نقترح لك

كل ما يخص معرض الكتاب 2022

هنا ستجد كل ما يخص معرض الكتاب 2022 القاهرة، يأتي الحدث الأكبر للمثقفين والقراء خلال أيام؛ حيث يُفتتح معرض القاهرة الدولي 2022 خلال الدورة 53 للمعرض يوم 26 يناير الحالي حتى يوم 7 فبراير المقبل، نعرض لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال كل ما تحتاج إليه فيما يخص معرض الكتاب لسنة 2022.

كل ما يخص معرض الكتاب 2022


معرض الكتاب 2022 القاهرة

معرض الكتاب هو معرض يقام سنويًا في مصر لمدة أيام متتالية، ويشمل المعرض كل ما يتعلق بالكتابة و القراءة، وما يهتم به القراء بمختلف مجالاتهم.

  • يضم معرض الكتاب كل من منتجي الكتب من مكتبات ودور نشر ومؤلفين ومؤسسات حكومية وغير حكومية والقراء و المهتمين بفعاليات و أنشطة المعرض.
  • يشمل معرض الكتاب أيضًا بعض الأنشطة الأخرى من ندوات ثقافية واحتفالات ومقابلات مع أبرز رجال الثقافة في الوطن العربي. تنطلق دورته الحالية خلال أيام من هذا الشهر.

متى يفتح معرض الكتاب 2022

سيفتتح السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء الموافق 26 يناير، بينما موعد دخول الجمهور في صباح يوم الخميس صباحًا.

موقع و مكان معرض الكتاب 2022

يقام المعرض الدولي للكتاب في نسخته الحالية بمركز المعارض في التجمع الخامس، وقد وفرت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات خطوط نقل من وإلى المعرض من مختلف مناطق القاهرة.

طريقة حجز تذاكر معرض الكتاب 2022

أعلنت الهيئة العامة للكتاب من خلال رئيسها الدكتور هيثم الحاج أن من الممكن حجز تذاكر الدخول لمعرض الكتاب خلال الفترة القادمة إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. وما عليك إلا الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بالمعرض على شبكة الإنترنت، والضغط على احجز تذكرتك ثم إدخال البيانات الشخصية من الإسم و الرقم القومي و البريد الإلكتروني و رقم الواتس لإستلام نسخة من التذكرة على موبايلك للدخول بها.

ومن الجدير بالذكر، ليس من الضروري طباعة التذكرة حتى تستطيع دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث من الممكن الدخول بالتذكرة من خلال هاتفك دون اللجوء لطباعتها، وأيضًا يمكنك الحجز لك ولأسرتك وأصدقائك بنفس الحساب الإلكتروني، مع مراعاة الدقة في ملء المعلومات أثناء التسجيل على الموقع.

ويمكن أيضًا لزوار معرض الكتاب 2022 حجز التذاكر يدويًا من خلال شبابيك التذاكر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب. وأخيرًا، تم إعفاء الأطفال أقل من سن 12 سنة و كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم دخول معرض الكتاب لعام 2022.

الطفل و معرض الكتاب 2022

اهتم معرض الكتاب في دورته 53 بالطفل، حيث صرح الدكتور شوكت المصرى مدير الأنشطة الثقافية بمعرض الكتاب أنه تم عمل قاعة إضافية مستقلة للطفل، بها كل ما يتعلق بالطفل من كتب و ألعاب، وخصص معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال هذه الدورة حوالي 400 متر داخل هذه القاعة خاصة بأنشطة الأطفال.

وقالت أيضًا الدكتورة إيناس عبد الدايم أنه سيتم استخدام نظارات VR للأطفال لمشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف.

إجراءات احترازية داخل معرض الكتاب 2022

أخذوا جميع القائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب جميع إجراءات مبدأ السلامة، و الحفاظ على التباعد الإجتماعي، وكافة وسائل الوقاية أمام فيروس كورونا المنتشر.

وقد قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالسماح للقراء الذين لم يتلقوا اللقاح من دخول مقر معرض الكتاب 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون شهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض، وذلك تشجيعًا للزوار بالمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أيام من شهر يناير الحالي حتى أوائل شهر فبراير القادم.

ختامًا، يبقى معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي كبير ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم العربي، ويجمع المعرض العديد من الشخصيات الهامة والمؤثرة، ورجال الثقافة، ودُور النشر العربية والأجنبية، والكُتاب، ومؤسسات التعليم المختلفة من مختلف أنحاء الوطن العربي.

انتظرنا عزيزي القارئ في القادم لتعرف أهم ترشيحات الكتب، والمبادرات الموجودة داخل معرض الكتاب 2022، فتابعنا من خلال البريد الإلكتروني بالأسفل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-