نقترح لك

علاج جديد لمرض سرطان البروستاتا

علاج جديد لمرض سرطان البروستاتا، المرض الأكثر شيوعًا بين كبار السن من الرجال، حيث يُصاب به الكثير من الرجال بعد سن 45، دون استبعاد الشباب ولكن يكون نادر الحدوث في سن مبكر. هنا خلال هذا المقال من مقال دوت كوم نعرض لكم علاج جديد تم اكتشافه يسرع من عملية شفاء أورام البروستاتا ويقلل من مقاومة الخلايا السرطانية، تابعوا معنا.

علاج جديد لمرض سرطان البروستاتا
علاج جديد لسرطان البروستاتا 

علاج جديد لسرطان البروستاتا 

اكتشف باحثون من Sanford Burnham Prebys أنه يمكن قتل سرطان البروستاتا عن طريق استهداف إنزيم واحد. يمكن أن تساعد النتائج في معالجة التهديد المتزايد لمقاومة سرطان البروستاتا ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى تحسين علاجات السرطانات الأخرى.

قد يهمك أيضًا: أهم النصائح للوقاية من سرطان القولون 

اكتشف الباحثون أنه يمكن قتل سرطان البروستاتا عن طريق استهداف إنزيم واحد يسمى PI5P4Kα. يمكن أن تساعد النتائج، التي نُشرت مؤخرًا في Science Advances، في معالجة التهديد المتزايد لمقاومة العلاج في سرطان البروستاتا، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى تحسين علاجات السرطانات الأخرى، مثل تلك التي تصيب الثدي والجلد والبنكرياس.

هذه هي المرة الأولى التي يتورط فيها هذا الإنزيم في الإصابة بسرطان البروستاتا ، ونتوقع أن يثبت ارتباطه بأمراض السرطان الأخرى أيضًا.

كما يقول المؤلف الكبير Brooke Emerling الحاصل على درجة الدكتوراه، والأستاذ المساعد في سانفورد بورنهام بريبيس "أحد العناصر المهمة لتحسين الطب الدقيق هو استخدام أكبر عدد ممكن من الأدوات لعلاج السرطان مع التخفيف من مخاطر المقاومة".

علاج أورام البروستاتا 

يمكن علاج العديد من حالات أورام البروستاتا من خلال العلاجات التي تخفض هرمون التستوستيرون والهرمونات الجنسية الذكرية الأخرى، ولكن حوالي 10-20٪ من حالات سرطان البروستاتا تقاوم العلاج في غضون خمس سنوات. يمكن أن ينتشر سرطان البروستاتا المقاوم للعلاج إلى باقي أجزاء الجسم، حيث يصبح قاتلًا.

يقول Emerling: "إن فهم كيفية تطوير سرطان البروستاتا للمقاومة أمر بالغ الأهمية لاكتشاف استراتيجيات علاجية جديدة لتأخير أو عكس تطور سرطان البروستاتا".

ما هو إنزيم PI5P4Kα؟

إنزيم PI5P4Kα هو جزء من مجموعة من الإنزيمات تسمى PI5P4Ks التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي للدهون، وهو نوع من الجزيئات التي تحتوي على الدهون والهرمونات والعديد من الفيتامينات. بينما تم إجراء أبحاث مكثفة على مجالات أخرى من التمثيل الغذائي للسرطان لعقود من الزمان، إلا أن استقلاب الدهون لم يظهر إلا مؤخرًا كطريقة علاجية واعدة لـ سرطان.

يقول Emerling: "يمكن أن تكون العلاجات التي تستهدف التمثيل الغذائي للدهون كنزًا دفينًا لم يتم استكشافه ، وهو أمر يهتم به الباحثون كثيرًا في الوقت الحالي". "نحن نعمل على تطوير عقاقير لاستهداف هذا الإنزيم ، وهناك العديد من الشركات التي تطور الأدوية الخاصة بها أيضًا".

بسبب هذا الاهتمام، تشعر Emerling وزملاؤها بالتفاؤل بشأن مستقبل نهج العلاج هذا.

تقول أيضًا "حتى هذه اللحظة لا يوجد دواء، لكن لدي آمال كبيرة أنه في المستقبل القريب سيكون هناك شيء جديد من خلال المزيد من التجارب."

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-