-->

جهاز Huawei Mate X2: هواوي تطلق هاتفها الجديد القابل للطى داخل الصين

جهاز Huawei Mate X2 هو نسخة محدثة ومطورة من أجهزة Huawei Mate X الذي أطلق من شركة هواوي عام٢٠١٩ ، ويعد جهاز Huawei Mate X2 هو الجهاز الثالث من نوعية الأجهزة القابلة للطى التي تطلقها شركة Huawei؛ حيث اصدرت الشركة جهاز Huawei Mate XS في العام الماضي وهو نسخة محدثة من Mate X الأصلي ؛ بحيث يتمتع بشاشة أكثر متانة ومعالج kirin 990 أكثر سرعة .

جهاز Huawei Mate X2: هواوي تطلق هاتفها الجديد القابل للطى داخل الصين

جهاز Huawei Mate X2 القابل للطى

أطلقت شركة هواوي جهاز Mate X2 الجديد وهو أول جهاز قابل للطى كليا ، وقد تم إعادة تصميم جهاز Mate X الأصلي بشكل جذرى ؛ بحيث يتميز جهاز Huawei Mate X2 الجديد بشاشة كبيرة تنفتح من داخل الجهاز للتمكن من استخدام الهاتف أثناء الطى ، ويحتوي جهاز Huawei Mate X2 على شاشة ثانية من الخارج ؛ وتتبنى شركة Huawei هذه التقنية على غرار نهج شركة Samsung في سلسلة Galaxy fold .

سيتم إطلاق هاتف Huawei Mate X2 بدون دعم لتطبيقات شركة Google أو خدماتها ؛ وذلك لكونه تابع لشركة Huawei ، وسيعمل الهاتف على 11.0 EMUI استنادا إلى Android 10 ، وعلى صعيد آخر أوضحت الشركة إنها تخطط ليكون Mate X2 من الهواتف الأولى التي يتم تحديثها إلى نظام التشغيل الخاص بها Harmony OS ابتداءا من شهر أبريل القادم .

إمكانيات جهاز Huawei Mate X2 الجديد

تبلغ الشاشة الداخلية في جهاز Huawei Mate X2 ٨ بوصة بدقة ٢٤٨٠×٢٢٠٠ أما الشاشة الخارجية تبلغ ٦.٤٥ بوصة بدقة ٢٧٠٠×١١٦٠ .

كلا الشاشتين OLED ولدى كلا منهما معدلات تحديث تصل إلى ٩٠ هرتز .
وكلاهما أكبر من الشاشة الداخلية التي تبلغ ٧.٦ بوصة والخارجية التي تبلغ ٦.٢ بوصة الموجودة لدى أجهزة Samsung Galaxy Z Fold 2 .

يتم تشغيل الهاتف عن طريق شريحة Kirin 9000 الرائدة للشركة ، ومعالج Mate 40 pro الذي ظهر للمرة الأولى العام الماضي ، وذاكرة وصول عشوائي(RAM) سعة ٨ جيجابايت وبطارية تبلغ مقدار ٤٤٠٠ مللى أمبير في الساعة يمكن شحنها بسرعة تصل إلى ٥٥ واط .

بالنسبة للكاميرا الخلفية يحتوى جهاز Huawei Mate X2 على أربع كاميرات في الجزء الخلفي من الهاتف : كاميرا بزاوية عريضة بدقة 50 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 16 ميجابكسل ، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x ، وكاميرا "SuperZoom" بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x. أما الكاميرا الأمامية الموجودة على السطح الخارجى للجهاز بدقة 16 ميجابكسل .

أسعار أجهزة Huawei Mate X2 

أوضحت شركة Huawei إن جهاز Mate X2 سيكون متاحًا في الصين بسعة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت مقابل 2785 دولارًا أمريكى أو بسعر 2940 دولارًا أمريكى مع سعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت . 
جهاز Huawei Mate X2 متوفر باللون الأزرق والوردي والأسود والأبيض ، وسيكون متاحًا للشراء في الصين يوم 25 فبراير ، ولكن من غير المعلوم متى تقوم الشركة بإطلاق الجهاز خارج البلاد .

جهاز Huawei Mate X2: هواوي تطلق هاتفها الجديد القابل للطى داخل الصين


قد عرضنا لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بجهاز Huawei Mate X2 الجديد ، شاركنا برأيك عن هذا الجهاز وهل من الممكن شراءه لو سمحت الشركة بتصدير الجهاز خارج البلاد . 

المصادر : 1 - 2

فضلا شاهد أيضا :







جديد قسم : تقنية

إرسال تعليق