نقترح لك

رفع كفاءة منازل شمال سيناء وأعمال خيرية أخرى

رفع كفاءة منازل شمال سيناء وأعمال خيرية أخرى خطوة جادة لإحياء عدة مناطق في محافظة شمال سيناء، حيث قامت مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري بزيارة المحافظة، تمهيدًا لعمل بعض الإصلاحات والأعمال الخيرية في بعض المناطق داخل محافظة شمال سيناء.

رفع كفاءة منازل شمال سيناء وأعمال خيرية أخرى
رفع كفاءة منازل شمال سيناء 

وقد استقبل محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة الدكتورة سحر نصر المدير التنفيذي لمؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري، وقد أثنى المحافظ على دور الأزهر الشريف في مثل هذه القضايا، بالإضافة إلى؛ شكره على الجهد المبذول من قبل المؤسسات الخيرية التابعة لهذا الكيان العظيم، وقد وجه التحية لفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على دعمه المستمر لمحافظة شمال سيناء، وتوجيه الدعاة لنشر صحيح الدين الإسلامي وزيادة الوعي الديني لدى الناس.

رفع كفاءة المنازل في شمال سيناء

تقوم مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري بعملية إعادة تأهيل المساكن التي تضررت في قرية الخروبة، وسيتم البدء بالعمارات السكنية الأربعة والمنازل البدوية.

وقد أكدت الدكتورة سحر نصر المدير التنفيذي للمؤسسة بأن مؤسسة بيت الزكاة سوف تقوم بدعم القرى في منطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وذلك من خلال رفع كفاءة المنازل والمنشآت التي أصابها الضرر وإعادة تأهيلها.

أعمال توعوية تحت إشراف الأزهر في شمال سيناء

حيث صرح الدكتور أسامه الحديدى المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمى عن إرسال الدعاة لمحافظة شمال سيناء، والقيام ندوات توعوية بالمساجد ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية لتوعية الناس بصحيح الدين، فضلًا عن خطب الجمعة بالمساجد الكبرى في المحافظة.

أعمال خيرية في محافظة شمال سيناء

وتقدم مؤسسة الزكاة والصدقات المصرية أيضًا العديد من الأعمال الخيرية لأهالي المحافظة، والتي قد تعهدت الدكتورة سحر نصر بتنفيذها خلال الفترة المقبلة وهي كالتالي:

  • حفر آبار المياه بالقرى في الشيخ زويد.
  • توفير مستلزمات الزراعة.
  • توزيع المساعدات على المواطنين من أغطية ومواد غذائية وغيرها من وسائل المعيشة.

في الختام، تشهد محافظة شمال سيناء عدة إصلاحات وأعمال من خلال مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري، وتأتي هذه الخطوة لإعادة تأهيل سبل العيش في المناطق المتضررة من المحافظة.

المصدر: صدى البلد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-