نقترح لك

ازاى تبتدي يومك صح - أهم الأعمال التي تبدا بها يوم مثالي

                                      

من منا لا يحب أن يبدأ يومه بشكل صحيح حتى يكون يوم مثالي ومثمر ملئ بالإنجازات، هنا من خلال هذا الموضوع على موقع مقال دوت كوم سنتعرف على أفضل 3 أعمال تبدأ يومك بها لتتمكن من الحصول على يوم ناجح ومثمر أخر المطاف، وبإتباع هذه الأعمال والمواظبة عليها في أول كل يوم، تكون قد بدأت اليوم بأحسن وأفضل بداية وأصبح يومك ملئ بالبركة والتوفيق وتيسير الأمور.

أفضل الأعمال التي تبدأ بها يومك

لكى تبدأ يومك بشكل سليم وصحيح وتأمل بهذا اليوم الخير والإنجاز، عليك أخي الكريم بالمواظبة على فعل هذه الأشياء أول كل نهار، فيما يلي أفضل 3 أعمال لبدء يومك بها.

صلاة الفجر 

أبدأ يومك بصلاة الفجر وحبذا لو في جماعة، صلاة الفجر كلها خير وبركة وقرآنها مشهود، وهى صلاة المؤمنين دون المنافقين، ومن أعظم الخيرات من صلاة الصبح أو الفجر أن من يصلى صلاة الصبح فهو في معية الله، كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله"، وأيضًا قول النبى صلى الله عليه وسلم في سنة الفجر "ركعتي الفجر خيرٌ من الدنيا وما فيها"، وقد أثبتت الدراسات أن الإستيقاظ في وقت الفجر يقي الإنسان من التعرض للإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية. خلاصة القول، الإلتزام بصلاة الفجر في وقتها هيفرق بشكل كبير في يومك، المواظبة على صلاة الفجر من أهم وأفضل الأعمال لإخراج يوم مثالي في نهاية الدوام.

أذكار الصباح 

واظب عزيزي القارئ على الذكر لاسيما أذكار الصباح والمساء حتى تحصل على يوم عمل مثالي ومثمر أخر المطاف، فالذكر يجعلك في معية الله؛ فلا يضرك شئ ولا يؤذيك مخلوق على وجه الأرض، وقد سمعت من إحدى الشيوخ في برنامج تلفزيوني يقول "أن الذاكر له هيبة"، يستمد الذاكرون هذه الهيبة من معية الله لهم والسكينة والطمأنينة التي تُقذف في قلبه من خلال المداومة على ذكر الله سبحانه وتعالى، كما جاء قول الله في كتابه الكريم "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب". أيضًا، يبث الذكر في النفس الطمأنينة والراحة، وللذكر فضائل لا تعد ولا تحصى منها أنه يريح قلبك، ويُحصنك من الشياطين، وييسر لك الأمور، وينشر لك القبول في الأرض، ولعل أجمل ما في ذكر الله هو ذكر الله للعبد في الملأ الأعلى مصداقًا لقوله تعالى "أذكروني أذكركم".

يعتبر الذكر من أفضل وأجل العبادات تقربًا إلى الله كما جاء في سورة العنكبوت "إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر"، ابدأ يومك بأذكار الصباح وداوم عليها وستجد إختلافًا في نتائج يومك وما قد تفعله خلال وقتك.

قراءة القرآن 

ابدأ يومك بشئ من كتاب الله حتى يطرح الله فيه البركة والتوفيق، قراءة القرآن في بداية كل يوم من أفضل الأعمال التي تجعل يومك مثالي ومثمر بشكل كبير، تلاوة القرآن خلال اليوم تمنحك البركة في الوقت وهى نعمة عظيمة، الوقت هو أغلى ما يملك الإنسان، وأن يبارك الله لك في وقتك ببركة قراءة القرآن، واستقطاع وقت محدد في أول اليوم لقراءة آيات الله، يعطيك المزيد من البركة وتيسير المهام والأعمال والتوفيق في إنجازها. زاحم أخي أعمالك بالقرآن، واجعل لك ورد يومي منه فهو أفضل الذكر وخير ما تبدأ به يومك.

نختم معك عزيزي القارئ بالتذكير بأفضل ما يمكن أن تقوم به في بداية يومك، وكيف تبدأ يومك بشكل صحيح وطريقة فعالة ومثمرة، وهى أن تقوم بصلاة الفجر في وقتها ثم تقول أذكار الصباح ثم تقرأ وردك من القرآن الكريم ثم تبدأ يومك بكل نشاط وحيوية، واظب أخي بتلك الأعمال والتزم بها في بداية كل يوم، واكتب لي النتيجة في التعليقات والسلام عليكم ورحمة الله.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-