نقترح لك

أفضل 7 أطعمة تقلل القلق | علاج القلق بالغذاء

أطعمة تقلل القلق وتعمل على تخفيف الضغط النفسي الذي نتعرض له خلال اليوم، التخفيف من حالة القلق والتوتر التي نعيشها كل يوم يبدأ من خلال مائدة الطعام وما تحتويه من أطعمة وعناصر غذائية، لذا نتحدث خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم عن علاج القلق بالغذاء، ونعرض لكم أفضل 7 أطعمة تساعد على تخفيف القلق بدرجة كبيرة.

أفضل 7 أطعمة تقلل القلق | علاج القلق بالغذاء
علاج القلق بالغذاء

أطعمة تقلل القلق

القلق حالة يعاني منها الكثير يوميًا. لحسن الحظ، يمكن أن تساعد العلاجات الطبيعية في تغيير الطريقة التي تشعر بها. أحد العلاجات الطبيعية المهمة جدًا التي تساعد في تقليل القلق هو نظامك الغذائي. كل شيء يبدأ في أمعائك! الغذاء يجعل جسمك يشعر بالارتياح، وكذلك عقلك. عندما تشعر بالقلق، ينخفض سكر الدم بمعدل مرتفع، وإحدى طرق استعادته هي ملء جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها.

أفضل 7 أطعمة تخفف من القلق

النظام الغذائي الصحي هو أحد مفاتيح تقليل القلق. إذا وجدت عادات جديدة لتناول الطعام بشكل جيد، يمكن أن يقل توترك، النظام الغذائي الكامل هو طريقة سهلة لتضمن لك راحة البال في منزلك. إذا كان الحد من القلق أمرًا تتوق إليه، فأعد التفكير في الأطعمة المريحة ومارس الأكل النظيف مع هذه الأطعمة السبعة التي تقلل القلق.

1. دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو المفتاح في تقليل القلق، إنه ينشط جسمك وعقلك لإبقائك سعيدًا وممتلئًا طوال اليوم. يحتوي دقيق الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة التي تعزز مستويات السيروتونين، يؤثر هرمون السيروتونين على حالتك المزاجية، وعندما يكون لديك مستويات منخفضة من هذا الهرمون، ينخفض مزاجك. سيساعدك دقيق الشوفان في الصباح على بدء يومك بالطريقة الصحيحة، حيث يبقيك تشعر بالشبع ويهدئ جسمك وعقلك ويقلل من حالات القلق والتوتر لديك.

2. الديك الرومى

الديك الرومي غذاء غني بالتربتوفان، إنه مفتاح لتهدئة جسمك. عندما تستهلك أطعمة تحتوي على التربتوفان، فإنه يعمل على تخفيف القلق في دماغك، فهو حمض أميني مسئول عن إنتاج مادة النياسين؛ التي تدخل في تكوين الناقل العصبي السيروتونين، مما قد يؤدي إلى الشعور بالهدوء والراحة النفسية، لذلك أكثر من تناول المأكولات التي تحتوي على التربتوفان مثل الدواجن والسلمون حتى تقلل القلق في حياتك.

3. الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على الصحة، مما يترك وقتًا أقل للقلق. هل تعلم عندما تعود إلى المنزل من يوم طويل وكل ما تتوق إليه هو الشوكولاتة؟ حسنًا، هناك سبب لذلك. تقلل الشوكولاتة الداكنة من هرمونات التوتر وتحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة. بالطبع، يجب أن تستهلك كمية صحية، ولكن ثبت أنها مفيدة. ابحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 72٪ من الكاكاو على الأقل. يحتوي على فوائد أكثر وسكر أقل.

4. التوت الأزرق

التوت الأزرق غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة للمساعدة في محاربة التوتر والقلق. من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على كمية صحية من مضادات الأكسدة التوت البري الصغير. عندما يكون جسمك في حالة قلق، فإنه يحتاج إلى العناصر الغذائية المناسبة للمساعدة في محاربته، التوت الأزرق غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة للقيام بهذه المهمة، حفنة في اليوم يمكن أن تساعد في التخلص من القلق.

5. اللوز

اللوز مليء بالزنك الذي يحافظ على توازن جسمك ويحافظ على مزاجك، المكسرات بشكل عام مفيدة للغاية في تحسين المزاج؛ لاحتوائها على نسب عالية من الدهون الثلاثية والعناصر الغذائية المختلفة التي تمد الجسم بالنشاط وتحسين المزاج.

الزنك هو عنصر غذائي آخر لتحقيق التوازن الطبيعي لحالتك المزاجية. يتكون اللوز من مستويات عالية من الزنك ويملأ جسمك بالطاقة. عندما تكون مرهقًا، يحول جسمك التعب إلى قلق وتوتر. احتفظي بكيس من اللوز في محفظتك أثناء التنقل ولن ينتهي يومك المزدحم بالقلق أو الخوف.

6. خبز أسمر

الخبز الأسمر أو خبز القمح الكامل هو وسيلة لتناول كميات أقل من الخردة المعالجة والالتزام بالأطعمة الكاملة، مما يقلل من القلق. هل تعلم عندما تأكل شيئًا معالجًا، وتشعر بالاندفاع الأولي للطاقة ثم فجأة ينخفض السكر في الدم وقوة الجسم؟ وذلك لأن الأطعمة المصنعة تعطي جسمك تفتيتًا سريعًا جدًا للمواد الغذائية القليلة التي يحتوي عليها. يستغرق خبز القمح الكامل والحبوب الكاملة الأخرى وقتًا أطول للتحلل، مما يجعلك تشعر بالرضا والشبع لفترات أطول من الوقت. تحصل الكربوهيدرات على سمعة سيئة، لكنها في الواقع تزيد من السيروتونين في الدماغ.

7. نبات الهليون

الهليون مليء بحمض الفوليك، تقلل مستويات حمض الفوليك المنخفضة من مزاجك، مما يزيد من حالات القلق لديك، فحاول تناول المزيد من الهليون، هذا النبات مشبع بهذا الحمض، وحتى إذا تم استخدامه على الجانب لتناول العشاء، فإنه يمنح جسمك حوالي ثلثي القيمة اليومية لحمض الفوليك.

يمكننا أن نختم حديثنا عن التقليل من القلق عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تساهم في الحد منه بشكل كبير، تذكر أيضًا أن جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أيضًا أن تمارس الرياضة أو المشي كعلاج طبيعي آخر للحد من القلق والتوتر في حياتك.

المصدر

نحتاج لدعمكم لنستمر في تقديم المزيد من خلال متابعتنا من هنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-