نقترح لك

هل يمكن تنزيل ويندوز على جهاز كروم؟

هل يمكن تنزيل ويندوز على جهاز كروم بوك؟ سؤال يتساءله أغلب من يمتلكون جهاز chromebook من شركة جوجل العالمية، حيث أننا نعلم أن أجهزة الكروم بوك تقوم على أنظمة تشغيل من جوجل وليس لها علاقة بأنظمة شركة ميكروسوفت في التشغيل والتي تُعرف بالويندوز Windows، وهو ما لا يسمح باستخدام برامج Microsoft الشهيرة مثل إكسيل والوورد والبوربوينت وملفات EXE وغيرها من الألعاب والبرامج التي تعمل على نظام Windows.

هل يمكن تنزيل ويندوز على جهاز كروم؟
تنزيل ويندوز على جهاز كروم

تمتلك أجهزة كروم بوك العديد من المزايا والفوائد في كثير من المجالات وخصوصًا فيما يتعلق بالتدريس والتعلم عن بعد، وذلك يرجع لسهولة التعامل مع هذه الأجهزة، وسرعة الوصول إلى تطبيقات الخاصة بالتعليم؛ والتي تتسم بالتنوع والمميزات الكثيرة فيما يخص التواصل بين المعلمين والطلبة، ولكن ما يعيب هذه الأجهزة هي أنها لا تمتلك أنظمة التشغيل الويندوز التابعة لشركة ميكروسوفت؛ والتي تضم العديد من البرامج والتطبيقات الضرورية في أي مجال من المجالات، فهل يمكن تنزيل نظام تشغيل الويندوز على جهاز كروم chromebook؟ سنجاوب على هذا السؤال خلال السطور التالية من هذا المقال من موقع مقال دوت كوم.

نقترح لك: أهم 5 مزايا لأجهزة Chromebook يمكن استخدمها في التعليم

هل يمكن تنزيل ويندوز على أجهزة كروم Chromebook؟

أجهزة الكروم تعمل على أنظمة تشغيل Chrome OS وهو نظام تشغيل يخص شركة Google، لذلك تجد كل تطبيقات الشركة على جهاز كروم بوك، ويوجد الكثير منها يعمل دون الاتصال بالإنترنت؛ ويعد هذا من مميزات أجهزة Chromebook. وبما أن لشركة جوجل نظام التشغيل الخاص بها، فهي لا تدعم أنظمة التشغيل الويندوز على أجهزتها، من هنا يكون من الصعب تنزيل نظام ويندوز على جهاز كروم، فهل هناك حلول لحل هذه المشكلة التي تواجه أصحاب أجهزة كروم Chromebook؟.

أفضل طرق تثبيت نظام ويندوز على جهاز كروم

يوجد بعض الطرق والحلول لتنزيل نظام ويندوز على أجهزة الكروم، فهناك طرق مجانية وأخرى مدفوعة، فيما يلي أفضل 3 طرق لتثبيت نظام ويندوز على جهاز Chromebook، والاستفادة من برامج أوفيس لنظام كروم و فتح ملفات exe التي تعمل على نظام الويندوز فقط.

1. تثبيت أداة واين Wine

هي أداة خاصة بأنظمة التشغيل لينوكس Linux، لذلك كل ما عليك فعله هو تشغيل نظام اللينوكس على جهاز الكروم بوك من قائمة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ومن ثم إدخال بعض الأوامر للنافذة التي تُفتح لك، وستجد أن الأداة تم تثبيتها على جهازك، وقد أصبح بإمكانك استخدام نظام الويندوز على جهاز كروم بوك الخاص بك. والجدير بالذكر، أن هذه الطريقة مجانية ولكن ما يعيبها هي خطواتها المعقدة والكثيرة، ومع ذلك فهي مجدية وفعالة لتشغيل أجهزة كروم بوك بنظام ويندوز.

2. استخدام أداة Cross Over

تعتبر هذه الأداة بديل ممتاز لأداة أو برنامج Wine، وذلك لسهولة استخدامها من خلال خطوات بسيطة دون كتابة أي أوامر، فقط يتم تحميل أداة CrossOver ثم تفعيل نظام Linux لديك عن طريق نفس الخطوات التي ذكرناها بالأعلى، ومن ثم النقر بزر الفارة الأيمن على Files ثم اختيار Install With Linux، وستجد أن نظام التشغيل تحول إلى الويندوز، لكن تعد هذه الطريقة من الطرق المدفوعة، لأنه عليك شراء الأداة مقابل 24 $ لمرة واحدة فقط مدى الحياة، ولكن ما تقدمه أداة الكروس أوفر من محاكاة لنظام الويندوز خيالي معنى الكلمة.

3. استخدام برنامج Parallels Desktop for ChromeOS

يعد استخدام برنامج Parallels Desktop لأنظمة Chrome OS من الطرق الممتازة لمحاكاة أو تشغيل ويندوز 10 أو أي إصدار أخر، وذلك لسهولة خطوات التطبيق لتحويل نظام التشغيل إلى Windows، كل ما تحتاج إليه هو تنزيل ملف Windows iso و برنامج Parallels Desktop الخاص بنظام كروم أو إس، ثم يبدأ البرنامج في تثبيت نظام الويندوز على جهاز كروم لديك دون أي تدخل منك، ومن ثم يصبح لديك نظام ويندوز كامل تستطيع من خلاله تشغيل كافة البرامج والملفات التي تريدها.

ختامًا، أجهزة Chromebook هي أجهزة تابعة لشركة جوجل ولا تعمل إلا بنظام التشغيل الخاص بها وهو "الكروم أو إس"، ولكن هناك بعض البرامج والأدوات التي تقوم بمحاكاة وتشغيل أنظمة الويندوز على أجهزة كروم؛ والتي تمكننا من فتح أي ملفات وتثبيت البرامج الخاصة بشركة ميكروسوفت، وهنا قد تكون تغلبت على القصور الموجود في جهاز كروم بوك الذي يتميز بالسرعة وسهولة الإستخدام، وأيضًا أسعاره المقبولة عن أسعار اللاب توب.

أشكركم على القراءة وأنتظر تعليقاتكم عن المحتوى ورأيكم عن الأفضل بالنسبة لكم هل هو اللاب توب أم الكروم بوك؟ وأخيرًا يسعدنا المتابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-