نقترح لك

3 طرق لمعرفة حجر الكوارتز الأصلي

هناك طرق لمعرفة ما إذا كان حجر الكوارتز الخاص بك أصلي وحقيقي نسردها لكم خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم، نظرًا لانتشار هذا المعدن وتشابه في العديد من الخواص مع معادن ومواد أخرى، فقد يلتبس على الناس مدى أصلية معدن الكوارتز الذي يملكونه، لذا نوضح لكم كيفية التحقق من أصالة وحقيقة حجر الكوارتز الذي تملكه حتى لا تخسر أموالك في أحجار عادية أو قطع زجاج لا تعادل أي قيمة.

3 طرق لمعرفة حجر الكوارتز الأصلي
أحجار الكوارتز 

كيف أعرف حجر الكوارتز الأصلي؟

لسوء الحظ، نظرًا لشهرة المعدن، يمكن للمرء أن يجد العديد من المغفلين في السوق اليوم. يتم إنشاء هذه المنتجات المقلدة عمومًا من مواد مثل الزجاج والراتنج والبلاستيك وما إلى ذلك، ويتم تصميمها بخبرة لتبدو وكأنها صفقة حقيقية. بعد قولي هذا، هناك عدة طرق لمعرفة ما هو حقيقي وما هو مزيف، نذكر لكم خلال السطور التالية أفضل 3 طرق للتعرف على حجر الكوارتز الأصلي.

1. اختبار المجهر

تذكر أن غالبية الكوارتز الموجودة اليوم بها عيوب. على هذا النحو، هناك طريقة رائعة للتحقق من أصالة الحجر وهي وضعه تحت ضوء ساطع ومشاهدته من خلال العدسة المكبرة 10x لصائغ المجوهرات. إذا لاحظت وجود شوائب صغيرة داخل نفس الشيء، فمن المحتمل أن يكون الحجر حقيقيًا.

2. البحث عن فقاعات

لماذا هذه الطريقة مجدية بشكل كبير في عملية التحقق من مدى أصالة الحجر الكوارتز؟ وتأتي جدوى هذه الطريقة في التعرف والتأكد؛ على أن وجود فقاعات الهواء توجد في الزجاج ولا توجد في أحجار الكوارتز الأصلية، حيث يعتبر الزجاج أحد المواد الرئيسية المستخدمة في صناعة القطع المقلدة.

عادة ما يتم تحديد الأحجار الناتجة عن طريق فقاعات الهواء الصغيرة المحاصرة في الداخل. للعثور على هذه الأشياء، ضع حجرك تحت ضوء ساطع وشاهده من زوايا مختلفة بمساعدة عدسة الصائغ 10x. إذا لاحظت مجموعة واحدة أو مجموعة من فقاعات الهواء، فمن المرجح أن الحجر مزيف.

3. اسأل الجواهرجي

في نهاية اليوم، لن يتمكن سوى صائغ المجوهرات من التمييز بين الحقيقي والمزيف بدقة 100٪. هذا ببساطة لأنهم مدربون تدريباً عالياً على اكتشاف الاختلافات بين الاثنين، ويمتلكون الخبرة والتجربة اللازمة لمعرفة ما إذا كان الحجر أصلي أم مزيف، وبالتالي فهم في وضع أفضل لضمان أصالة حجر الكوارتز الخاص بك.

ختامًا، مع اتباع هذه الخطوات، لن تقع في فخ شراء حجر كوارتز مزيف أبدًا، حيث تعد طرق فعالة ومضمونة لمعرفة حجر الكوارتز الأصلي من غيره، لذلك ننصحك عزيزي القارئ بعدم إهمالها عند الاستحواذ على صفقة شراء أحجار الكوارتز سواء لوحدها أو مدمجة في أكسسوارات الزينة مثل السلاسل أو الخواتم.

نحن نسعد بمتابعتكم لنا ليصلكم كل جديد. 👈 متابعة المدونة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-