلة جزاء لرونالدو فيها الكثير من الشك والقيل والقال، وقد نفذها بنفسه ليحرز أول أهداف اللقاء في الدقيقة 66، وكان هذا الهدف أو هذه الركلة الجزائية هي منعرج المباراة لتصبح أفضل وأمتع مباريات البطولة إلى حد اللحظة.

وقد شهدنا بعد إحراز الهدف الأول للمنتخب البرتغالي، خرج المنتخب الأفريقي من مناطقه، وقد تحرر في طريقة لعبه وهو ما أظهر قدراته الهجومية من خلال إحراز هدف التعادل في الدقيقة 73، ومن بعدها أخذ الغانيين زمام المبادرة في اللقاء، وقد تحفزوا لخطف نقاط المباراة الثلاث، ولكن فاجئ المنتخب البرتغالي نظيره الغاني بالهدف الثاني عن طريق جواو فيليكس بالدقيقة 78 عن طريق هجمة مرتدة نفذها لاعبيين البرتغال بطريقة أكثر من رائعة. وفي ظل سعى المنتخب الغاني إحراز التعادل، أحرزت البرتغال الهدف الثالث عن طريق هجمة مرتدة قادها رونالدو وبرونو، لتضمن بذلك نقاط اللقاء وتصدر المجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى من بطولة كأس العالم.

وقد تمكن المنتخب الغاني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89 من المباراة، ليشتعل اللقاء خلال الدقائق المتبقية والتي سعى بها منتخب النجوم السوداء لإحراز هدف التعادل قبل نهاية المباراة، وهو ما كان سيحدث في آخر دقيقة من اللقاء، عندما أخطئ حارس مرمى البرتغال دييجو كوستا خطأ فادح كاد يكلف منتخب بلاده نقاط المباراة، ولكن لم يستغل لاعبي المنتخب الغاني هذا الخطأ، لينتهي اللقاء بخسارة المنتخب الأفريقي في مباراة هي الأمتع في المونديال من حيث اللعب والأداء والمنافسة بين الفريقين.

غانا تشرف أفريقيا رغم خسارتها

وقد شرفت غانا أفريقيا في بطولة كأس العالم 2022 من خلال إحرازها لهدفين في اللقاء الذي جمعها مع البرتغال، حيث سجل المنتخب الغاني أول أهداف القارة الأفريقية في المونديال، حيث لم يسجل أيًا من المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة أي أهداف خلال الجولة الأولى في المونديال العالمي، فضلًا عن تقديم المنتخب الغاني لمباراة رائعة أمام نظيره البرتغالي، مما صعب اللعبة على البرتغاليين، ولكنهم اقتنصوا فوزًا صعبًا أمام الغانيين. ومن الجدير بالذكر، أن المنتخبات المشاركة من قارة أفريقيا هي السنغال وتونس والمغرب والكاميرون.

ختامًا، لم يكن يستحق المنتخب الغاني ولا لاعبيه هذه الهزيمة أمام البرتغال، ولكن خبرة البرتغاليين وعقلية التمرس التي تمكنهم من الفوز في مثل هذه مباريات هي من حسمت اللقاء لهم، ليتصدر المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو المجموعة، ويتذيل منتخب النجوم السوداء المجموعة الأخيرة بمونديال قطر.

لمقالات أكثر عن كأس العالم والاستعداد له والأحداث المتعلقة به، نتشرف بـ المتابعة  

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-