نقترح لك

11-11 يوم العزاب الذي أصبح أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في العالم

يوم 11-11 هو يوم العزاب في الصين، الذي أصبح فيما بعد أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في العالم، حيث يتم على أشهر مواقع التسوق الإلكتروني الصينية الكثير من عمليات البيع في الفترة من أواخر شهر أكتوبر إلى منتصف شهر نوفمبر، حيث تصل إجمالي مبيعات المتاجر الإلكترونية الشهيرة إلى أكثر من 300 مليون دولار أمريكي. نسرد لكم في هذا المقال من موقع مقال دوت كوم سبب تسمية يوم 11-11 في الصين بيوم العزاب، وكيف أصبح هذا اليوم أكبر مهرجان للتسوق الالكتروني؟.

11-11 يوم العزاب الذي أصبح أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في العالم

لماذا أُطلق على يوم 11-11 يوم العزاب؟

يُطلق على يوم 11-11 اسم "يوم العزاب" لأن أي شيء يحتوي على الرقم "1" يعني أعزب في الصين. يصادف يوم 11 نوفمبر من كل عام، حيث يعد يوم 11-11 هو التاريخ الذي يحتوي على أكبر عدد من الأرقام 1؛ الذي يمثل كل شخص أعزب في الصين. 

أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في العالم

بدأ هذا المهرجان في عام 2009، وأصبح أكبر مهرجان للتسوق في العالم، على غرار الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية ويوم الملاكمة ومبيعات شهر يناير في المملكة المتحدة، ولكنه حقق أرباحًا عدة مرات.

تقدم مواقع التجارة الإلكترونية الرئيسية في الصين مثل Tmall و JD.com و Suning، خصومات وعروض ترويجية كبيرة لتعزيز مبيعاتها خلال مهرجان التسوق. يعد Double 11 هو المهرجان الأكثر انتظارًا لهذا العام بالنسبة للمستهلكين في الصين.

أصبح البث المباشر والبيع المسبق من الاتجاهات الجديدة في السنوات الأخيرة، حيث كان يوم 20 أكتوبر 2021 هو اليوم الأول للبيع المسبق. أوستن لي وفيا، أفضل اثنين من القائمين على البث المباشر للتجارة الإلكترونية في الصين، وقد وصل إجمالي قيمة البضائع قبل البيع (GMV) إلى 2,8 مليار دولار أمريكي. وفي الشركات الصينية المدرجة البالغ عددها 4500 شركة، فإن الإيرادات السنوية لـ 387 شركة فقط تزيد عن هذه القيمة.

كيف أصبح 11-11 أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت؟

لم يكن لتاريخ 11 نوفمبر أي علاقة بالتسوق قبل عام 2009. وقد تم اختيار هذا اليوم كمهرجان للتسوق بالصدفة من قبل Tmall. لقد أثبت نجاحا كبيرا.

في عام 2009، رأى Zhang Yong، الشخص المسؤول عن Tmall، فرصة عمل من التطور السريع للتجارة الإلكترونية. قرر أنه يرغب في تعزيز المبيعات وتوعية المزيد من العملاء بالعلامة التجارية Tmall. لذلك، خطط لمهرجان للتسوق عبر الانترنت على طراز الاحتفال.

نوفمبر هو فترة التحول بين الخريف والشتاء، وهو الوقت المناسب لتخزين الملابس الشتوية. لكن لا توجد عطلات رسمية في نوفمبر لتحفيز الاستهلاك. من السهل تذكر الرقم 1111. بحيث يعتبر يوم 11 نوفمبر هو يوم العزاب، ومن ثم إنشاء مهرجان حتى يتمكنوا من شراء شيء ما لصديقاتهم المحتملات.

تأثيرات مهرجان التسوق 11-11

في الوقت الحاضر، ومع التغيرات في أنماط الإنفاق، أصبح شعار "إفراغ العربة" شعارًا شائعًا بين الشباب. عندما يصل الوقت إلى الساعة 12 صباحًا في 11 نوفمبر، يكون هناك اندفاع لشراء جميع أنواع السلع عبر الإنترنت.

وبفضل Double 11 جزئيًا، تطورت خدمات التوصيل السريع والخدمات اللوجستية بسرعة في الصين خلال السنوات العشر الماضية.

لو قدرت أفيدك بشيء أرجو المتابعة ❤

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-