نقترح لك

تصريح خطير من مؤسس شات جي بي تي - استخدام شات جي بي تي في العمل يهدد كبار السن

تصريح خطير من مؤسس شات جي بي تي فيما يخص كبار السن في سوق العمل، حيث صرح سام ألتمان مؤسس برنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي، بأن العاملين الأكبر سنًا سيواجهون خطر الإقالة من سوق العمل بشكل كبير خلال الأعوام القادمة، تعرف على السبب وراء هذا التصريح الخطير من منشئ "شات جي بي تي".

تصريح خطير من مؤسس شات جي بي تي - استخدام شات جي بي تي في العمل يهدد كبار السن

لماذا قد يتم استبعاد كبار السن من سوق العمل؟

وقد جاء حديث سام بخصوص احتمالية استبعاد كبار السن من سوق العمل، وذلك لإفتقارهم إلى مهارات الذكاء الاصطناعي مقارنة بزملائهم الأصغر سنًا.

قال سام ألتمان المؤسس لبرنامج الشات جي بي تي أن الموظفين الأصغر عمرًا بدأوا يظهرون تفوقاً في الأداء على الموظفين الأكبر في العمر الأكثر خبرة، لأنهم يشعرون براحة أكبر في استخدام شات جي بي تي في العمل، و التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي في عملهم.

وقال أيضا إن العديد من المديرين التنفيذيين في شركات التكنولوجيا الكبرى لاحظوا هذا الاتجاه، وتوقعوا أن ذلك سيعني المزيد من الشباب يقودون الشركات ويرتقون في عملهم على حساب كبار السن ويحققون الإنجازات.

أخبر سام أن 58% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عاما؛ إنهم استخدموا «شات جي بي تي»، وفقاً لبحث أجرته Ofcom هذا الصيف، مقارنة بـ 5% ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، و17 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 54 عاماً.

وفقاً لمركز الأبحاث الأميركي "بيو"، من المرجح أن يجد الموظفون الأصغر سناً أن روبوتات الدردشة مفيدة في العمل، كما صرح ألتمان إلى الطلاب بجامعة كامبريدج أن هناك حاجة إلى هيئة تنظيمية عالمية للذكاء الاصطناعي في المستقبل. وقال إنه لن يكون من الممكن إيقاف تطوير الذكاء الاصطناعي، لكن مزايا التكنولوجيا تعني أنه ينبغي لنا ألا نرغب في ذلك.

وأثار برنامج «شات جي بي تي»، الذي أطلقته شركة «أوبن إيه آي» قبل أقل من عام، العديد من التحذيرات حول التحسينات السريعة في التكنولوجيا. وأوضح ألتمان أن التكنولوجيا يمكن أن تؤدي أيضاً إلى عصر الوفرة للبشر.

تهدف شركة Open Ai التي تلقت دعماً مالياً كبيراً من شركة «مايكروسوفت»، إلى إنشاء ذكاء اصطناعي عام، وهو النقطة التي يضاهي فيها الذكاء الاصطناعي القدرات البشرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-