recent
أحدث المقالات

أشياء تغير النفسية للأفضل

هناك أشياء تغير النفسية للأفضل وتشعر أثناء أدائها بالكثير من الراحة والمتعة ، وذلك يرجع لمدى تأثير هذه الأشياء على جسدك و نفسيتك بشكل أو بآخر، ففي بعض الأحيان تشعر بكثير من السلبية والمزاج السئ واضطرابات النفسية نتيجة ضغوطات الحياة اليومية لديك ؛ وتريد أن تغير نفسيتك للأفضل وتشعر ببعض الراحة ورفع الضغط عنك ، وفى هذا المقال نستعرض بعض الأنشطة والأشياء التي تساعد في تغير النفسية للأفضل .  

أشياء تغير النفسية للأفضل
 

أشياء تغير النفسية للأفضل


1- تقديم المساعدة للآخرين

يشعر الإنسان بالإنجاز وبوجوده عند مساعدته لغيره وخصوصا بأن الشخص المقابل ينعكس عليه آثار المساعدة ، ويشعر بالامتنان للشخص مقدم المساعدة ، مما يبني صورة إيجابية لديك لرؤية الجانب الإيجابي والمشرق في شخصيتك، لذلك إن أردت تغيير النفسية للأفضل فعليك بمساعدة الآخرين من حولك فهى من أكثر من الأشياء التى تساهم في تغير النفسية للأفضل وتحسين المزاج لديك . 


2-القيام بشيء ممتع ومثير

لتغيير نفسيتك للأفضل من الممكن القيام بأشياء تمتعك وتعمل على تفريغ الضغط النفسي عنك فهذه الأشياء لها أثر كبير في تغير النفسية للأفضل ، وهي تختلف من شخص لآخر فكلا حسب ما يميل اليه ، ومن هذه الأمور زيارة قريب أو قراءة كتاب أو مشاهدة مباراة كرة قدم للفريق المفضل لديك أو الخروج مع أحد الأصدقاء أو تناول الطعام بالخارج أو تناول الطعام بالخارج مع شخص تحبه ؛ كلها أمور لها أثر فعال ومباشر في تغير النفسية للأفضل .


3-تناول وجبة لذيذة؛ 

يعد الأكل من أكثر الأشياء التي تؤثر على الإنسان بشكل عام وله أثر مباشر في تغير النفسية للأفضل لدى الشخص صاحب المزاج السئ ، لذلك تناول وجبة لذيذة تحبها قد يشعرك بالسعادة وتغير من نفسيتك للأفضل .



4-قراءة كتاب محفز وملهم

القراءة بشكل عام لها عظيم الأثر في حياة الإنسان ككل ، وتؤثر على حالته النفسية بالإيجاب ،لأن بالقراءة يشعر الإنسان بالطاقة الإيجابية وخصوصا بقراءة كتاب محفز أو تدوينات ملهمة ، فعندها يشعر الإنسان بالإنجاز والتحفيز لفعل شئ إيجابي مما ينعكس على النفسية بالإيجاب ، فالقراءة لها أثر مباشر على الدماغ فما تقرأه يثير دماغك مما يؤدى إلى تغير النفسية للأفضل ، ويفضل أن تكون القراءة صباحا .


5-ترتيب غرفتك؛

للحصول على تفكير صافي وإيجابي يجب أن تعيش في مكان مرتب ونظيف ؛ فغرفتك أول ما يقع عليه نظرك عند الإستيقاظ ؛ فترتيب غرفتك يشعرك بالراحة ويعمل علي تغيير نفسيتك للأحسن ومن الناحية الطبية فإن ذلك يحفز الاندروفين في الدم وهو المسئول عن الراحة النفسية وتحسين المزاج وتغير النفسية للأفضل .


6-النوم جيدا

من أساسيات الحالة النفسية السليمة هو النوم جيدا ، لن تجد اضطرابات نفسية أو تغير بالحالة النفسية بشكل سلبي إلا كان النوم عاملا بصورة أو بأخري ، فقلة النوم تؤدي إلى كثير من المشاكل الجسدية والنفسية والعكس صحيح ، فالنوم من ست إلى سبع ساعات يوميا وخصوصا ليلا يمكن أن يغير النفسية للأفضل بالتأكيد.


7-التحدث مع شخص تحبه (الفضفضة)

أكثر الأشياء والأمور الفعالة والتي تؤثر بشكل مباشر في تغير النفسية للأفضل هو التحدث مع شخص تحبه وتثق به وهو ما يعرف بالفضفضة ، فهناك فوائد عدة لهذا الفعل ، فهو يعمل على تفريغ الضغط النفسي لديك مما يشعرك بالراحة وأيضا أخذ المشورة والمساهمة والدعم من الآخرين ، لاسيما الشعور بالراحة لرؤية شخص تحبه فهي في حد ذاتها تساهم بشكل كبير في تغيير نفسيتك للأفضل .


هذه مجموعة من الأنشطة والأمور التي تساعدك في تغيير نفسيتك للأفضل عند القيام بها  ؛ وهناك ايضا امورا أخري لم نذكرها تساهم في تحسين نفسيتك وانشاء حالة مزاجية جيدة منها ممارسة الرياضة ،أخذ حمام دافئ وقراءة القرآن أو سماعه فهى تشرح الصدر وتغير النفسية للأفضل وغيرها … ما ذكرناهم هم على سبيل الذكر وليس الحصر .






google-playkhamsatmostaqltradent