recent
أحدث المقالات

أفضل 6 مواقع تساعدك على تعلم السيو SEO

أفضل 6 مواقع تساعدك على تعلم السيو SEO عليك استغلالها والاستفادة منها، إذا كنت تتطلع إلى تعلم مهارات تحسين محركات البحث لديك أو صقلها، سأخبرك في هذا المقال على أفضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لتحسين مهارة السيو عندك.

أفضل 6 مواقع تساعدك على تعلم السيو SEO
مواقع لتعلم السيو SEO

مواقع لتعلم تحسين محركات البحث

نعيش الآن عصر التكنولوجيا والتقنية الحديثة، والذي يعتبر فيها الإنترنت عصب هذا العصر. مع ازدياد أهمية الإنترنت في حياة كل واحد منا، أصبح تسويق المحتوى من خلال هذه التكنولوجيا أمرًا بالغ الأهمية. لم يعد مجرد الحصول على محتوى رائع كافيًا إذا لم تتمكن من دعمه باستراتيجيات قوية لتحسين محركات البحث عند نشر شيء ما.

على سبيل المثال، حتى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتمد بشكل كبير على الاستخدام الصحيح لمحركات البحث وكيفية تحسينها. هذا لأنه عند اتباع أفضل ممارسات السيو SEO، تزداد جودة وكمية الزيارات التي يتلقاها موقع الويب أو صفحة الويب بشكل كبير.

أفضل 6 مواقع لتعلم السيو SEO 

إذا كنت تريد أن تكون متخصصًا في تحسين محركات البحث، فتابع معي أخي هذه المقالة، فيما يلي أفضل 6 مواقع الإلكترونية لمساعدتك على تعلم وإتقان لعبة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.

1. أكاديمية Google Analytics

كلنا يعرف مكانة محرك البحث جوجل بين محركات البحث على الإنترنت، حبث يعتبر جوجل محرك البحث رقم واحد على الانترنت. لذلك من الضروري تعلم تحسين السيو الخاص بمحرك البحث جوجل Google، من هنا تصبح أكاديمية Analytics الخاصة بـ Google مهمة وضرورية لكل شخص يريد تعلم هذه المهارة والاستفادة من محرك جوجل. هنا يمكنك تحسين مهارات السيو والتحليلات التي يقدمها لك موقع جوجل أنالتيكس الخاص بجوجل، ويكون ذلك من خلال الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها شركة Google.

تستطيع البدء عن طريق معرفة كل شيء عن أدوات القياس من Google للكشف عن رؤى أعمق. تصبح هذه الأدوات مفيدة أثناء إنشاء حملات إعلانية. ويعتبر هذا الموقع مرشدًا لك في تحسين محركات البحث، يعد اختبار Analytics IQ من أكاديمية Google Analytics مؤهلاً معترفًا به في المجال.

 للتحضير لامتحان الشهادة هذا، يجب عليك إكمال دورات Google Analytics للمبتدئين ودورات Google Analytics المتقدمة.  علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى دوراتها التدريبية المصغرة على YouTube، وإذا كنت من محبي القراءة والتحصيل يمكنك الدخول إلى المدونة للحصول على مواد إضافية وأفضل الممارسات واتجاهات الصناعة.

2. أكاديمية HubSpot

تعتبر HubSpot رائدًا عالميًا في مجالات مثل التسويق والمبيعات، لذلك ننصح بأكاديمية HubSpot فهى مكان ممتاز لتعلم كل ما يدور حول مجال تحسين محركات البحث SEO. في HubSpot لديك الاختيار من بين الشهادات الشاملة، وبرامج التدريب، والدورات السريعة والعملية المجانية بالكامل عبر الإنترنت.

بالإضافة لذلك، يمكنك الوصول لعدد غير محدود من هذه الدورات التدريبية، حتى تتمكن من البحث عنها في أي وقت. هذه المنصة منصة مثالية لمنشئي المحتوى أو أى شخص يرغب في تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بهم، تغطي دورات شهادة HubSpot Academy تحسين موقعك الإلكتروني، وبناء الروابط سواء الداخلية أو الخارجية، والحصول على الكلمات الرئيسية، وموضوعات أخرى ذات صلة بعملية تحسين السيو.

من الأشياء الرائعة داخل الأكاديمية؛ إمكانية عرض محتوى الدورة التدريبية قبل اختيار الدورة. تحتوي كل دورة على محاضرات فيديو وتمارين ومسابقات وخطط، مما يضمن تجربة تعليمية تفاعلية.


3. موقع LinkedIn Learning

 من خلال الوصول المجاني إلى أكثر من 16000 دورة تدريبية بقيادة خبراء الصناعة ، يساعدك LinkedIn Learning على الارتقاء بمهاراتك إلى المستوى التالي. يمكنك الوصول إلى المواد التعليمية الموسعة الخاصة بـ LinkedIn Learning حول تحسين محركات البحث في شكل دورات تدريبية مستقلة عبر الإنترنت، أو مسارات تعلم محددة مسبقًا.

 بينما تغطي الدورات موضوعات محددة، تمنحك مسارات التعلم تجربة تعليمية كاملة ومنظمة عندما تصبح خبيرًا في مجال السيو SEO أو ماجستير في التسويق الرقمي. من تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية إلى أدوات التسويق، تغطي مسارات التعلم على مُحسّنات محرّكات البحث كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى قدر من الوضوح على محركات البحث.

يمكنك حتى الوصول إلى ملفات التمرين لتطبيق مهاراتك الجديدة في تحسين محركات البحث، وعند الانتهاء من كل دورة، ستتاح لك فرصة الحصول على شهادة أو شارة.

تُعد الاستفادة من أساسيات مُحسنات محركات البحث مهارة، ويساعدك LinkedIn Learning على إتقان هذه المهارة. يمكنك تعلم كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، وبناء روابط داخلية وخارجية، والتخطيط لاستراتيجية طويلة المدى، وتنفيذ استراتيجيات وتقنيات التحسين التأسيسي، وفعل المزيد لتحسين السيو لديك.

قد يهمك أيضًا: جهاز Huawei Mate X2 القابل للطى

4. أكاديمية Wordtracker

تشتهر أكاديمية Wordtracker بأداة الكلمات الرئيسية الخاصة بها التي تعزز تصنيفات محرك البحث، بينما تساعد المسوقين عبر الإنترنت على اكتشاف مجالات سوق جديدة ومربحة. يمنحك Wordtracker؛ الذي يثق به محترفو مجال السيو، ميزة ويساعدك على إنشاء المزيد من حركة المرور المستهدفة.

ومع ذلك، هذا ليس كل ما يشتهر به Wordtracker. لدى أكاديمية Wordtracker أدلة متخصصة في سبع فئات، وهي البحث عن الكلمات الرئيسية، وتحسين محركات البحث، والموقع الإلكتروني، والتسويق، وجوجل، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمحتوى.

باستخدام Wordtracker Academy ، يمكنك البدء في التحليلات الأساسية مثل تحسين الموقع وتحسين الصفحة، أو تعلم التقنيات المتقدمة لتحسين تواجدك عبر الإنترنت.

بغض النظر عن مكان اهتمامك، لا تحتاج إلى خبرة سابقة للبدء، ويمكن أن تساعدك أدلة Wordtracker الـ 28 المتخصصة في ترقية مهارات السيو في أي وقت من الأوقات.

5. Moz

نظرًا لكونها منصة مخصصة لتحسين محركات البحث معروفة ببرنامجها التسويقي لتحسين محركات البحث، وأكبر مجتمع لخبراء في مجال السيو SEO، فإن دورات Moz Academy تحظى بشعبية وموثوق بها على مستوى العالم. لديها مجموعة واسعة من الدورات التدريبية المتاحة، ويمكنك العثور عليها في كتالوج الدورة التدريبية.

للبحث عن دورة مناسبة، يمكنك البدء باختيار مستوى الصعوبة، وموضوع تحسين محركات البحث المفضل ونوع الدورة التدريبية.  يوجد في Moz Academy ثلاثة أنواع من الدورات لتختار من بينها.

بينما تغطي السلسلة دورات متعددة وتشبه مسار التعلم في أي مكان آخر، فإن الشهادات هي مسارات تعليمية بشهادات صالحة. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن الموقع يحتوي على نوع آخر حيث يمكنك رفع المستوى في 90 دقيقة أو أقل.

بالإضافة لذلك، تعد مدونة Moz مصدرًا مفيدًا لتحسين محرك البحث وأفضل ممارساته وأحدث الاتجاهات. يساعدك على مواكبة الاتجاهات المتطورة باستمرار في صناعة تحسين محركات البحث (SEO) بحيث تكون دائمًا في المقدمة.

6. Semrush

تحظى Semrush بثقة العلامات التجارية الرائدة في العالم، فهى تشتهر بمجموعة أدواتها الحائزة على جوائز و مجموعة تحسين محركات البحث (SEO) التي تساعد المتخصصين في هذا المجال على التحقق من حركة مرور مواقع الويب، وتحسين التصنيفات، وإتقان لعبة التسويق الرقمي الخاصة بهم. هذا ليس كل شئ.

ما يجعل Semrush مميزًا هو موارده المفيدة بشكل لا يصدق على تحسين محركات البحث. من الأدلة والكتب الإلكترونية القابلة للتنزيل إلى الندوات التعليمية عبر الإنترنت والبودكاست المستندة إلى الحالة ، لدى Semrush كل ما تحتاجه لتعلم تحسين مهارة السيو لديك وتوسيع نطاقك. إلى جانب ذلك، تتيح لك أكاديمية Semrush اكتساب المهارات الحيوية مع خبراء من الدرجة الأولى في هذا المجال.

شاهد الدروس، واستكشف مواد القراءة الإضافية، واحصل على نصائح عملية، وقم بإجراء الاختبارات القصيرة لإكمال الدورة والحصول على الشهادة. أفضل جزء هو أن جميع هذه الموارد والدورات وامتحانات الشهادات مجانية تمامًا، طالما أنك مستخدم مسجل في Semrush.

شاهد أيضًا: أهم مميزات استضافة بلوهوست bluehost

أفضل شيء في كل هذه المواقع هو أنه يمكنك تعلم السيو وتحسين مهاراتك في التسويق الرقمي بالوتيرة التي تناسبك. معظم الدورات التدريبية على هذه المواقع مجانية بنسبة 100%، ويمكن الوصول إليها في أى وقت، وفي أي مكان. أيضًا لا تحتاج إلى أي خبرة سابقة لبدء رحلتك، وتصبح متخصصًا في مجال السيو SEO.

بينما تقوم الدورات التدريبية ومحاضرات الفيديو والشهادات بتدريب مجموعات محددة من المهارات وتجلب لك الإشادة في مجالك، فإن المدونات والبودكاست والندوات عبر الإنترنت تبقيك على اطلاع بأحدث اتجاهات الصناعة وأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

المصدر


مقالات اجتماعية - مقالات تنمية ذاتية - مقالات تقنية مقالات مالية - مقالات نفسية

google-playkhamsatmostaqltradent