نقترح لك

كيف تستحوذ على حياتك؟ 10 نصائح ستساعدك على امتلاك حياتك

كيف تستحوذ على حياتك؟ سؤال اسأله لك لكي تستفيق من سباتك، وأريد من خلاله نصيحتك بامتلاك حياتك التي لا تمتلكها على الحقيقة، حيث يعتقد معظمنا أننا نملك حياتنا، لكننا لا نملكها.

كيف تستحوذ على حياتك؟ 10 نصائح ستساعدك على امتلاك حياتك
كيف تستحوذ على حياتك؟

نسعى كل حياتنا ونكافح من أجل السيطرة على حياتنا وملكيتها، إنه ليس مسعى سهل ويريد منا بذل المزيد من العطاء، لكن لماذا نكون خاضعين؟ أنت بحاجة حقًا لامتلاك حياتك. انطلاقًا من هنا، نقدم لك خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أفضل 10 نصائح ستساعدك على امتلاك حياتك والاستحواذ عليها.

10 نصائح من شأنها أن تساعدك على امتلاك حياتك

1) تعرف على من أنت ومن تريد أن تكون.

إذا كنت لا تعرف من أنت، فلن تكون قادرًا على امتلاك حياتك. أيضًا، عليك أن تعرف من تريد أن تكون وأن تبذل قصارى جهدك لتكون ذلك الشخص.

2) تحمل المسؤولية عن كل ما تفعله.

بدون مسؤولية، لن تمتلك حياتك. تحمل المسؤولية يجعلك شخصًا أنضج، ويعلمك أن تكون مالك قرارك.

3) توقف عن لوم الجميع وكل شيء.

من السهل إلقاء اللوم على الآخرين في كل شيء، ولكن إذا كنت تريد أن تمتلك حياتك، فحاول العثور على المسؤولية عن أخطائك، لوم نفسك على قرارك وأفعالك، لا تعلق حياتك وما يحدث بها على الآخرين، فهذا يُفلت حياتك من بين يديك.

4) تعلم التسامح.

لا يمكنك تغيير ماضيك، لكن معظم الناس يحملون هذا الوهم طوال حياتهم. تعلم أن تسامح، فهذا سيريحك من العيش في الماضي، ركز على مستقبلك وما تخطط له، وكيف تحقق أهدافك وتصنع الحياة التي تريدها.

5) قم بتغيير ما يمكنك تغييره.

اقبل بشكل فعلي ما لا يمكنك تغييره، نحن ليس لدينا القدرة المطلقة، ولدينا حدودنا، ولكن على الرغم من ذلك، يمكننا فعل الكثير في حياتنا. غيّر ما تستطيع، واقبل ما لا يمكنك تغييره، واعرف جيدًا الفرق بين هذين الأمرين، عندها ستمتلك حياتك وتجعلها الحياة التي تريدها.

6) قرر ما تريد وفكر قبل أن تتصرف.

لا تتسرع في أي مسعى وافتح عينيك، وانظر ما هو الهدف من وراء أي من مساعيك، انظر برؤية أوسع، وحاول أن تستنتج العواقب قبل الإقدام على فعل شيء، حاول قدر الإمكان أن تكون قراراتك ذات نظرة شاملة، وأن تضع في الحسبان جميع الجوانب والأطراف التي تتعلق بقرارك.

7) العمل على شخصيتك.

إذا كنت ترغب في الحصول على ملكية حياتك، فأنت بحاجة إلى العمل على شخصيتك. تعلم كيفية التحكم في دوافعك، ومعرفة قيمك، والتعرف على مشاعرك، وما إلى ذلك. تحكم في شخصيتك واعمل عليها.

8) حاول أن تكون مستقلاً وحرًا.

بدون الحرية والاستقلال، لا يمكنك أن تمتلك حياتك. لذلك حاول جاهدًا التخلص من أي شيء يهدد حريتك واستقلالك، لذلك السعى على إيجاد عدة مصادر دخل وخصوصًا أن يكون مصادر دخلك سلبية، فهو أساس أن تكون حرًا، مما يساعدك على امتلاك حياتك.

9) تنافس مع نفسك فقط.

فقط جاهد من أجل تحسين ذاتك، العب لعبتك الخاصة، لا تنظر حولك وتقارن نفسك بأحد، قارن نفسك الآن بنفسك الأمس. وحاول تحسين نفسك قليلاً كل يوم.

10) امتلك حياتك أو ستموت.

خذ هذا الموضوع على محمل الجد، ملكية حياتك مسألة حياة أو موت. امتلك حياتك أو مت وأنت تحاول. لا يتحرك الإنسان منا إلا لو كان مضطرًا أو ملتزمًا بشيء، أجعل هذا الأمر ضروريًا ومُلِحًا في حياتك، واسعى إليه بكل قوتك وجهدك، وسيكون حقيقة في يومٍ ما.

ختامًا، هذه عشرة أشياء أساسية لكي تمتلك حياتك وتستحوذ عليها بكل جدارة، إن استطعت تطبيق هذه النصائح والعمل عليها والمداومة، سينتهي بك المطاف إلى حياة تمتلكها، وتسيطر على مجرياتها، وتحقق من خلالها ما تريد.

دعمكم لنا يسعدنا ويجعلنا نقدم المزيد، لو قدرت أضيف لك أي معلومة أرجو المتابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-