-->

إذا كنت في حيرة لاختيار شريك الحياة الذي تريده، وتريد أن تتوفق في اختيار شريك حياة جيد، في هذه المقالة، سنطلعك على 10 نصائح قد تساعدك في اختيار أفضل شريك لنفسك.

10 نصائح لاختيار شريك حياة جيد
شريك حياتك


10 نصائح تساعدك في اختيار شريك حياة جيد

1. كن مستمع جيد، شريك حياتك سيخبرك من هو شريطة أن تستمع إليه. كن على استعداد دائم للإستماع لشريك حياتك، وإذا قال إنه ليس في حالة مزاجية جيدة، فاستمع إليه باهتمام دون أن تحاول مساعدته على التغيير.

2. يمكنك الذهاب معه في رحلة لمدة يوم أو 12 ساعة على الأقل، خلال هذه الرحلة ستعرف الكثير من الصفات، والتفاصيل عن حياته.

نقترح لك: إرشادات لتحسين العلاقة بين الآباء والأبناء البالغين 

3. من الأفضل عند اختيار شريك الحياة، أن تضع في الحسبان عائلة شريك حياتك. من الجيد أن يكون لديك أصهار يعاملونك تمامًا مثلما يعاملون أفراد أسرهم، فهذا سيجعل حياتك أسهل كثيرًا.

4. من الأفضل ألا يكون شريك حياتك مدخن، فبعيدا عن أضرار التدخين سواء عليك أو الأولاد فيما بعد، فإذا لم يدخن شريك الحياة المفضل لديك؛ فهو قادر على مساعدتك على ترك هذه العادة السلبية، وإنشاء بيئة صحية عليك وعلى من حولك.

5. لا تهتم كثيرًا بالمظهر والمال، ولا تجعلهم شغلك الشاغل عند اختيار شريك حياة جيد. المال والمظهر يفقدان أهميتهم مع مرور الوقت، فأمور كالدين والخلق والصفات الشخصية أكثر أهمية، وتزداد أهميتها ورونقها مع التقدم في العمر، عندما يكون عمرك أكثر من 60 عامًا، فإن الشخص الوحيد الذي سيكون هناك لدعمك هو شريكك بذاته لا بماله ولا مظهره.

6. من الأفضل أن يكون لديكما بعض الأشياء المشتركة، هذه الأشياء مهمة للغاية في اختيار شريك جيد. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أطفالًا ولكن شريكك لا يريدها، فقد يكون ذلك بمثابة كسر للصفقات، وسيترك أثرا سيئا في العلاقات بينكما، قد تجد صعوبة أيضًا في التعامل مع الاختلافات السياسية والروحية. مع تقدمك في العمر، ستزداد حدة المشاعر في هذه المناطق، فكلما كان هناك توافق وانسجام في كثير من هذه الأشياء المشتركة، كلما كانت العلاقات بينك وبين شريكك أفضل و أكثر صحية.

7. لا بأس من وجود بعض الاختلافات الطفيفة، ولكن إذا كان لديك الكثير من الاختلافات مع شريك حياتك، فلا يمكنك الاستمرار. على الجانب الآخر، إذا كانوا مثلك تمامًا، وهناك تشابه بدرجة كبيرة، فقد تشعر بالملل مع مرور الوقت. فالاختلافات لها جمالها الخاص. وازن عند اختيار شريك حياة جيد؛ بين ما يشبهك فيه شريكك المفضل، وما يختلف فيه عنك.

8. التوافق الجسدي بينك وبين شريك حياتك، ينصح باختيار شريك حياة متوافق جسديا معك، حيث يساهم ذلك للانسجام والراحة في التعامل بينك وبين شريك الحياة.

9. لا للتسرع في مثل هذه الأمور، بعض الناس يريدون الزواج على الفور. يجب أن تكون على علم بهؤلاء الناس. هناك عدد من الارتباطات فشلت بسبب تسرع أحد الطرفين، من الأفضل أن تقضي بعض الوقت مع شريكك المحتمل لبضعة أشهر، سيساعدك هذا في معرفة ما إذا كان الشخص المناسب لك، مع الوقت تحدث المواقف وتظهر الطبائع، ويكون شريك حياتك أكثر شفافية من ذي قبل.

ننصحك بهذا المقال: أسباب التسويف وعلاجه في 5 خطوات procrastination

10. من الأفضل أن تبحث عن شريك حياة يمكنه إسعادك. في الحياة نتعرض لكثير من التحديات و العقبات، ولكن بوجود هذا الشريك صاحب حس الدعابة في حياتك، سيخفف من حدة هذه العقبات والتحديات التي تواجهك، وسيجعل حياتك أسهل وأفضل.

ختاما، هذه 10 نصائح قد تساعدك في اختيار شريك حياة جيد، بإتباع هذه النصائح الإرشادية، أو أخذها في الإعتبار عند البحث عن شريك حياتك المفضل، فهى قد توصلك إلى شريكك الذي تريده في نهاية المطاف.

المصدر




جديد قسم : اجتماعيات

إرسال تعليق