نقترح لك

مكان معرض الكتاب| 11 خط موصلات لمعرض الكتاب 2022

مكان معرض الكتاب و 11 خط موصلات من و إلى معرض الكتاب لعام 2022، نستعرض لكم خلال هذا المقال مكان معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام، و خطوط سير وسائل الموصلات المتوفرة من قبل وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل للذهاب والعودة من معرض الكتاب ٢٠٢٢.

مكان معرض الكتاب| 11 خط موصلات لمعرض الكتاب 2022


معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

انطلقت الأمس فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 في دورته 53، وقد افتتح السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء معرض الكتاب لسنة ٢٠٢٢ صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يناير، وتستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الحالية حتى يوم ٧ فبراير المقبل.

وكما جرت العادة بأن اليوم الأول من أيام المعرض تكون خاصة بالإفتتاح، وحضور الشخصيات الهامة و كبار رجال الثقافة في مصر، بينما يبدأ دخول الجمهور من اليوم الثاني من أيام إقامة معرض الكتاب.

مكان معرض الكتاب 2022

يستمر مكان معرض الكتاب خلال نسخته الحالية بنفس مكان إقامة المعرض بالسنة الماضية، حيث يُقام المعرض بمركز المعارض في التجمع الخامس. وجدير بالذكر، أن مواعيد دخول الزوار لمعرض القاهرة الدولي 2022 ستبدأ يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا.

11 خط مواصلات من وإلى معرض الكتاب 2022

لقد قامت وزارة الثقافة بالإتفاق مع وزارة النقل والمواصلات على توفير 11 خط أتوبيس موصلات من و إلى المعرض، وتم توزيع هذه الخطوط بمختلف مناطق القاهرة الكبرى وهى كالآتي:

الخط الأول: عبد المنعم رياض / رمسيس / العباسية / جامعة الأزهر / محور المشير / معرض الكتاب.
الخط الثاني: دوران شبرا / ش شبرا / أحمد حلمي /  رمسيس / العباسية / نادي السكة / جامعة الأزهر / محور المشير / معرض الكتاب.
الخط الثالث: النزهة الجديدة / ميدان الحجاز / السبع عمارات / مكرم عبيد / مصطفى النحاس / المنهل / الوفاء والأمل / معرض الكتاب.
الخط الرابع: الأميرية / ميدان المطرية / الحلمية / كلية بنات عين شمس / ميدان رابعة / الحي السابع / حي السفارات / معرض الكتاب.
الخط الخامس: ميدان الجيزة / جامعة القاهرة / قصر العيني / السيدة عائشة / الأتوستراد / جامعة الأزهر / معرض الكتاب.
الخط السادس: صقر قريش / كارفور المعادي / نادي وادي دجلة / الطريق الدائري / محور المشير / معرض الكتاب.
الخط السابع: المظلات / سراي القبة / روكسي / السبع عمارات / الحي الثامن / الوفاء والأمل / محور المشير / معرض الكتاب.
الخط الثامن: أحمد حلمي / معرض الكتاب / التجمع الثالث.
الخط التاسع: عبد المنعم رياض / معرض الكتاب / الجامعة الأمريكية.
الخط العاشر: شرق شبرا الخيمة / معرض الكتاب / التجمع الثالث.
الخط الحادي عشر: بولاق الدكرور / معرض الكتاب / التجمع الثالث.
ويعتبر الخط الثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر هى خطوط مواصلات تمر بمقر معرض الكتاب.

مواعيد أوتوبيسات معرض الكتاب

تعمل أوتوبيسات معرض الكتاب بدءًا من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر مساءًا؛ بناءًا على تعليمات محافظ القاهرة لتوفير خدمة نقل الزوار من وإلى معرض الكتاب.
يُذكر أن سعر تذكرة وسائل النقل والمواصلات الخاصة بمعرض الكتاب 2022 هى 10 جنيهات للفرد الواحد.

تابعنا من خلال البريد الإلكتروني لتعرف كل جديد عن معرض الكتاب، وأهم الكتب والترشيحات، وأهم المبادرات المقامة وتخفيضات الكتب بمعرض الكتاب ٢٠٢٢.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-