نقترح لك

أخطر 5 أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية

أخطر 5 أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية هو موضوع يهم كل أبناء هذا الجيل، حيث ترتكب أغلب الشباب في أوائل سن العشرينيات الكثير من الأخطاء المالية الشائعة، و اتخاذ قرارات مالية خاطئة، لذا نستعرض معكم من خلال هذا المقال أسوأ أخطاء مالية يرتكبها الشباب من هذا الجيل.

أخطر 5 أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية
أخطاء مالية

أكثر 5 أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية و كيفية تجنبها

لا شك أن جيل الألفية هم الجيل الأكثر استنارة، يزودهم الإنترنت بالمعلومات التي يحتاجونها حول أي شيء تقريبًا بما في ذلك التمويل الشخصي وكيفية تكوين الثروة والانطلاق إلى الحرية المالية. ومع ذلك، يحمل الانترنت الكثير من المخاطر حول المال، حيث يمكن أن يكون الإنترنت أيضًا مربكًا ومتضاربًا إلى حد كبير، تأتي المعلومات المتوفرة على الويب من أشخاص مختلفين لديهم آراء مختلفة، مما يجعلهم أكثر عرضة للوقوع في الاخطاء المالية.

ننصحك بهذا المقال: أفضل 10 طرق لتنمية أموالك عليك الإلمام بها

وبالتالي، نجد أنه بالإضافة إلى وجود وفرة من المعلومات في كل المجالات لدى جيل الألفية، إلا أنه لا يزال هناك العديد من شباب جيل الألفية الذين يرتكبون أخطاء مالية خطيرة قد تؤدي إلى ضياع أموالهم وتدني الوضع المالي لديهم، وهناك من يصل به الحال للتورط في سلسلة من الديون قد تستغرق سنوات للخروج منها.

لذلك، من خلال هذا المقال، نوضح 5 من أشهر الأخطاء المالية شيوعًا التي يرتكبها البعض وكيفية تجنبها.

القروض الطلابية

تعتبر الأموال التي يقترضها الطالب في مرحلة الجامعة أو ما بعد المستوى الثانوي من الأخطاء المالية الكبيرة؛ والتي قد تدمر حياته المالية وهو في مقتبل العمر، وأيضًا هو خطأ مالي شائع بين أبناء هذا الجيل وآبائهم، حيث يغتر الشباب بمعدلات الفائدة الأقل لهذه القروض و طرق السداد ويقع الطلاب في دائرة من الاقساط التي لا تنتهي، والتي من الممكن أن تقضي على الوضع المالي له.

التعليم مهم في الحياة ولكن لا يكون على حساب استقرارك المالي ومستقبل حياتك المالية، حيث نرى العديد من جيل الألفية يريدون متابعة دورات دراسية باهظة الثمن أو الالتحاق بجامعات مرموقة، ولكن ما لا يفكر فيه الكثيرون هو ما إذا كان المسار الذي يتابعونه سيحقق دخلاً كافياً لتبرير النفقات.

قبل الحصول على قرض طالب، يجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:

• كم تتوقع أن تكسب شهريا؟

• كم عليك أن تدفع شهريا؟

• ما هي المدة التي ستستغرقها لتصفية الديون؟

أسلوب حياة فاخر

لعل من أخطر الأخطاء المالية التي تقع فيها أجيال الألفية من الشباب و المراهقين هو عيش حياة مليئة بالترف والرفاهية بما لا يتناسب مع وضعهم المالي التي قد تؤدي لضياع مستقبل حياتهم المالية، وقد ساهم في ذلك التقدم التكنولوجي والتقني الرهيب الذي يشهده العالم، وانتشار الإعلانات وتقدم وسائل التسويق للمنتجات، مما أدى لتحفيز الناس وبالأخص شباب الألفية عديمي الخبرة والتجربة بشراء المنتجات الكمالية والرفاهيات التي تستنفذ أموالهم دون جدوى.

يشعر العديد من جيل الألفية بالضغط للتباهي على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي ينتهي بهم الأمر إلى إنفاق أموال لا يضطرون إليها لإثارة إعجاب الأشخاص الذين لا يعرفونهم والأشخاص الذين لا يهتمون.

هل تحتاج حقًا إلى هاتف ذكي بقيمة 2000 دولار، حفل زفاف باهظ الثمن، أسلوب حياة فخم، فقد تنفق في بعض الأحيان الكثير على تناول مشروب مع الأصدقاء فقط لالتقاط الصور والتباهي على منصات التواصل الإجتماعي، كلها أشكال اجتماعية تحمل أخطاء مالية شائعة بين الناس.

ويمكن تجنب هذا الخطأ الشائع من الأخطاء المالية التي يقع فيه الكثيرون عن طريق استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بإعتدال دون الإنجراف تجاه أشياء لا تنفعنا ولا تعود علينا بأى فائدة، و عدم الإنخداع بأساليب الإقناع التسويقية على منتجات لا نحتاج إليها.

الانتظار لفترة طويلة لبدء الحفظ

يعد الادخار أحد أهم أساليب إدارة المال عبر التاريخ، في مرحلة ما من حياتك، تكون الخطة المالية التي تمتلكها وتريد تنفيذها قائمة على توفير جزء من دخلك من أجل تحقيق أهداف مالية في المستقبل، إذا كنت تنتظر أن تصبح "مستقرًا" لتبدأ في ادخار المال، فسوف تدرك أنه بعد فوات الأوان كان عليك أن تبدأ مبكرًا. إذا كنت تعمل في أكثر من وظيفة واحدة أو تحصل على أموال بشكل غير متوقع من مصادر أخرى، فقم بزيادة مدخراتك أو استثمر الدخل الإضافي في خيارات الاستثمار طويلة الأجل.

استخدام عدد كبير من بطاقات الائتمان

الناس متحمسون للإشباع الفوري وخاصة جيل الألفية. تريد ما تريد وتريده الآن. وقد أدى ذلك إلى قيام العديد بالتقدم للحصول على عدد كبير جدًا من بطاقات الائتمان، يؤدي هذا إلى ديون دائمة لا يبدو أنك تتخلص منها أبدًا.

تعتبر زيادة استهلاكك لبطاقات الائتمان أخطاء مالية عليك تجنبها من خلال استخدام النقود قدر الإمكان، و عدم الحصول على أكثر من بطاقة ائتمان جيدة أو اثنتين لبناء درجة الائتمان الخاصة بك. أيضًا، تجنب دائمًا وجود بطاقتك الائتمانية معك لأن هذا سيؤدي إلى عمليات شراء دافعة، وقد أثبتت الدراسات أن التعامل مع النقود الورقية أفضل بكثير من التعامل بالبطاقات، لأنها تحد من الحالة الشرائية لدى المستهلك.

أخطر 5 أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية
أخطاء مالية تجنب الوقوع فيها

شراء سيارة فاخرة

من الأخطاء المالية الشائعة بين شباب هذا الجيل هو اقتناء سيارة من طراز عالي للتظاهر والتباهي، حيث تكون أمنية كل شاب هو شراء السيارة الفاخرة الحديثة دون النظر لدخله الشهري، فنجد الكثير يقترض ليشتري سيارة و آخر يتحمل المزيد من الأقساط.

السيارة ليست استثمارا، إنه أصل متدهور. فقط اشترِ السيارة التي تحتاجها ويمكنك تحمل تكلفتها. من المستحسن بالفعل أن تشتري سيارة يمكنك دفعها نقدًا أو معظم الأموال مقدمًا. لا تجرّب قيادة الطرازات الفاخرة لأن هذا سيغريك بالحصول على قرض حتى تتمكن من سداد قيمتها.

في الختام، قد وضحنا أسوأ أخطاء مالية يقع فيها جيل الألفية بالخصوص، و ماذا عليهم القيام به لتفادي الوقوع في هذه الأخطاء المالية، لذلك ينبغي عليك أخي تعلم كيفية إدارة مالك وطرق الحفاظ على حياتك المالية دون أخطاء.

في الأخير، لو قدرت أفيدكم بمعلومة أو أضفت لكم 1% قيمة أرجو المتابعة 🙏❤



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-