نقترح لك

اجازة العيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي | إجازة العيد الأضحى 2024

إجازة العيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي هو أكثر ما يبحث عنه الناس في محركات البحث المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024، فمع انتهاء شهر ذو القعدة وابتداء ذي الحجة، يتسائل الكثير من المسلمين عن ميعاد الإجازات الرسمية للعيد الأضحى المبارك، ومدة الإجازة للقطاعين الحكومي والخاص. نستعرض معكم خلال هذا المقال متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص والحكومي، وكم يوم اجازة يحصل عليها موظفين القطاعين الخاص والعام؟ تابعوا معنا لتعرف كل شيء يخص إجازة العيد الأضحى 2024.

اجازة العيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي | إجازة العيد الأضحى 2024

اجازة العيد الاضحى 2024 للقطاع الخاص

يسعى المسلمون في كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي لمعرفة موعد إجازة العيد الأضحى لعام 1445 هجري، ومن بين هؤلاء الناس موظفي القطاع الخاص، والذين يطبق عليهم لوائح وقوانين تختلف عن باقي القطاعات، حيث ينتظر الكثيرين من العاملين بالقطاع الخاص قرارات وزارة القوى العاملة التي تخص مواعيد عطلة عيد الأضحى 2024 الخاصة بهم، هنا خلال السطور التالية ينفرد موقع مقال دوت كوم بمواعيد إجازات العيد الأضحى عن عام 1445 للقطاعين الخاص وغير الربحي، والتعرف على فترة الإجازة بالشركات الخاصة بناءًا على بيانات وزارة القوى العاملة.

كم اجازة عيد الاضحى في القطاع الخاص؟

قد صرح معهد البحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي أن عيد الأضحى المبارك لهذا العام سوف يبدأ من يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو الجاري، على أن تكون وقفة عرفة يوم السبت الذي يوافق 15 يونيو، وبما أن وقفة عرفات تكون إجازة رسمية، ويوم الجمعة هو عطلة أسبوعية، بالتالي ستكون  اجازة عيد الأضحى 2024 للعاملين في منشآت القطاع الخاص الخاضعة لقانون العمل الجديد ابتداءًا من يوم الجمعة موافق 14 من شهر يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الجمعة 21 من الشهر نفسه، مع احتساب يومي الأربعاء والخميس من رصيد إجازات العامل كما جاء في بيان وزير القوى العاملة، لذا سوف تكون مدة العطلة الرسمية للعيد الاضحى بالنسبة للقطاع الخاص لهذه السنة 8 أيام، مما يجعل يوم السبت 22 من الشهر الميلادي هو يوم العودة إلى العمل فيما يتعلق بالقطاع الخاص.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي

يختلف الوضع في القطاع الحكومي والعام عن القطاع الخاص فيما يخص اللوائح وقوانين العمل والإجازات الرسمية، حيث يصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار اجازة عيد الاضحى القطاع الحكومي، وهي تسبق في العادي القرار الخاص بالإجازة الرسمي لقطاع الأعمال والخاص، فما هي مواعيد العطلات الرسمية للقطاع العام والحكومي في العيد الأضحى 2024؟ فيما يلي نذكر لكم إجازة عيد الأضحى لموظفي الحكومة والقطاع العام.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي؟

تبدأ اجازة العيد الاضحى المبارك للموظفين بالقطاع الحكومي كما أعلنت الوزارة من يوم الجمعة 14 يونيو الشهر الحالي إلى يوم السبت الموافق 22 من نفس الشهر، وذلك لأن السبت يعد عطلة أسبوعية في القطاعات الحكومية والعامة، وبالتالي تكون إجازة العيد الأضحى 2024 للعاملين بالدولة والقطاعات العامة 9 أيام، والذي يجعلها أطول إجازة رسمية يحصل عليها الموظف الحكومي خلال عام 2024.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

يتوقع أن تأتي إجازة عيد الأضحى للبنوك لهذا العام مع ختام يوم عمل الخميس الموافق 7 ذي الحجة 1445هـ المقابل لـ 13 يونيو 2024 م، على أن تستأنف البنوك أعمالها الأحد 17 ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ 23 يونيو 2024. وبذلك تكون إجازة البنوك المصرية مماثلة للإجازة الرسمية للقطاع الحكومي وهي 9 أيام.

ختامًا، تتماثل اجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي مع البنوك، على أن تختلف الشركات الخاصة في إجازتها بالعيد الكبير عنهم كما أوضحنا بالأعلى، ونتمنى للجميع عيد أضحى مبارك وبعودة الأيام عليكم باليمن والبركات.

لو قدرنا نفيدكم ولو بشيء بسيط، أدعمونا بـ المـتـابـعـة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-