recent
أحدث المقالات

أهم 3 خطوات لقبول موقعك في ادسنس 2021 Google AdSense

الصفحة الرئيسية
أهم 3 خطوات لقبول موقعك أو مدونتك في برنامج ادسنس، وحل مشكلة عدم القبول في ادسنس Google AdSense، والتخلص من مشاكل رفض موقعك من قبل ادسنس؛ عن طريق تطبيق هذه الخطوات البسيطة والقبول بكل سهولة.
أهم 3 خطوات لقبول موقعك في ادسنس 2021 Google AdSense
قبول موقعك في ادسنس


قبول موقعك في ادسنس 2021

الكثير من المدونين يريدون الربح من الإنترنت عن طريق ادسنس، ولكنهم في نفس الوقت يعانون من رفض موقعهم في جوجل ادسنس، سواء كانوا يملكون مدونة على بلوجر أو الووردبريس أو موقع ويب خاص. فكل يعلم شروط شركة جوجل ادسنس لقبول المواقع و المدونات لعرض الإعلانات، ونجد أغلب المدونين يقوموا بتنفيذ هذه الشروط، و المعايير التي تضعها الشركة لعرض إعلاناتها على هذه المواقع، ومع ذلك ترفض شركة جوجل ادسنس هذه المواقع. وتترك أصحاب تلك المواقع والمدونات في حيرة من أمرهم لسبب هذا الرفض، وعدم القبول في ادسنس. سأخبرك أخي في هذه المقالة أهم 3 خطوات لقبول موقعك في ادسنس 2021، هذه الخطوات ستسهل عليك قبول موقعك أو مدونتك في أدسنس Google AdSense.

أهم 3 خطوات للقبول في ادسنس 2021

هناك 3 ممارسات يجب على أى مدون، أو صاحب موقع القيام بها قبل تقديم موقعه لشركة جوجل ادسنس، الممارسة الأولى يجب أن يكون رمز إعلان موقعك الإلكتروني صحيحًا، أما الممارسة الثانية فتتعلق بمدى توفّر الموقع الإلكتروني، وأخيرًا سنتحدّث عن سياسات البرنامج للتأكد من امتثال الموقع أو المدونة لها.

أولاً، التأكد من أن رمز إعلان الموقع الإلكتروني كامل وصحيح بعد إنشاء رمز الإعلان، يجب إضافة الرمز إلى ملف HTML في موقعك الإلكتروني، ويجب إضافة الرمز تحت الوسم head، أو أعلى النص الأساسي لصفحتك بدون إجراء أي تغييرات، تأكّد من إضافة الرمز إلى الموقع الذي أضفته إلى حسابك على AdSense، يمكنك أيضًا إثبات ملكية موقعك الإلكتروني في Search Console، عند اثبات ملكية موقعك الإلكتروني في Search Console، تتمكن الشركة من التحقق مما إذا كان موقعك جاهزًا لعرض إعلانات عليه.

ثانيًا، التأكد من إمكانية وصول جوجل ادسنس إلى موقعك الإلكتروني، قد لا تراجع شركة جوجل ادسنس عادة المواقع الإلكترونية التي قد تكون معطّلة، أو لا يتم تحميلها بشكل صحيح، وبالتالي تتعذّر مراجعة هذه المواقع أو المدونات. تأكد من أنّ عنوان URL الذي استخدمته للاشتراك AdSense صحيح، ويعمل عالميًا. لن يكون موقعك الإلكتروني متوفرًا لشركة جوجل أدسنس أثناء المراجعة، في حال احتاجت ادسنس إلى إدخال كلمة مرور للوصول إلى موقعك. إذا كانت صفحة تسجيل الدخول محمية بكلمة مرور ننصحك بإزالة هذه الصفحة مؤقتًا، حتى نتمكّن من الوصول إلى موقعك الإلكتروني، تأكّد أيضًا من عدم حظر وصول زاحف AdSense إلى ملف robots.txt. لتجنّب مشاكل الزحف، اطّلع على مزيد من التفاصيل حول الأسباب التي تحول دون الوصول إلى موقعك، بالذهاب إلى "مركز مساعدة أدسنس".

اخترنا لك: ما هو apple tv وأهم مميزات الجهاز 

ثالثًا، التأكد من امتثال موقعك الإلكتروني للسياسات المتبعة، يُرجى مراجعة السياسات المتعلقة ببرنامج ادسنس، وسياسات المحتوى بالتحديد، سنسلّط الضوء على 3 مخالفات أساسية يرتكبها الناشرون؛ لمساعدتك في تجنّبها، تتمثّل المخالفة الأولى في استخدام محتوى ذي قيمة منخفضة، تأكد من أن المحتوى الذي تنشره أصليًا، ويقدّم قيمة للمستخدمين. تتمثّل المخالفة الثانية في نشر محتوى متكرر، تأكد من نشر محتوى فريد من نوعه، وليس مكررًا على صفحات مختلفة في موقعك، لأن في حالة عثور الشركة على المحتوى نفسه مكررًا على صفحات موقعك، أو على مواقع أخرى لن تتم الموافقة على موقعك الإلكتروني. وتتمثّل المخالفة الثالثة والأساسية بإمكانية التنقل في أقسام الموقع، يجب أن يتمكّن الزوار من التنقّل بسهولة في أقسام موقعك، لتحقيق هذا الهدف يمكنك تصنيف المحتوى؛ باستخدام شرائط القوائم وغيرها، قد تراجع أدسنس كل صفحات موقعك، وليس عنوان URL فقط. ولذا من المهم تضمين محتوى قيّم، وغير متكرر بكل صفحة، ويمكن الانتقال إليه بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، أنصحك أخي بإضافة رمز الإعلان الذي تضعه تحت <head> بالموقع؛ على الصفحة الأكثر رواجًا في موقعك، الأمر الذي يساعد نظام ادسنس في التعرّف على هذا الرمز، ويسرّع عملية تفعيله.

أخيرًا وليس آخرًا، أبقِ موقعك الإلكتروني مضمّنًا في قائمة المواقع، إذ ستؤدي إزالته إلى تأخر عملية المراجعة. باختصار، إليك أهم النقاط التي عليك اتبّاعها لتفعيل حسابك، 1. انسخ الرمز كما يبدو تمامًا في صفحتك الرئيسية على جوجل ادسنس، 2. تأكّد من إمكانية وصول ادسنس إلى موقعك الإلكتروني، 3. راجِع سياسات البرنامج التي تتبعها ادسنس.


google-playkhamsatmostaqltradent