نقترح لك

فوائد الذهاب إلى الشاطئ | أهمها التخفيف من الكورتيزول

فوائد الذهاب إلى الشاطئ هو ما سنعرفه في هذا المقال من مدونة مقال دوت كوم، يعد أهم هذه الفوائد التخفيف من الكورتيزول (هرمون التوتر)، والتخلص من نوبات الإكتئاب، ومنح الاسترخاء وغيرها. سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذه المقالة، فتابع معي عزيزي القارئ.

فوائد الذهاب إلى الشاطئ | أهمها التخفيف من الكورتيزول
فوائد الذهاب إلى الشاطئ

فوائد الذهاب إلى الشاطئ و البحر

هل أنت من الناس الذين يذهبون إلى الشاطئ beach مع عطلة الصيف؟ فإذا كانت الإجابة بنعم، فأنت تمنح جسمك الكثير من الراحة و الاسترخاء بذهابك إلى شاطئ البحر، والاستمتاع بفوائد الذهاب إلى الشواطئ، أما إذا كانت الإجابة بلا فأنت بحاجة للذهاب إلى الشاطئ، و التمتع بالفوائد الهائلة من زيارة الشاطئ لقضاء عدة أيام بالشاطئ أثناء فصل الصيف.

الفوائد المتنوعة من الذهاب إلى الشاطئ

إليكم الفوائد العلاجية المتنوعة من خلال الذهاب إلى أى شاطئ ( يفضل أن يكون هادئا )، فهى مذهلة من حيث إنها تساعد في التخفيف من الكورتيزول (هرمون التوتر ).

1. الحصول على فيتامين د من الشمس الذي توفره بما يكفي على التخفيف من اثار الكورتيزول.
مع العلم أن فيتامين د يساعد على ضبط القسم الدماغي الذي يتحكم في دورة النوم.

لذا إذا كنتم تعانون من اضطرابات النوم عليكم بتناول فيتامين د قبل النوم أو خلال النهار، وحاولوا أن تتعرضوا للشمس.

2. مياه البحر المالحة التي تعد غنية بالمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم، وغيرها من المعادن النادرة التي تساعد على استرخاء الجسم، و التخفيف من اثار الكورتيزول على صحتنا.

  • يلجأ البعض لنقع أنفسهم في الملح الإنجليزي وهو عبارة عن كبريتات المغنيسيوم، وهذا يشعرهم بالاسترخاء الشديد نظرا لدور المغنيسيوم في إرضاء العضلات.
  • يلجأ الكثيرون أيضًا إلى زيارة البحر الميت لإحتواءه على نسبة عالية من تلك المعادن، تمنح السباحة هناك الكثير من الخصائص العلاجية المتنوعة للربو والتهاب القصبات والتهاب الرئة والتهاب المفاصل وكافة الآلام والأوجاع.

3. عامل الصوت وهنا المقصود صوت الأمواج المتضاربة، إذ يمنح سماعها شعورا بالاسترخاء، فقد ثبت أنها تحفز الجهاز العصبي اللاودي، مما يقلل من الكورتيزول داخل الجسم،  وهذا يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم.

4. نسيم البحر الذي يحمل الكثير من الأيونات السالبة؛ الناتجة من ارتطام مياه الأمواج، فهى تساهم في تعزيز نسبة الأكسجين والقدرة على التنفس، كما تساهم هذه الأيونات في التخفيف من الإكتئاب وفقًا لإحدى الدرسات. تنتج هذه الأيونات أيضًا عن العواصف الرعدية وعند شلالات المياه.

5. عامل اللون وهى زرقة السماء و زرقة البحر التي تتمتع بخصائص علاجية هائلة وتمنح الاسترخاء.


هناك البعض مما يعانون بما يسمى نفخة البطن و هى تكون بالجزء الأسفل من البطن، وهى تختلف عن الكرش. ويرجع حدوثها لعدة أسباب منها إرتفاع الكورتيزول، لذا أنصح من يعانون من هذه المشكلة بالذهاب إلى الشاطئ لأنه يساهم في التخفيف من الكورتيزول.


ختاما، يعد الذهاب في رحلة إلى شاطئ البحر أمر مفيد ومجدي لك ولأسرتك، لاسيما بعد اختفاء كورونا نوعا ما؛ و انخفاض معدلات الإصابة بها. إذا كانت أمامك الفرصة بالذهاب إلى الشاطئ خلال هذا الصيف سواء اليوم أو غيره، عليك أخي ألا تضيعها واستمتع بعض الوقت بفوائد الذهاب إلى الشاطئ.


مقالات دينية - مقالات طبية - مقالات نفسية - مقالات اجتماعية - مقالات تنمية ذاتية - مقالات تقنية - مقالات علمية - مقالات مالية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-