نقترح لك

كيفية التواصل مع النفس Inner Self

كيفية التواصل مع النفس Inner Self، كيف أتصل بنفسي الداخلية؟ هل يمكن التواصل مع الذات؟ ولماذا هذا التواصل مهم وضروري؟
هل تساءلت يومًا عن وجودك؟ لماذا أنت على هذه الأرض؟ ما هو الغرض من وجودك؟
لدينا جميعًا هويات مختلفة، أو إذا جاز لي القول، "ذات خارجية" مختلفة. يمكنك أن تكون والدًا أو صديقًا أو زوجًا / زوجة أو موظفًا، ولكن هذه فقط هويتك الاجتماعية. ماذا عن "نفسك الداخلية"؟

كيفية التواصل مع النفس Inner Self
 التواصل مع النفس Inner Self

التواصل مع النفس Inner Self

في الماضي، كان ينظر للشخص الذي يتحدث مع نفسه على أنه مجنون أو به مس أو شئ من هذا القبيل، لكن إتضح مع الوقت أن التحدث مع النفس والتواصل معها أمر صحي للغاية، ومفيد بدرجة كبيرة لنجاح الإنسان في حياته، بل يعتبر علماء النفس في الإتصال مع الذات الداخلية، والتحدث معها علاج نفسي فعال يعرف ب العلاج النفسي بالوعى. التواصل مع النفس يرسم للإنسان صورة واقعية وحقيقية عن ذاته، وبهذا الحوار مع الذات يتعرف الإنسان على إمكانياته وقدراته بكل حيادية، ويستطيع من خلال الإتصال مع نفسه تحديد الأهداف وكيفية الوصول لها.

تعرف على نفسك الداخلية

  • نفسك الخارجي هو ما يحدده لك الآخرون. يمكنك أن تلعب أدوارًا مختلفة في حياتك اليومية، لكنها مجرد مسؤوليات اجتماعية ولا تحدد "نفسك الداخلية". "نفسك الداخلية" أو "ذاتك العليا" هي روحك - أنت الحقيقية.
  • ترتبط الذات الخارجية بالعالم الخارجي وتركز على أنشطة الحياة اليومية، أما الذات الداخلية هى التي تتصل بك على مستوى اللاوعي الأعمق، والتواصل معها عبارة عن اتصالك بعقلك الباطن.

لمعرفة ذاتك الداخلية، عليك أن تعرف الغرض من وجودك. ما هي أحلامك ومعتقداتك ودوافعك؟ إنها عملية اكتشاف الذات، لتعريف نفسك وعدم التقيد بما يحدده الآخرون لك.

قد يهمك أيضا: الفرق بين الروح والنفس

أهمية اكتشاف ذاتك

منذ ولادتك، يتم تعريفك بالكثير من الهويات. مع تقدم الحياة، تقيد نفسك بهذه الهويات. تقضي معظم حياتك في كونك أبًا أو أمًا أو زوجًا أو طفلًا. تبدأ هوياتك في تحديد هويتك؛ انتزع هذه الهويات بعيدًا وستضيع مثل قارب وسط محيط شاسع. إذا طُلب منك العيش بدون هويتك، فسوف تصاب بالتوهم. يكمن الخطأ في الطريقة التي تم تكييفنا بها للعيش؛ ولدنا كشخص، ونعيش مثل الجميع ونموت كما لا أحد.

الذات الداخلية ليست مقيدة بهذه الهويات؛ إنه أكثر من ذلك بكثير. لدينا حياة واحدة نعيشها، فلماذا لا تعيشها بنفسك وتتوقف عن كونك إسقاطًا لواقع الآخرين.

قد يفيدك أيضا: داء التسويف وعلاجه في 5 خطوات

التواصل الذاتي أمر مهم وضروري

لا بأس إذا كنت جديدًا على طريق اكتشاف الذات هذا. لا بأس إذا كنت لا تعرف الهدف الحقيقي لروحك. بعد كل شيء، الحياة نفسها هي رحلة اكتشاف الذات. يأتي اكتشاف ذاتك الداخلية من مستوى عالٍ من الوعي بالذات. لقد تم إخبارك منذ البداية بواجباتك ومسؤولياتك والأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للقبول الاجتماعي. لم يتم إعطاء أي أهمية للاستبطان. لم يكن هناك الكثير من الوعي الذاتي للتشكيك في هدف الروح.

لم يجرؤ أحد على طرح الأسئلة الأكبر. ماذا تريد أن تفعل مع حياتك؟ ما الذي يجعلك سعيدا؟ أسئلة بسيطة، ولكن إجابات صعبة لأن كل هذه الأسئلة تتطلب قدرًا هائلاً من التواصل مع النفس، ورؤية أوسع لرؤية الأشياء من منظور أعمق. 

في النهاية، انظر إلى ما هو أبعد مما يكمن على السطح، واستبطان أكثر، واتصل بذاتك واستمع إلى نفسك الداخلية واسمح لنفسك بمحاذاة روحك. إن أنفسنا الداخلية هي التي تعرف كل الإجابات، لأنها تتكلم لغة الروح.

المصدر


مقالات دينية - مقالات طبية - مقالات نفسية - مقالات اجتماعية - مقالات تنمية ذاتية - مقالات تقنية - مقالات علمية - مقالات مالية 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-