نقترح لك

إجازة عيد الأضحى للبنوك | إجازة العيد للبنوك 2024

يبحث الكثيرين عن إجازة العيد للبنوك والمؤسسات المصرفية على محركات البحث المختلفة، ويأتي ذلك مع اقتراب موعد العيد الأضحى المبارك لعام 2024، فالأمر لا يتعلق بالعاملين في القطاع المصرفي فقط، بل هناك من يهتم بإجازة العيد الكبير لقطاع البنوك غير العاملين فيها، منهم أصحاب الأعمال والمحاسبين والشركات بجميع أحجامها ونشاطاتها، وقد يصل الأمر إلى اهتمام الأشخاص العاديين بمعرفة مواعيد الإجازة الرسمية للبنوك، فكل عملية مالية لأي فرد منا لها ارتباط بالبنوك، ونظرًا لحجم التعامل الهائل مع البنوك سواء العامة أو الخاصة، فإن هناك الكثير من الناس تحتاج إلى معرفة مدة إجازة عيد الأضحى 1445هـ للبنوك، وموعد يوم العودة إلى العمل في البنوك والقطاع المصرفي.

إجازة عيد الأضحى للبنوك | إجازة العيد للبنوك 2024

إجازة البنوك عيد الأضحى 2024

يسأل الكثير متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك؟ يأتي ذلك تزامنًا مع قرب أيام العيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، حيث يهتم الكثيرين بمواعيد بدأ إجازة العيد الكبير للبنوك والمصارف، مع تكرار العديد من الأسئلة حول موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك، وأيضًا متى تعمل البنوك بعد العيد في مصر؟ ينفرد موقع مقال دوت كوم بالإجابة عن تفاصيل الإجازة الرسمية للقطاع المصرفي بناءًا عن بيانات من البنك المركزي المصري، فتابعوا معنا.

إجازة البنوك الرسمية للعيد الأضحى 1445هـ

تبدأ عطلة العيد للعاملين في البنوك المصرية مع نهاية يوم عمل الخميس الموافق 13 يونيو 2024، وتستمر حتى بداية يوم السبت 22 يونيو، وبذلك تستمر الإجازة لمدة 9 أيام كاملة بشكل رسمي، ويرجع ذلك لوجود يوم الجمعة العطلة الأسبوعية الموافق يوم 14 من الشهر الميلادي، ومن ثم وقفة عرفات وهو اجازة رسمية من البنك المركزي المصري و وزارة المالية والقوى العاملة، ثم يليه أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يبدأ اليوم الأحد 16 يونيو من العام الحالي.

يتبين لنا أن الأجازة الخاصة بعيد الأضحي تختلف عن اجازة عيد الفطر المبارك، دائمًا ما تكون إجازة عيد الأضحى أطول من عيد الفطر، لأن عدد أيام أكثر ، يتم اعتبار وقفة عرفة إجازة رسمية من قبل الدولة، عكس وقفة عيد الفطر التي لا تكون إجازة في أغلب الأوقات.

متى العودة من إجازة عيد الأضحى؟

تستأنف البنوك سير العمل بدءًا من صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالاتفاق مع الاستاذ الدكتور حسن عبدالله رئيس البنك المركزي المصري، على أن يكون يوم الخميس خامس أيام عيد الأضحى إجازة، مما يجعل عودة عمل القطاع الحكومي والقطاع المصرفي من الإجازة يوم الأحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة الهجري.

لو قدرنا نفيدكم ولو بشيء بسيط، أدعمونا بـ المـتـابـعـة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-