نقترح لك

أهم طرق التكيف مع تغيير الساعة التوقيت الشتوي

طرق التكيف مع تغيير الساعة بالتوقيت الشتوي أمر يهم كل شخص يعيش في بلد تتبع نظام تغيير التوقيت، فإن كنت في مصر، فأنك بالتأكيد سوف تعاني من تغيير التوقيت من خلال تأخير ساعة 60 دقيقة، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي غدا الخميس، لذا نقدم لكم خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أبرز وأهم النصائح التي تساعدكم للتكيف مع التوقيت الشتوي 2023.

أهم طرق التكيف مع تغيير الساعة التوقيت الشتوي
تغيير التوقيت 

طرق التكيف مع التوقيت الشتوي الجديد

من الضروري التعرف على كيفية التعامل مع تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الوقت ساعة ابتداءًا من الغد، وذلك لتجنب الآثار السلبية و المشاكل التي يسببها نظام تغيير التوقيت سواء الشتوي أو الصيفي، يمكنك معرفة أهم الطرق والأساليب التي تساهم في امتصاص صدمة تغير التوقيت والتكيف معه بدون وقوع أي آثار سلبية نتيجة لهذا التغيير في التوقيت.

1. الحصول على نوم كافي

تعد هذه النصيحة من الأساسيات والضروريات الواجب اتباعها للتعامل مع تغيير التوقيت، قد يلزمك الذهاب إلى الفراش وأخذ قسط كافي من النوم لا يقل عن 7 ساعات، وأيضًا تجنب السهر حتى تتعامل مع تغيير الساعة بشكل فعال. حصولك على القدر الكافي من النوم ليلًا، سيسهل عليك التعود على توقيت الساعة الجديد، وسيساعد جسمك على التكيف مع تغير الوقت دون حدوث أي اضطرابات أو مشاكل نفسية أو جسدية.

2. الاستعداد للتوقيت الجديد

أفضل طريقة لتجنب حدة تأثير التوقيت الشتوي الجديد على يومنا هي الاستعداد لهذا التغيير في الوقت قبلها بعدة أيام، وذلك عن طريق تقديم مواعيد النوم والاستيقاظ، لا تنتظر حتى يباغدك الوقت الجديد، ويُحدث لك الفوضى في يومك، مما يؤثر على صحتك ونفسيتك بالسلب.

3. التعرض لضوء الشمس في النهار

التعرض لضوء النهار خلال اليوم يساعد على إفراز مادة السيروتونين في الدماغ، بجانب أنها مسئولة عن السعادة و تحسين المزاج للإنسان، إلا أنها تعمل على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ لدى الإنسان، وتهيئة الساعة البيولوجية داخل الجسم للعمل بشكل طبيعي وحيوي مع تغيير التوقيت، وضبط إعدادات الدماغ مع توقيت الساعة الجديد بشكل مباشر وتدريجي.

4. تجنب الكافيين في المساء

يجب الابتعاد عن تناول المكيفات مثل القهوة أو الشاي في وقت متأخر من اليوم، وذلك لتجنب الأرق في الليل وحدوث اضطراب النوم والحرمان منه، وسيكون الأمر أكثر صعوبة مع التوقيت الشتوي وتأخير الوقت ساعة، مما يؤدي إلى بداية الصباح لليوم التالي أبكر بساعة مقارنة بالتوقيت القائم حاليًا، وهو ما يتطلب الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد، لذا ننصح بتجنب الكافيين والأطعمة مساءًا لتفادي السهر ليلًا، وتدمير يومك التالي من قبل أن يبدأ.

ختامًا، هذه أهم وأبرز النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تغيير الساعة التوقيت الشتوي، حتى تتجنب الصدمة الناتجة عن فرق الساعة التي تحدث نتيجة تغيير التوقيت من الصيفي إلى الشتوي، ولا تستهين من أثر هذه الساعة على يومك، ستجد أثرها ولابد في أوقات النوم والاستيقاظ، حيث سيصيبها الكثير من الفوضى والاضطراب التي تؤثر عليك باقى اليوم، لذا ننصحك باتباع هذه الطرق و الأساليب لكي تتكيف مع تغير الساعة إلى التوقيت الشتوي.

لو أعجبك المحتوى يسعدنا دعمك لنا بـ المتابعة ❤
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-