نقترح لك

أفضل عدد كلمات في المقال لتحسين محركات البحث

أفضل عدد كلمات في المقال لتحسين محركات البحث هو أمر يهم أى مدون أو صاحب موقع، وكل من له تواجد على محركات البحث وخصوصًا محرك البحث العملاق جوجل. إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة جيدة في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، فستحتاج إلى نشر محتوى عالي الجودة وملائم ومحسن لمحركات البحث (SEO). ومع ذلك، قد يكون تحديد الطول الصحيح لمقالاتك أمرًا صعبًا. هذا هو السبب في أن تعلم عدد الكلمات الأفضل لتحسين محركات البحث أمر ضروري للغاية. سنناقش في هذا المقال سبب أهمية عدد الكلمات لتحسين محركات البحث، ثم نستعرض أفضل عدد كلمات لكل نوع محتوى ونشارك بعض النصائح لكتابة مقالات أفضل.

أفضل عدد كلمات في المقال لتحسين محركات البحث


هل عدد الكلمات في المقال مهم

هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان عدد الكلمات مهمًا لتحسين محركات البحث.  يقول البعض أنه كلما طالت المقالة ، كان ذلك أفضل. يجادل آخرون بأن ما يهم ليس هو كمية الكلمات بل جودتها. فالحقيقة جودة الكلمات والمحتوى أمر هام، وأيضًا عدد الكلمات مهم في تحسين محركات البحث لمقالك ، فلا تصادم بين الرأيين بل هو مزيج بينهم.

يكمن سبب أهمية عدد الكلمات بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث في أنه كلما زاد طول المحتوى، كان من السهل على جوجل Google تحديد موضوع مقالتك. يساعد هذا الطول محرك البحث في الزحف إلى المعلومات وتفسيرها وترتيبها في SERPs ذات الصلة.

بشكل عام، تميل Google إلى تفضيل المقالات الأطول. ومع ذلك، لا نوصي بإطالة مشاركاتك من أجلها بكثير من الزغب والتكرار، حيث يمكن لـ Google معرفة ما إذا كانت مقالتك في الغالب زائفة، وكذلك يمكن لقرائك.

من الضروري التأكد من تقديم معلومات ذات صلة وفريدة من نوعها تعكس بدقة عنوان مشاركتك. خلاف ذلك، فإنك تخاطر بالملل من المستخدمين، الأمر الذي لن يبشر بالخير لمشاركة القراء أو تحسين محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدد الكلمات الكبير يترك مجالًا واسعًا للتحسين. على سبيل المثال، سيكون لديك المزيد من الفرص لدمج كلماتك الرئيسية المستهدفة، بما في ذلك الأشكال الطويلة، بدون حشو الكلمات الرئيسية. يمكنك أيضًا العمل في عناصر محتوى أخرى لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث، بما في ذلك العناوين والصور والروابط.

أخيرًا، تتيح لك المقالات الأطول استكشاف الموضوعات بعمق أكبر مما هو ممكن مع حدود عدد الكلمات المقيدة.  بينما يمكنك الإجابة على بعض الأسئلة بمحتوى ضعيف ، إلا أنه ليس بالضرورة أفضل طريقة لجميع المنشورات والصفحات.

 أفضل عدد كلمات داخل المقال لتحسين محركات البحث SEO

هناك بعض الإرشادات العامة لتحسين محركات البحث وأفضل الممارسات التي يجب اتباعها. ومع ذلك، لا توجد بالضرورة إجابة ذات مقاس واحد يناسب الجميع لتحسين محركات البحث لعدد الكلمات. بدلاً من ذلك، يعتمد أفضل عدد للكلمات على بعض العوامل منها نوع الصفحة التي تنشئها.

نشر Backlinko دراسة تدعي أن أفضل عدد كلمات لتحسين محركات البحث كان 1،447. ومع ذلك، هذا لا يعني أن كتابة مشاركات من 1500 أو 2000 كلمة سترسل تلقائيًا المحتوى الخاص بك إلى المركز الأول في التصنيف في SERPs.

بدلاً من ذلك، هذا الرقم هو متوسط ​​عدد الكلمات للصفحات والمشاركات التي تحتل المرتبة الأعلى في نتائج بحث Google. لذلك يمكنك استخدامه كمعيار للمحتوى الخاص بك، وقياس ما إذا كان المحتوى الخاص بك قد قدم تفاصيل كافية وقيمة لـ Google لتصنيفه أم لا.

قيما يلي أفضل عدد كلمات داخل المقالات لتحسين السيو SEO لصفحتك على محرك البحث بما يتناسب مع نوع المحتوى. 

مشاركات المدونة Blogs

بالنسبة لمعظم مواقع الويب ، تشكل منشورات المدونات والمقالات مثل هذه غالبية المحتوى.  عادة ، من المناسب لهم أن يتراوحوا ما بين 300 إلى 1000 كلمة. ومع ذلك، يجب أن تكون المقالات الطويلة التي تتعمق أكثر، مثل البرامج التعليمية أو المنشورات الإرشادية، أقرب إلى 1500 كلمة، ولا يُنصح بتجاوز عدد كلمات المشاركة أكثر من ذلك حتى لا يثير شكوك جوجل و القارئ أيضًا.

محتوى تعليمي

يميل المحتوى التعليمي إلى أن يكون أطول بسبب طبيعة مادته. أنت تُعلم شخصًا ما حول مفهوم أو منتج أو عملية ليس على دراية بها. لذلك، لتضمين تفسيرات وتعليمات واضحة وشاملة، من الأفضل استهداف ما يقرب من 2000 كلمة، وقد يعتقد القراء ومحركات البحث أنك تتستر على المعلومات المطلوبة في حال قل عدد الكلمات عن ذلك بكثير.

صفحات المنتجات

تحتوي صفحات المنتجات الفعالة على صور جذابة ونسخة إبداعية. ومع ذلك، لعرض منتجاتك بطريقة موجزة وممتعة من الناحية الجمالية، من الأفضل تجنب الأوصاف الطويلة للغاية، ما يقرب من 300 كلمة هو عدد كلمات جيد لصفحات المنتج. يترك هذا الطول مساحة كبيرة لوصف المنتج، وإبراز ميزاته وفوائده الفريدة، ودمج الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة الذيل، ولكن دون الخوض في وضع المقالة الكاملة أو حشو الكلمات الرئيسية.

مقالات إخبارية

يجب أن يكون المحتوى المستند إلى الأخبار واقعيًا ومباشرًا. لا يوجد متسع كبير للآراء أو التعليق. على هذا النحو، يجب أن تتراوح المقالات الإخبارية بشكل مثالي بين 500 و 800 كلمة. هذا الطول مناسب لتغطية الأحداث بشكل شامل بما في ذلك التفاصيل والاقتباسات ذات الصلة دون الانحراف عن الموضوع.

الصفحات المقصودة Landing Page

الغرض الأساسي من الصفحات المقصودة هو زيادة التحويلات. يجب أن يكون التركيز الأساسي على توجيه الزائر إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لذلك، فإن أفضل عدد كلمات لتحسين محركات البحث لصفحاتك المقصودة هو حوالي 500 كلمة. يتيح لك هذا الطول توفير معلومات كافية، بما في ذلك الكلمات الرئيسية، لإشراك القراء وإعلامهم.  ومع ذلك، لا يزال قصيرًا ولطيفًا بما يكفي للوصول مباشرة إلى النقطة المهمة وتحفيز المستخدمين على تنفيذ الإجراء المطلوب.

بشكل عام، من المهم أن تتذكر أن أفضل عدد كلمات لتحسين محركات البحث هو عدد الكلمات اللازمة لكتابة محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات. يجب أن تأتي الكتابة لقرائك دائمًا أولاً ، متبوعة بمحركات البحث.  يمكن أن يساعد اتباع هذا النهج في تحسين تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث بشكل طبيعي.

4 نصائح لتحقيق عدد الكلمات المستهدفة في المقال

قد يكون الوصول إلى هذا الطول أو عدد الكلمات المطلوب داخل مقالك أمر صعب، إذا كنت تكافح من أجل تحقيق عدد الكلمات المستهدف، ففكر في استخدام بعض النصائح التالية:

1. استخدم العناوين لتقسيم مشاركاتك إلى مواضيع فرعية

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإطالة مقالاتك وعدم الإضرار بتجربة المستخدم (UX) في تقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام فرعية. يمكنك استخدام العناوين لتنظيم مشاركتك وتحسين إمكانية البحث، عند استخدام عناوين متعددة في مقال، يمكنك تخصيص أقسام محددة لكل فكرة أو موضوع.
  • تمنع هذه البنية المقالة من الظهور ككتلة نصية طويلة.
  • كما أنه يجعل من السهل استكشاف كل فئة فرعية بمزيد من التفصيل.

يمكن أن يساعد دمج المصطلحات الرئيسية في عناوينك أيضًا في تعزيز مُحسنات محركات البحث لديك.

  • تذكر أنه يجب أن يكون هناك عنوان H1 واحد فقط لكل مقال.
  • مع إمكانية تضمين العديد من H2 و H3s كما يحلو لك، فقط احتفظ بها في التسلسل الهرمي الدلالي H1 ثم H2 ثم H3 وهكذا. 

2. اكتب البرامج التعليمية كما لو كنت تشرح المفاهيم لطفل

عندما تريد توسيع مشاركاتك، فمن الضروري توضيح أفكارك بدقة وتقديم التفاصيل والتفسيرات الكافية. هذا مهم بشكل خاص عند كتابة مشاركات إرشادية أو مقالات بأسلوب البرنامج التعليمي.
ومع ذلك، يجب أن تفكر في الكتابة كما لو كنت تشرح التعليمات لطفل. اسأل نفسك عما إذا كانوا سيفهمون الخطوات اللازمة لإكمال العملية. 

يمكنك جعل مشاركاتك أكثر وضوحًا باستخدام لغة بسيطة وجمل قصيرة وتغطية كل خطوة من خطوات البرنامج التعليمي بالتفصيل. نوصي بتقسيم الخطوات إلى تنسيق قائمة حتى يتمكن القراء من متابعة التقدم الطبيعي للإرشادات التفصيلية. قد تفكر أيضًا في تضمين الصور أو مقاطع الفيديو لاستكمال المحتوى المكتوب الخاص بك.

3. استخدم البحث لدعم مطالباتك

يمكن أن يؤدي استخدام الأبحاث والإحصائيات التي تدعم مطالباتك إلى زيادة طول ومصداقية مشاركاتك. يمكن أن يساعد تضمين البيانات ونتائج البحث في إضفاء الشرعية على المحتوى الخاص بك، وتسليط الضوء على المفاهيم والأفكار الرئيسية ، وتمكين القراء من استكشاف مواضيع إضافية بعمق أكبر.

نوصي بالعثور على المصادر الأصلية للإحصاءات كلما أمكن ذلك.  علاوة على ذلك ، قد تفكر في الارتباط بنصوص أكاديمية أو مواقع مرجعية لدعم مطالباتك بشكل أكثر فعالية.

4. اقطع الزغب غير الضروري

في معظم الحالات، يكون أكبر صراع لتحقيق عدد الكلمات المستهدف هو جعل المقال أو المشاركة أطول. وعلى جانب آخر، هناك حالات قد تبحث فيها عن إبقاء المحتوى الخاص بك تحت طول معين.

عندما يكون هذا هو الوضع، ستحتاج إلى تعديل مقالتك لقطع الزغب غير الضروري. عندما نقول "زغب"، فإننا نعني الكلمات التي لا تضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك. تتضمن إزالته الاحتفاظ فقط بالمعلومات الأكثر أهمية وجاذبية وذات الصلة.

لحسن الحظ، يمكنك استخدام أدوات مفيدة مثل Grammarly أو تطبيق Hemingway لقطع الزغب، بالإضافة إلى جعل المحتوى الخاص بك صحيحًا نحويًا، يمكن لهذه الأدوات تحديد الجمل المتشابه وإعادة صياغتها لقراءة أفضل. على سبيل المثال، يبرز Hemingway الجمل التي يصعب قراءتها ويقدم اقتراحات لتبسيطها.

نوصي أيضًا بالبحث عن فرص لتقليل التكرار والقضاء عليه. إذا كانت العبارة أو المفهوم يتطلب سياقًا أو شرحًا، ففكر في الارتباط بمورد أكثر تعمقًا يغطي الموضوع.

الخلاصة

يعد نشر محتوى جديد وملائم وعالي الجودة باستمرار حجر الأساس للتسويق الإلكتروني الفعال عبر الإنترنت. ومع ذلك، قد يكون تحديد الطول الصحيح لمشاركاتك أمرًا محيرًا. نأمل أن يكون هذا المقال قد جعلك تفكر في أفضل طريقة لإنشاء المحتوى الخاص بك للحصول على أفضل عدد كلمات لمنشورك لجذب الزوار ومحركات البحث.

يعتبر النظر في طول مشاركاتك أمرًا حيويًا لرؤية محرك البحث. لا يوجد عدد الكلمات الأفضل لتحسين محركات البحث. ومع ذلك، نوصي باستهداف 1000 كلمة على الأقل لمنشورات المدونة القياسية، و 2000 كلمة للمحتوى الطويل، و 300-500 لمنشورات الأخبار أو صفحات المنتج.

في النهاية، يجب أن تحاول تغطية الموضوع بطريقة هادفة وشاملة دون استخدام الزغب أو التكرار، وينبغي أن يتطابق ذلك مع عدد كلمات مقالك بشكل جيد.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-