نقترح لك

5 عادات يجب اكتسابها لتكن مليونيرًا

عادات يجب اكتسابها لتكن مليونيرًا، حتى تكن من أصحاب الملايين، عليك باكتساب عاداتهم وسلوكياتهم وطريقة الحياة التي يعيشونها، الدراسات المختلفة أثبتت أن الأثرياء والمليونيرات يشتركون في بعض العادات التي تجعل منهم ناجحين في التعامل مع المال بشكل خاص والحياة كلها بصورة عامة، نستعرض لكم خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أهم 5 عادات يجب أن تتبناها لتكن مليونير في يوما ما.

5 عادات يجب اكتسابها لتكن مليونيرًا
عادات تجعل منك مليونيرا
عادات تجعلك مليونيرا

يمكن أن تسمي هذا النوع من العادات بالعادات المليونية، لأن مع اكتساب هذه العادات الخمس المستوحاة من حياة ذوي الملايين، فالعادات هي أكبر مؤثر على الإنسان. فإذا أردت أن تكتسب شيء، عليك أن تجعله عادة تقوم بها يوميا، حتى تؤثر على عقليتك؛ وبالتالي يتغير تفكيرك للأفضل، ما يساهم في تحسين قدرتك على انتهاز الفرص التي تتكشف أمامهم وحسن التعامل معها، مما يسهل عليك الوصول لأهدافك المالية، ويزيد من جودة حياتك المالية.

  • يحافظ أصحاب الملايين على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم كل ليلة.
  • يقوم الكثير منهم بأتمتة مدخراتهم واستثماراتهم، ويستثمرون في سوق الأوراق المالية لبناء الثروة.
  • يميل أصحاب الملايين إلى أن يكونوا مقتصدون ويتقاضون رواتب جيدة أيضًا، حيث تتيح لهم إنتاجيتهم الحصول على رواتب عالية.

أهم 5 عادات عليك اكتسابها لتكن مليونيرًا يومًا ما

مع أي نوع من الأهداف، غالبًا ما يساعد اتباع نفس النهج الذي اتبعه الأشخاص الذين فعلوا ذلك بالفعل. بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يكونوا ناجحين مالياً، فمن المنطقي أن يتعلموا من أصحاب الملايين.

تعرف المخطط المالي المعتمد توم كورلي على 233 مليونيرًا ، بمتوسط ​​صافي ثروة يبلغ 4.3 مليون دولار، خلال دراسة استمرت خمس سنوات. وجد أن هناك عددًا غير قليل من السلوكيات والعادات التي تشاركها هذه المجموعة، إذا كنت ترغب في تحسين وضعك المالي، فإليك عادات المليونير التي يجب اكتسابها وتبنيها.

1. يعتنون بأنفسهم

لا ترتبط هذه العادة الأولى بشكل مباشر بالتمويل الشخصي، لكنها مهمة رغم ذلك. المليونيرات لا يهملون صحتهم. على الرغم من أن لديهم الكثير لإدارته، إلا أنهم يتأكدون من اتباع التمارين الصحية وروتين النوم.

من بين أصحاب الملايين في دراسة كورلي ، قال 76٪ إنهم يمارسون الرياضة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، أربعة أيام في الأسبوع. قال الكثير منهم (63٪) إنهم يمارسون رياضات تنافسية. وعلى الرغم من الصورة النمطية للشخص الناجح الذي يعمل على مدار الساعة وبالكاد لديه وقت للنوم، أفاد 93٪ من أصحاب الملايين أنهم ينامون سبع ساعات على الأقل كل ليلة.

مثل هذه العادات مفيدة لصحتك الجسدية والعقلية. يتيح لك ذلك أن تكون أكثر إنتاجية على مدار اليوم ويقلل من مخاطر تعرضك لمشاكل صحية.

2. يقومون بأتمتة مدخراتهم

يدرك معظم أصحاب الملايين أهمية ادخار المال، حيث قال 88٪ منهم أنه أمر بالغ الأهمية لنجاحهم. كما وجد كورلي أن ما يقرب من نصف المليونيرات العصاميين الذين شملهم الاستطلاع يندرجون ضمن ما أسماه فئة "المستثمر الموفر". هذا يعني أنهم بنوا الثروة من خلال إجراءات الادخار والاستثمار.

اتخذ كل مليونير في هذه المجموعة خطوة إضافية لأتمتة مدخراتهم. لقد ادخروا دائمًا ما لا يقل عن 20٪ من كل راتب.

كانت هناك ثلاث فئات أخرى من أصحاب الملايين وجدها كورلي: متسلقو الشركة الذين شقوا طريقهم للحصول على راتب مرتفع، والموهوبون الخبراء في ما يفعلونه، والحالمون الذين ذهبوا جميعًا في السعي وراء حلم، مثل بدء عمل تجاري أو أن تكون موسيقي. في حين لم يكن كل هؤلاء المليونيرات صارمين بشأن الادخار، فإن العديد منهم أيضًا يتجه لأتمتة مدخراتهم.

3. يستثمرون ويبنون الثروة بمرور الوقت

بالإضافة إلى توفير المال، يستثمر أصحاب الملايين أيضًا أموالهم حتى تنمو، كل المستثمرون المدخرون فعلوا ذلك. من بين أولئك الذين ادخروا 20٪ من كل راتب، تم تقسيم ذلك عادةً بالتساوي بين حسابات التقاعد التي يرعاها صاحب العمل وحسابات التوفير.

كانت الخيارات الاستثمارية الأكثر شيوعًا التي استخدمها المليونيرات لبناء الثروة هي الأسهم الفردية والصناديق المشتركة. هذا أمر منطقي ، بالنظر إلى أن سوق الأسهم كان موثوقًا به إلى حد ما على مدى فترات زمنية طويلة. يبلغ متوسط ​​عائد سوق الأسهم حوالي 10٪ سنويًا لمؤشر S&P 500، الذي يتتبع أداء 500 من أكبر الشركات الأمريكية المتداولة علنًا.

مع اقتراب المليونيرات من التقاعد، فإنهم يركزون أكثر على الحفاظ على الثروة. للقيام بذلك، يقومون بتحويل بعض تخصيص أصولهم من الأسهم إلى استثمارات أكثر تحفظًا، مثل السندات.

4. يمارسون التوفير

يكاد يكون من المبتذل في هذه المرحلة أن نذكر كيف أن أصحاب الملايين مقتصدون، لكن معظمهم حريصون على مقدار ما ينفقونه. بعد كل شيء، عادة ما تكون عملية أن تصبح مليونيرا عملية طويلة. استغرق الأمر أكثر من 20 عامًا في المتوسط​​، الطريقة الوحيدة للادخار والاستثمار باستمرار لفترة طويلة هي إدارة إنفاقك بشكل جيد.

فيما يلي بعض الأمثلة التي وجدها كورلي عن السلوكيات المقتصدة لأصحاب الملايين:

قال 96٪ إنهم ينفقون أقل من 6000 دولار سنويًا على الإجازات، وصف 64٪ منازلهم بأنها متواضعة، و55٪ يشترون السيارات المستعملة.

5. يهتمون بالإنتاجية

يهتم المليونير كثيرا بأمر الإنتاجية خلال اليوم، فهم شغوفين لإنتاج المزيد و إنجاز ما يتوجب عليهم إنجازه ليكونوا راضين عن أنفسهم، فهم لا يعترفون بروتين 9 إلى 5 ساعات عمل، وليس هذا هو المعيار لأصحاب الملايين. إنهم يعملون أكثر بكثير من المتوسط​​، حيث قال 73٪ إنهم يعملون بمعدل 58 ساعة في الأسبوع. ومع ذلك، ذكر 86٪ أنهم يستمتعون بما يفعلونه، مما يساعد بالتأكيد عند قضاء تلك الساعات الطويلة.

كما أنهم يديرون جداولهم بشكل جيد ويتجنبون إضاعة الوقت، قال 81٪ أنهم يحتفظون بقائمة مهام، و 24٪ لديهم أيضًا قائمة بأنشطة تضييع الوقت.

هذا التركيز على الإنتاجية يؤتي ثماره. المليونيرات الذين تحدثت إليهم كورلي يكسبون ما لا يقل عن 160 ألف دولار في السنة، ونصفهم يكسبون ما يقرب من 500 ألف دولار.

في النهاية، الشيء الذي يجب تذكره عن أصحاب الملايين هو أن معظمهم أشخاص عاديون، تمامًا مثل أي شخص آخر. إن عاداتهم هي التي تجعلهم ناجحين، بما في ذلك كيفية إدارة شؤونهم المالية وحياتهم ككل. إذا كنت تتبنى هذه العادات في حياتك الخاصة، فقد تكون مساعدة كبيرة في الوصول إلى أهدافك المالية.

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-