recent
أحدث المقالات

عروض معرض الكتاب 2022 وأفضل المبادرات والخصومات

الصفحة الرئيسية

عروض معرض الكتاب 2022 وأفضل المبادرات والخصومات بالمعرض في دورته 53 في مصر، نتناول معكم أعزائي القراء في هذا المقال أفضل العروض والخصومات داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022 المقام في أرض مركز المعارض بالتجمع الخامس، ونستعرض أيضًا أفضل المبادرات الموجودة بمعرض الكتاب وأرخص الأماكن التي يمكنكم من خلالها إقتناء العديد من الكتب المميزة بميزانية متواضعة، فتابعوا معنا هذه المقالة لعلها تكون دليلك داخل معرض القاهرة للكتاب في نسخته الحالية.

عروض معرض الكتاب 2022 وأفضل المبادرات والخصومات


عروض معرض الكتاب 2022

يقدم معرض الكتاب لسنة 2022 خلال فترته من 26 يناير حتى 7 فبراير العديد من العروض والخصومات تصل إلى 50%، حيث قامت الكثير من دور النشر والهيئات الحكومية التابعة لوزارة الثقافة وغيرها من توفير خصومات وتخفيضات قوية تدعيمًا لنشر المعرفة والثقافة داخل المجتمع المصري، وفي الجانب المقابل، شهد المعرض خلال دورته الحالية إقبال جماهيري رهيب لمعرض الكتاب 2022 خلال أول أيامه.

أفضل عروض وخصومات معرض القاهرة للكتاب 2022

طرحت العديد من دور النشر التابعة لوزارة الثقافة وغيرها من دور النشر الخاصة خصومات وتخفيضات يسيل لها لعاب كل من يحب القراءة ويهتم بمعرض الكتاب وفعالياته، حيث يوجد خصومات تصل ل 50% و40% للزائرين، ويوجد أيضًا عروض وخصومات للطلاب تصل حتى 70%. ولقد أوضحنا لكم أفضل وأبرز عروض وخصومات المقدمة من دور النشر المختلفة كالتالي:

الهيئة العامة المصرية للكتاب 

تصدرت الهيئة العامة للكتاب  التابعة لوزارة الثقافة قائمة أرخص الأماكن لبيع الكتب داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، يوجد داخل الهيئة العامة للكتاب مئات العناوين التي لا يتجاوز سعر الكتاب بها 5 جنيهات، وتقدم الهيئة موسوعة مصر القديمة كاملة بسعر خيالي 100 جنيه فقط، وهناك أيضًا إصدارات قديمة يبلغ سعرها 2 و3 جنيه، لاسيما أنها كتب قيمة ومميزة وبها من العلم والمعرفة الكثير.

الهيئة العامة لقصور الثقافة

قامت الهيئة بطباعة العديد من الأعمال التي شهدت إقبال كبير خلال الدورة الماضية بالمعرض، وتطرح الهيئة أعمالها وإصداراتها بخصومات تصل حتى 50%، وتقدم أيضًا الهيئة العامة لقصور الثقافة عشرات الكتب أخرى بتخفيضات مميزة.

المركز القومي للترجمة 

يطرح المركز القومي للترجمة كتب وإصدارات بلغات متعددة بخصومات حتى 50%، ويقدم المركز مجموعة من أحدث الإصدارات بأسعار مخفضة وخصومات وعروض تنافسية.

المجلس الأعلى للثقافة 

يقدم المجلس الأعلى للثقافة خصم يصل إلى 30 % للقراء، ويقدم العديد من العناوين الجديدة بأسعار في متناول الزائر.

دار الوثائق القومية

تقدم دار الوثائق القومية عروصض وخصومات من 30 إلى 50% للزائرين على الكثير من العناوين، وأيضًا تقدم الدار مجموعة من كتب التراث والتاريخ بأسعار مخفضة لمحبي هذا النوع من الكتب.

وكالة الأهرام

قدمت الوكالة للمتخصصين والأكاديميين خصومات تصل إلى 20% على إصداراتها، وطرحت وكالة الأهرام عدد من الكتب في مختلف المجالات بأسعار مدعومة، وأيضًا قواميس لمختلف اللغات بخصم 10%.   

الدار المصرية اللبنانية

تعتبر الدار من أبرز دور النشر التي تعلن عن خصومات وعروض تصل حتى 40%، فضلًا عن وجود أسعار في متناول القراء على العديد من أصداراتها.

دار المعارف 

تقدم دار المعارف خصم يتراوح من 25% إلى 50%، ومن المميز بدار المعارف ما تحتويه من مؤلفات وكتب فريدة وقيمة بأسعار خيالية تصل فيها الخصومات إلى 50% وبها العديد من العناوين و الإصدارات التابعة لها تبدأ بقيمة 3 أو 5 جنيه، ومن الجدير بالذكر أن هذه العروض والتخفيضات سارية بجميع فروع الدار داخل المعرض.

دار الهلال 

تشارك دار الهلال بمعرض القاهرة الدولي 2022 بأعمال مميزة وفريدة وبأسعار رخيصة، وتقدم الدار مجموعة من العناوين الحصرية والمترجمة بخصومات تتراوح بين 20-50%. 

الشبكة العربية للأبحاث والنشر

تقدم الشبكة العربية  لزوار معرض القاهرة للكتاب خصم على منتجاتها من الكتب والروايات يصل إلى 40%.

مؤسسة دار اليوم

تقدم دار اليوم بمعرض الكتاب كتب أطفال ومجلات تخص الأطفال وكتب دينية للأطفال بخصم يصل إلى 40%، وقدمت إصدارات للأزهر بطرح كتب دينية وتفسير الشيخ الشعراوي بخصومات وتخفيضات مناسبة.

دار الشروق

قدمت دار الشروق خصومات وعروض بفئات مختلفة، حيث ستجد خصومات حتى 20% لكتب الكبار، و25% لكتب الأطفال، ويوجد عروض على أكثر من 250 عنوان بخصم 50%، كما أنها تقدم أكثر من 150 كتاب بسعر يتراوح من 5 جنيه إلى 20 جنيه بفروع الدار داخل المعرض.

تبقى هناك عروض وخصومات لدور نشر أخرى داخل المعرض بنسب متفاوتة ولكن لا يسعنا الحديث عنها بالتفصيل هنا، لقد أوضحت لك عزيزي القارئ أفضل وأبرز خصومات وعروض معرض الكتاب 2022، وأفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها وإقتناء الكتب منها إذا تمتلك ميزانية صغيرة للشراء من خلال معرض القاهرة للكتاب.

أفضل مبادرات معرض الكتاب 2022

يضم معرض الكتاب 2022 العديد من المبادرات خلال دورته الحالية وذلك لتشجيع الزائرين والقراء على القراءة، وسعيًا لنشر الثقافة والمعرفة، ومساهمةً من وزارة الثقافة والمؤسسات والهيئات التابعة لها لدعم القراء على إقتناء الكتب بأسعار مخفضة، يوجد داخل معرض القاهرة للكتاب مبادرات عدة منها:

مبادرة "ثقافتك كتاب"

تستمر وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب في تقديم مبادرة "ثقافتك كتاب" للسنة الثانية على التوالي، وتقدم المبادرة أسعار للكتاب الواحد لا تتجاوز 20 جنيه خلال النسخة الحالية من المعرض، كما تطرح مبادرة "ثقافتك كتاب" أيضًا العديد من العناوين بأسعار 2 و3 جنيه.

مبادرة "صنايعة الكتاب"

تقدم أيضًا الهيئة العامة للكتاب مبادرة جديدة بإسم "صنايعية الكتاب" خلال البرنامج المهني لها، وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة بدعم محبي الكتابة والتأليف تحت رعاية مسئولي الجناح بالهيئة، وعمل مقابلات معهم، وتدعيمهم للوصول لأهدفهم الكتابية والإبداعية، وقد تقدم للتسجيل في هذه المبادرة العشرات من الكُتاب الشباب.

مبادرة "كتاب لكل طالب"

صرحت وزارة الثقافة بتقديم خصومات وتخفيضات خاصة بمعرض الكتاب لطلاب المدارس والجامعات، تصل نسبة الخصم إلى 70% للطلاب من خلال مبادرة "كتاب لكل طالب"، ولكن يُشترط على كل طالب إظهار كارنيه المدرسة أو الجامعة أو البطاقة الشخصية، أيضًا أن يكون الشراء من خلال إحدى الهيئات العامة التابعة لوزارة الثقافة.

في النهاية، عرضنا لكم أعزائي القراء الكرام أفضل العروض والخصومات، وتخفيضات المقدمة على الكتب في معرض الكتاب ٢٠٢٢، وأرخص الأماكن داخل المعرض لشراء مئات العناوين و الإصدارات بأسعار متواضعة وبميزانية مقبولة.


يسعدنا متابعتكم لنا على القناة الرسمية على تليجرام من هنا


google-playkhamsatmostaqltradent