نقترح لك

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة كسوف الشمس 2022

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة كسوف الشمس 2022 هو ما سنعرضه عليك في هذا المقال من موقع مقال دوت كوم، حيث يُتوقع اليوم أن يحدث كسوف جزئي للشمس يبدأ من 12 ظهرًا إلى 3 مساءًا، بحيث يمر القمر بين الأرض والشمس مما يغطي جزء من قرص الشمس، وينتظر الكثير منا هذا الحدث الكوني، ويريد أن يتابعه ويستمتع بهذه الظاهرة، لذا نستعرض بعض التطبيقات التي تستطيع من خلالها مشاهدة كسوف الشمس 2022 من خلال هاتفك.

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة كسوف الشمس 2022
تطبيقات مشاهدة كسوف الشمس

أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة كسوف الشمس

يعد كسوف الشمس من الظواهر الكونية نادرة الحدوث، فمن الممكن أن تحدث خلال حياتنا مرة أو مرتين، لذلك نحرص على متابعة هذا الحدث العالمي، ولكن البعض منا إن لم يكن الكل لا يتمكن من متابعة الكسوف لأي سبب سواء كان السبب العمل، أو المرض، أو صعوبة الوصول للمكان المناسب لمشاهدة الحدث، أو عدم وجود الوسيلة المناسبة لرؤية كسوف الشمس بأمان دون الضرر بصحة العين، هنا تبقى تطبيقات الهواتف هي الطريقة المتوفرة لمشاهدة الكسوف من خلال البث المباشر لظاهرة الكسوف.

فيما يلي أفضل 5 تطبيقات لمشاهدة كسوف الشمس 2022 من خلال عرض بث مباشر للحدث، وتوفير المعلومات اللازمة قبل وبعد الكسوف الشمسي.

1. تطبيق Redshift

يوفر التطبيق محاكاة للكسوف الشمسي من أكثر من موقع، حيث يمد المشاهد بأفضل موقع للمتابعة مناسب لك، وأيضًا موقعك الحالي، وعرض الخريطة، قد تساعدك المحاكاة التي يوفرها لك التطبيق في إعطائك فكرة أفضل عما تبحث عنه أثناء الكسوف.

2. تطبيق Smithsonian Eclipse

إذا لم تكن قريبًا من مكان كسوف الشمس، أو لا تستطيع حضور متابعة الظاهرة، فقد تظل قادرًا على مشاهدة كسوف الشمس 2022 من موقعك، حيث يمكنك عرض البث المباشر لوكالة ناسا للكسوف من هاتفك باستخدام تطبيق Smithsonian Eclipse.

سيخبرك هذا التطبيق بنسبة الكسوف التي يجب أن تراها من موقعك، وتوقعات الطقس لفترة ما بعد الظهر، ويوفر خريطة تفاعلية توضح مسار القمر ومروره أمام الشمس بالتفصيل، مع توفير خريطة تفاعلية، يمكنك من خلالها النقر على أي مكان بها ورؤية تقويم الحدث للكسوف لهذا الموقع.

3. تطبيق Totality

الجميل في هذا التطبيق أنه يمدك بالمعلومات التي توضح لك ظاهرة الكسوف بشكل مبسط، وأيضًا يحدد لك توقيت حدوث الكسوف وتوقع مدة حدوثه، وأخيرًا يمكنك من خلاله معرفة أقرب نقطة لك لمتابعة الكسوف بوضوح حسب موقعك الجغرافي.

4. تطبيق Clear Outside

يوفر لك التطبيق توقعات لمدة 7 أيام تقريبًا، لذلك من الجيد استخدام هذا التطبيق قبل حدوث الكسوف أو الخسوف. يصل التطبيق لموقعك تلقائيًا، ويمدك بالتوقعات والتنبؤات التي تتعلق بمنطقتك المحلية، ويُمكنك أيضًا إضافة أكثر من موقع للمقارنة بينهم لتحديد أفضل مكان أو نقطة يمكن متابعة الكسوف من خلالها. ومن الجدير بالذكر، أن المعلومات التي يقدمها هذا التطبيق تكون محدثة على مدار الساعة.

5. تطبيق sky safari 5

تجد داخل هذا التطبيق كل ما يخص عالم الفضاء، حيث تعرف من خلاله كل المعلومات عن تاريخ الظواهر الكونية المختلفة، فهو عبارة قاعدة بيانات كبيرة تضم كل ما يتعلق بالأحداث الكونية، وكل ما يخص الفضاء، وفي حالات الكسوف والخسوف، فهو يوضح بالتفصيل موعد كسوف الشمس، وأفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة الكسوف في منطقتك الجغرافية الحالية بما يتيح لك متابعته بوضوح.

ختامًا، قد عرضنا لكم في هذه المقالة أفضل التطبيقات لمشاهدة كسوف الشمس 2022، حيث تسمح لك هذه التطبيقات متابعة الكسوف من أي مكان وفي أي وقت، حتى لا تفوتك هذه التجربة التي لا تتكرر كثيرًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-