نقترح لك

"قاطع شاهد" أسبابها .. وهل تستحق شاهد المقاطعة؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "قاطع شاهد"، حيث انتشرت حملات واسعة من رواد التواصل الإجتماعي بمقاطعة منصة شاهد و إلغاء الاشتراك في المنصة الأشهر في بث الأعمال الفنية. نسرد لكم أعزائي خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أسباب المقاطعة لمنصة shahid التابعة لمجموعة قنوات mbc السعودية.

"قاطع شاهد" أسبابها .. وهل تستحق شاهد المقاطعة؟

أسباب مقاطعة منصة شاهد

تم تداول هاشتاجات مقاطعة شاهد و قاطعوا شاهد وعبارات من هذا القبيل، وذلك بعد انتشار أخبار برفض أعمال الفنان محمد سلام على المنصة السعودية، وجاء ذلك بعد إعلان قرار انسحابه من مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن موسم الرياض 2023 المقام في المملكة العربية السعودية.

جاء قرار سلام برفضه الاشتراك في موسم الرياض على خلفية الأحداث الأخيرة في غزة وفلسطين، وقام الممثل المصري برفض عروض من تركي آل الشيخ للمشاركة في موسم الرياض هذا العام، وذلك لدعم أهلنا في غزة ومشاطرة الشعب الفلسطيني في أحزانه؛ لما يلاقيه من ويلات على يد الاحتلال الإسرائيلي هذه الأيام.

ومن ناحية أخرى، انتشرت أنباء عن انسحاب منصة شاهد السعودية من عرض مسلسل "الكبير أوي" الجزء الثامن خلال رمضان القادم، وقد انتشرت شائعة على السوشيال ميديا بجميع منصاتها عن أن شاهد اشترطت على أحمد مكي عدم مشاركة محمد سلام في العمل، واستبداله بأي ممثل آخر. ومن الجدير بالذكر، يعتبر الممثل محمد سلام من الشخصيات الرئيسية التي يقوم عليها المسلسل، حيث يقوم بدور "هجرس".

هل تستحق "شاهد" المقاطعة؟

نتيجة لهذه الأخبار المزعومة من قبل رواد المواقع الاجتماعية، فقد ظهرت "شاهد" ضمن قائمة المقاطعة، حيث طالب الكثير من الناس إلغاء الاشتراك في المنصة ومقاطعة أعمالها، كرد فعل على تصرفات تركي آل الشيخ والسعودية من إحياء حفلات الترفيه والمهرجانات في نفس الوقت الذي يعاني فيه الفلسطينيين في غزة من ضربات وقصف الاحتلال الغشيم، دون أي مراعاة لحق الإسلام والعروبة والدم، بل ما يزيد الطين بلِه هو محاسبة وتنديد من يقف مع اخواننا في فلسطين كما فعل الفنان محمد سلام، حين اعتذر عن القيام بدوره في المسرحية التي تقام في موسم الرياض.

وبناءًا على ما سبق، نحن نرى أن المنصة الأشهر في بث الأفلام والمسلسلات والبرامج يجب مقاطعتها كنوع من الرد على مواقف مثل تلك التي أُخِذت ضد سلام أو غيره من المصريين، دون نسيان عدم الإحساس بالألم الذي يعانونه أهل فلسطين وغزة بالخصوص، وعدم دعم القضية الفلسطينية في أشد الأوقات التي تحتاج إليها إخوانها العرب والمسلمين.

رد فعل المنصة على المقاطعة

التزمت المنصة الصمت حتى الآن مع انتشار هذه الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية، حيث لم تقم منصة شاهد بتأكيد أو نفي هذه الأخبار، أو حتى توضيح الحقيقة للمتابعين أو المشتركين في المنصة، ومع حالة السكوت التي تنتهجها "شاهد" وقنوات إم بي سي أمام تفعيل هاشتاج "قاطع شاهد" على مواقع التواصل، حيث لم تقتصر المقاطعات على المنتجات والسلع الاستهلاكية فقط، بل وصلت لمواقع ومنصات إعلامية فنية شهيرة مثل شاهد وغيرها.

لو أعجبك المحتوى يسعدنا دعمك لنا بـ المتابعة ❤

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-