نقترح لك

التعويم المرتقب - هل تم تعويم الجنيه اليوم؟ ولماذا الآن؟

هل تم تعويم الجنيه اليوم؟ هل هناك تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار اليوم؟ سنجاوب على هذا السؤال خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم، مع توضيح أسباب التعويم وما النتائج المترتبة على هذا التعويم؟ تابعوا معنا لمعرفة تفاصيل أكثر حول موضوع تحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزي المصري.

التعويم المرتقب - هل يتم تعويم الجنيه اليوم؟ ولماذا الآن؟

هل يتم تحرير سعر الصرف للجنيه المصري؟

بالفعل تم تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي صباح يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر مارس لسنة 2024، حيث وصل سعر الدولار أمام الجنيه إلي 45 جنيه للدولار في البنك المركزي، وقد تم التعويم خلال الساعات القليلة الماضية، وقد فاجئ رئيس البنك المركزي الاستاذ حسن عبدالله خلال اجتماعه مع الوزارة الجميع بقرار التعويم اليوم، وذلك لأن مثل هذه القرارات تأتي أثناء يوم الخميس في أغلب الأحيان، وهو ما فاجأ المواطنين والمستثمرين والأسواق بمختلف أنواعها.

أسباب التعويم الحالي

تحرير أسعار الصرف هو أمر وارد الحدوث في أي وقت، وكان من المنتظر تعويم الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة القادمة، وعزز من هذا القرار هو توفير الدولار في مصر عن طريق صفقة رأس الحكمة مع الإمارات، التي تم من ورائها ضخ أكثر من 35 مليار دولار أمريكي في السوق الرسمي للعملات من خلال البنوك الرسمية. ينتج عن هذا القرار وتأتي الخطوة التالية خلال الفترة المقبلة بتحرير الأسعار أمام العملات الأجنية، ومن ثم يعتمد السوق على عمليتى العرض والطلب في تحديد سعر الصرف الرسمي.

كم يساوي الدولار في البنك اليوم؟

يتم تداول الدولار اليوم في البنوك المصرية بعد قرار التعويم صباح يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024 بسعر 45 جنيه مصري، ويأتي قرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار بعد اجتماع قيادات السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري مع السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والسيد وزير المالية.

لو قدرنا نفيدك يسعدنا متابعتك لـ مقال دوت كوم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-