نقترح لك

البق يغزو فرنسا .. سبب انتشار البق في فرنسا وعلامات وجود البق في البيت والحل

البق يغزو فرنسا بأعداد رهيبة، حيث انتشر بق الفراش في كل أرجاء فرنسا وخصوصًا العاصمة باريس، فقد تفشى البق في كل باريس سواء المنازل والفنادق والأماكن العامة، حيث أطلق عليها في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي باريس عاصمة البق، وقد طال هذه الحشرات المدن الفرنسية الأخرى، فما سبب انتشار بق الفراش في فرنسا وعلامات وجوده في المنزل وطرق التخلص منه، كل هذا سنجاوب عنه وأكثر في هذا المقال من موقع مقال دوت كوم.

البق يغزو فرنسا .. سبب انتشار البق في فرنسا وعلامات وجود البق في البيت والحل

أين ينتشر البق في فرنسا؟

تقع باريس في مركز انتشار بق الفراش في فرنسا. فقد أصبحت العاصمة باريس منطقة موبوءة بهذه الحشرة الضارة الماصة للدماء، حيث تم رصد هذه المخلوقات في الفنادق والبيوت وكذلك في الأماكن العامة، بما في ذلك دور السينما ومترو الأنفاق ومطار شارل ديغول.

سبب انتشار البق في فرنسا

بدأ التفشي الحالي خلال فصل الصيف وارتبط بزيادة عدد الزوار منذ تفشي الوباء، والذي تفاقم بسبب أحداث مثل أسبوع الموضة في باريس، ومقاومة أكبر للمبيدات الحشرية. وأشار تقرير صادر عن ANSES، الوكالة الفرنسية لسلامة الغذاء والصحة البيئية والمهنية، إلى أن أكثر من أسرة واحدة من كل عشر أسر كانت موبوءة ببق الفراش بين عامي 2017 و2022.

علامات وجود البق في البيت

كما يوحي الاسم، من المرجح أن يتم العثور على بق الفراش في مكان نومك، فيما يلي خطوات التحقق من وجود حشرة البق في منزلك من خلال البحث عن بعض العلامات التي تدل على وجودها في البيت.

  1. ابدأ بإزالة الملاءات وفحص شقوق وطبقات المرتبة. يمكن أن تشمل العلامات الواضحة لبق الفراش وجود الكثير من النقاط السوداء الصغيرة، مما يشير إلى براز بق الفراش أو بقع الدم.
  2. بمجرد فحص السرير، انتقل إلى أي أسطح منجدة أخرى، مثل الكراسي والأرائك والسجاد.
  3. يمكن لبق الفراش أيضًا أن يترك بقعًا على الجدران وخلف إطارات الصور، حيث يختبئ أحيانًا هناك.
  4. إذا كانت رائحة الغرفة مثل الفاكهة منتهية الصلاحية أو الكزبرة؟ وهذه أيضًا علامة (صارخة إلى حد ما) على وجود بق الفراش.

كيفية اكتشاف البق في البيت

ويقال إن حجم الحشرات نفسها يقارب حجم بذرة التفاح، ولونها بني أو كستنائي. ليس لديهم أجنحة - فهذه المخلوقات تتحرك عن طريق الزحف على أغراضك. من الصعب اكتشاف بق الفراش الأصغر حجمًا لأنه أصغر حجمًا ويمكن أن يكون شفافًا. استخدم شعلة هاتفك لفحص أي أسطح منجدة.

كيفية التخلص من بق الفراش 

أول الأشياء هي الوقاية. عند وصولك إلى غرفتك في الفندق، احتفظ بأمتعتك في الحمام، بعيدًا عن الأماكن التي قد يتواجد فيها بق الفراش.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للإصابة ببق الفراش، قال ديفيد كاين، المؤسس والمدير الإداري لشركة Bed Bugs LTD، لصحيفة الإندبندنت: "صودا الخبز ومكعب ثلج - اصنعي معجونًا، ضعيه على الجلد لمدة 30 ثانية".

هل يؤثر بق الفراش على أولمبياد باريس 2024؟

وقال نائب عمدة باريس، إيمانويل غريغوار، لمحطة إل سي آي التلفزيونية الفرنسية، بحسب ما نقلت شبكة سي إن إن: "لا يوجد تهديد للألعاب الأولمبية". "لقد كان بق الفراش موجودًا من قبل وسيظل موجودًا بعد ذلك"، لكن الزحف الزاحف الماص للدماء من هذه الحشرة يحب الحشود والازدحام، وقد تؤدي زيادة عدد الزوار إلى تفاقم المشكلة.

هل يعاني أي مكان آخر من مستوى عالٍ من الإصابة ببق الفراش؟

تعد العاصمة الفرنسية حاليًا المكان الوحيد الذي توجد به تقارير متعددة عن بق الفراش، ولكن يمكن لهذه المخلوقات أن تنتقل بسهولة من باريس إلى مدن أخرى مثل لندن، ومن المحتمل أن تكون قد فعلت ذلك بالفعل.

لو قدرنا نفيدك بمعلومة يسعدنا دعمك لنا بـ المتابعة ❤

المصدر  

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-