recent
أحدث المقالات

أهم 5 مزايا لأجهزة Chromebook يمكن استخدمها في التعليم

أهم 5 مزايا لأجهزة Chromebook يمكن استخدمها في التعليم، ولماذا هي الأفضل من الناحية التعليمية؟، حيث غير الوباء بشكل جذري الاحتياجات التكنولوجية للأنظمة التعليمية في جميع أنحاء العالم، أصبح Google Chromebook هو الجهاز المفضل للتعليم الإلكتروني في أنظمة المدارس الأمريكية، شكّل الجهاز غالبية عمليات شراء الأجهزة للفصول الدراسية من رياض الأطفال إلى الصف 12 منذ انتشار الوباء، ويستخدم نظامه الأساسي التعليمي، Google Workspace for Education، أكثر من 200 مليون معلم وطالب على مستوى العالم.

أهم 5 مزايا لأجهزة Chromebook في التعليم
مزايا أجهزة كروم بوك Chromebook 

أهم مزايا أجهزة Chromebook في التعليم 

بالإضافة إلى سهولة استخدام جهاز كروم بوك، يمكن أن توفر جهاز Chromebook مزايا عديدة للمعلمين ومديري المدارس والمنطقة التعليمية والطلاب، نناقش من خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أهم خمس مزايا لأجهزة Chromebook من Google للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء.

1. مجهزة جيدًا للتعلم عن بعد

شارك ما يقرب من 93٪ من الأسر التي لديها أطفال في سن المدرسة في شكل من أشكال التعلم عن بعد خلال جائحة COVID-19، مما أدى إلى الطلب على ميزات مثل تسجيل الشاشة لجلسات الفصل.

تتضمن تحديثات Chromebook أداة تسجيل شاشة مضمنة مباشرة في نظام التشغيل Chrome OS، والتي تتيح للمعلمين والطلاب تسجيل الدروس والمهام سواء في المنزل أو في الفصل الدراسي.

تسهل أداة تسجيل الشاشة الأصلية تسجيل الدروس الافتراضية والرجوع إليها وهي سهلة الاستخدام. بمجرد قيام المستخدم بتنشيط أداة التسجيل من لوحة الإعدادات السريعة، يمكنه تعيين تفضيل تسجيل الشاشة وإعدادات الصوت.

يظهر مؤقت العد التنازلي على الشاشة قبل بدء التسجيل، ويتم عرض دائرة حمراء في شريط المهام السفلي أثناء تسجيل Chromebook. يؤدي النقر فوق الزر الأحمر إلى إيقاف التسجيل، وبعد ذلك يمكن للمستخدم عرض ملف الفيديو ومشاركته وحفظه.

زاد التعلم عن بعد أيضًا من الحاجة إلى استخدام الجهاز غير المتصل بالإنترنت والدعم عندما لا يكون المستخدمون متصلين بالإنترنت. تستخدم العديد من المدارس Google Classroom و Google Workspace for Education، وكلاهما يعمل أصلاً على أجهزة Chromebook.

باستخدام Google Classroom و Workspace، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات تمكين الوصول دون اتصال للمستخدمين. تتيح هذه الوظيفة للطلاب الذين ليس لديهم اتصال بالإنترنت العمل على تطبيقات مثل محرر مستندات Google وجداول بيانات Google والملفات في Google Drive.

يوفر Chromebook أيضًا ملحقات (على سبيل المثال، Screencastify لتسجيل العروض التقديمية) التي تمكّن العمل الدراسي في وضع عدم الاتصال.

للعثور على المزيد من التطبيقات المفيدة في وضع عدم الاتصال، يمكن للمعلمين البحث في Chromebook App Hub أو Chrome Web Store واستخدام فلتر "التشغيل بلا اتصال".

2. مصممة لتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة

تشتمل طرازات Chromebook التي تركز على التعليم على ميزات إمكانية الوصول بمجرد إخراجها من الصندوق.

تم تصميم هذه الإعدادات والتطبيقات والإضافات المضمنة لتلبية احتياجات جميع المتعلمين، الأمثلة تشمل:

  • قارئ الشاشة ChromeVox ، الذي يمكّن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية من استخدام نظام التشغيل Chrome ، والتوافق مع أجهزة برايل للمستخدمين المكفوفين أو الذين يعانون من فقدان شديد في الرؤية.
  • السمات عالية التباين والتكبير والإبرازات للمستخدمين ضعاف البصر.
  • خيارات تخصيص الصوت والتعليقات التوضيحية للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع.
  • أدوات التعليقات المنطوقة للمستخدمين الذين يعانون من عسر القراءة أو إعاقات بصرية.
  • إعدادات لوحة مفاتيح قابلة للتخصيص ، ومفاتيح ثابتة ، وميزات إملاء للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات في المهارة وإعاقات حركية.

تستخدم لوحات مفاتيح Chromebook أيضًا الأحرف الصغيرة بدلاً من الأحرف الكبيرة، تحتوي معظم لوحات مفاتيح الجهاز على أحرف كبيرة فقط على المفاتيح الأبجدية، الأمر الذي قد يكون محيرًا للطلاب الذين يضغطون على مفتاح يسمى "A" ولكنهم يرون الحرف "a" يظهر على شاشتهم.

يهدف تصميم لوحة مفاتيح Chromebook إلى مساعدة الطلاب الأصغر سنًا على تعلم كيفية القراءة والكتابة، وتشكيل اتصال ذهني أقوى بين ما يظهر على الشاشة والمفتاح الذي يضغطون عليه.

3. ميزات أمان قوية ومدمجة

في عام 2020، تم استهداف ما يقرب من نصف المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم بهجمات برامج الفدية الضارة. تعرض هذه الهجمات البيانات للخطر وتسبب اضطرابات كبيرة في التعلم الشخصي والافتراضي، ودفعت المدارس والجامعات مئات الآلاف إلى ملايين الدولارات كفدية.

تعد الأجهزة المعرضة للخطر مصدرًا رئيسيًا لنشاط المجرمين الإلكترونيين. لحماية البيانات والتطبيقات من الفيروسات والبرامج الضارة، تقوم أجهزة كروم بوك Chromebook بتثبيت التحديثات الأمنية والتصحيحات تلقائيًا دون الحاجة إلى تفاعل المستخدم، يؤدي ذلك إلى إخراج العديد من الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات من أيدي المناطق التعليمية وتقليل وقت التعلم الضائع بسبب المشكلات التكنولوجية التي يمكن أن تنجم عن الفيروسات والبرامج الضارة.

حتى مع انتشار مئات الأجهزة عبر المدارس وبيئات التعلم خارج الموقع، من السهل على المناطق التعليمية وفرق تكنولوجيا المعلومات إدارتها، يحتوي جهاز Chromebook على وحدة تحكم المشرف في Google على الويب والتي تتيح لفرق تقنية المعلومات تكوين مئات من إعدادات الجهاز - بما في ذلك تفضيلات الاتصال وتصفية المحتوى والتطبيقات المثبتة مسبقًا، حيث يحفظ التخزين المستند إلى السحابة على أجهزة Chromebook عمل الطلاب على Google Drive تلقائيًا. بالإضافة إلى إزالة عبء التكلفة لإدارة محركات الأقراص الخارجية (على سبيل المثال، أقراص USB) ، يضمن التخزين السحابي التلقائي عدم فقد العمل أبدًا.

لحماية الأجهزة والبيانات، تستخدم أجهزة Chromebook وضع الحماية، وهي طريقة تنظيمية تفتح وتشغل كل متصفح أو تطبيق ويب أو تطبيق داخلي في "وضع الحماية" الخاص بها، تمنع هذه العزلة انتشار أي فيروس إلى مكونات النظام الأخرى.

تستخدم أجهزة Chromebook أيضًا التمهيد الذي تم التحقق منه ، وهو فحص سلامة النظام الذي يتم تنشيطه في كل مرة يتم فيها تشغيل الجهاز، في حالة تحديد الفحص الذاتي للعبث أو الفساد في النظام، فإنه يدفع جهاز Chromebook لإصلاح نفسه، دون أي جهد من المستخدم.

4. يمكنهم زيادة الكفاءة والإنتاجية

الوقت هو الجوهر في الفصل الدراسي. تؤثر الانقطاعات في التدريس في الفصل الدراسي على كل من الطلاب والمعلمين، ويمكن أن تؤدي إلى ضياع جزء كبير من وقت التعلم. عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا في الفصل الدراسي، غالبًا ما تظهر الاضطرابات في شكل أوقات بدء تشغيل الجهاز الطويلة، والبطاريات الفارغة، وفقدان الاتصال بالشبكة والمزيد.

يتم تشغيل أجهزة Chromebook بسرعة وتكون جاهزة للعمل في حوالي 10 ثوانٍ. حتى إذا احتاج الطالب أو المعلم إلى إعادة تشغيل أجهزته، فإن هذه المهمة تكون أسرع بنحو 73٪ من الأجهزة التي لا تعمل بنظام التشغيل Chrome، إن العمر الطويل للبطارية الذي توفره أجهزة Chromebook؛ يعني أن التعليمات لن تتعطل بسبب تدافع المستخدم للعثور على منفذ قريب. بينما يختلف عمر البطارية باختلاف الجهاز وعادات الاستخدام، يمكن أن تعمل أجهزة Chromebook لمدة تصل إلى 12 ساعة في المتوسط بين عمليات الشحن.

نظرًا لأن أجهزة Chromebook تعمل أيضًا في وضع عدم الاتصال، فإنها لا تشكل خطرًا كبيرًا على فقدان الإنتاجية في حالة انقطاع شبكة Wi-Fi. إذا كان الطلاب أو المعلمون يواجهون مشكلات في الاتصال، فلا يزال بإمكانهم عرض وإنشاء وتعديل جداول بيانات Google ومحرّر مستندات Google وعروض Google التقديمية.

يمكنهم أيضًا الوصول إلى رسائل Gmail وإنشاء الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني، والتي سيتم إرسالها بمجرد اتصال Chromebook بالإنترنت مرة أخرى.

5. تتكامل مع خدمات وتطبيقات Google الأخرى

تستخدم أجهزة Chromebook نظام التشغيل Chrome OS، وهو نظام تشغيل مصمم لدعم تطبيقات وخدمات Google. يستخدم بالفعل أكثر من 170 مليون معلم وطالب بعض هذه الخدمات؛ مثل Google Classroom و Google Workspace for Education، نظرًا لأن أجهزة Chromebook متوافقة مع Google Workspace for Education، يمكن للمدارس رفع مستوى بيئتها الرقمية من خلال الوصول إلى تقويم Google و Drive و Meet والمستندات والعروض التقديمية.

تأتي حزمة التطبيقات المستندة إلى مجموعة النظراء هذه في مجموعة من الخيارات من مجموعة مجانية من الأدوات إلى إمكانات محسّنة مع الإصدارات المدفوعة.

تم تصميم أجهزة Chromebook أيضًا للعمل مع Google Classroom، وهي أداة داخل Google Workspace for Education مصممة لتسهيل التعلم والتعاون والتواصل، حيث يعد Google Classroom أحد أكثر أنظمة إدارة التعلم شيوعًا في مدارس K – 12 ويستخدمه أكثر من 170 مليون طالب ومعلم ومسؤول مدرسة.

نظرًا لأن أجهزة Chromebook تخزن التطبيقات وعمل الطلاب والإعدادات المخصصة في السحابة بدلاً من الجهاز نفسه، يمكن مشاركتها بين عدة طلاب بسهولة، حيث يمكن للطلاب أو المعلمين الوصول إلى معلوماتهم وإعداداتهم عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم في Google.

ختامًا، تعد أجهزة كروم بوك Chromebook من أفضل الأجهزة المدعمة للتعلم عن بعد، وسهولة التواصل بين المعلمين والطلاب في أي مكان من العالم، وذلك لمزاياها التي ذكرنا أبرزها خلال هذه المقالة. إذا كنت تختار بين الأجهزة الإلكترونية التي تريدها لأولادك خلال مراحل الدراسة المختلفة، ننصح بأجهزة كروم بوك التي تخدم المنظومة التعليمية بشكل عام وأبناءك بشكل خاص في التعلم وتسهيل الوصول إلى المعلومات.

المصدر

دعمكم لنا يسعدنا ويجعلنا نقدم المزيد، لو قدرت أضيف لك أي معلومة أرجو المتابعة

google-playkhamsatmostaqltradent