نقترح لك

عاصمة فلسطين على جوجل .. خطوات بسيطة لتصحيح خطأ جوجل عن القدس

عاصمة فلسطين تتصدر محرك البحث جوجل بعد انتشار الحملة الإلكترونية لتعديل الخطأ الكبير من قبل جوجل مابس، ويظهر هذا الخطأ بشكل مستمر على ماهية عاصمة فلسطين، حيث يظهر على محرك البحث الأشهر Google على أن القدس عاصمة إسرائيل. هنا خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم نشارك معكم خطوات تصحيح خطأ جوجل عن المعلومات الأساسية التي تخص مدينة القدس.

عاصمة فلسطين على جوجل .. خطوات بسيطة لتصحيح خطأ جوجل عن القدس

القدس عاصمة فلسطين

بالبحث عن كلمة القدس في بحث جوجل، تظهر نتائج البحث على أنها عاصمة اسرائيل مع ظهور بعض الصور عن المعالم التي تتعلق بالمدينة، نحن هنا نحث مستخدمي محرك البحث Google بتصحيح هذا المحتوى الغير دقيق والمضلل، حيث تعتبر القدس عاصمة فلسطين، وليس هناك ما يسمى بأن القدس عاصمة دولة إسرائيل.

خطوات تغيير القدس إلى عاصمة فلسطين في جوجل

قام الكثير من مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط والوطن العربي والإسلامي، حيث أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية كبرى لتعديل هذا الخطأ المقصود أو غير المقصود من شركة جوجل العالمية، وذلك من خلال تعريف محرك البحث الأكبر بأن القدس هي عاصمة فلسطين، حيث يغير جوجل المعلومات المتعلقة بالقدس عن طريق تسجيل و كتابة الملاحظات بأن القدس عاصمة فلسطين، ومن ثم يتوجه google لتعديل المعلومة المغلوطة وتصحيحها، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. البحث على جوجل بكتابة كلمة عاصمة فلسطين أو القدس
  2. ستجد المعلومة المغلوطة مع مجموعة صور لأهم معالم المدينة التاريخية مثل مسجد قبة الصخرة و المسجد الأقصى.
  3. ستجد ثلاث نقاط بشكل رأسي بجانب كلمة القدس، اضغط عليهم.
  4. تنسدل أمامك قائمة من خيارين، اختر منهما إرسال ملاحظات، ثم اضغط على ملاحظات عامة.
  5. سيسألك جوجل عن موضوع الملاحظة التي تريد تدوينها، اختر المحتوى غير دقيق.
  6. سيطرح عليك الموقع سؤال آخر عن الخيار الأفضل الذي يصف المشكلة، اختر المحتوى مضلل.
  7. ستجده بالأسفل قليلًا؛ يطلب منك كتابة بعض التفاصيل عن البلاغ الذي تريد إيصاله لإدارة الموقع، في هذا المربع اكتب "القدس عاصمة فلسطين"، ثم اكتبها بالإنجليزية "Jerusalem is the Capital of Palestine".
  8. في الأخير، اضغط على إرسال، وسيصل النموذج الخاص بك إلى فريق العمل في Google.

لماذا هناك بعض المعلومات المغلوطة أو المضللة على محرك البحث جوجل؟

تأتي هذه المعلومات التي قد تكون غير صحيحة أو مضللة من عملاق محركات البحث جوجل، يرجع ذلك لطبيعة المحتوى المقدم على جوجل، فهو من نوعية المحتوى المولد من قبل المستخدمين على الإنترنت، ويطلق عليه consumer generated content أو محتوى مُنتج من المسخدمين، أي أن يمكن لمجموعة من الأشخاص تعديل على المحتوى سواء كان ذلك تصحيح أو تحريف، فإن خوارزميات جوجل تستجيب إلى تعديل المعلومة أو المحتوى، إذا كان هناك عدد كبير من مستخدمي جوجل و صانعي المحتوى يقوم بتأكيد المعلومة الخطأ.

ولكن للتنويه، يمكن أن تكون المعلومة الموجودة على محرك البحث مقصودة من قبل العاملين عليه، أي أن الشركة هي صاحبة المعلومات والمسئولة عنها، واعتقد أن في مثل هذه الحالة التي نحن بصددها، أرى أنها معلومة تقصد شركة جوجل تصديرها للعالم بأن القدس عاصمة إسرائيل وليس فلسطين، ولكن نحاول جاهدين تغيير هذه المعلومة وتوجيه جوجل لتصحيحها، مساهمةً منا في رفع جودة خدمات شركة جوجل العالمية ومصدقيتها.

لو قدرنا نقدم لك معلومة مفيدة فدعمنا بـ المتابعة ❤

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-