نقترح لك

ما هي الأجهزة التي لا تدعم ios 17 ولماذا؟

ما هي الأجهزة التي لا تدعم ios 17 ولماذا؟ سؤال منتشر على محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أصدرت شركة آبل apple آخر تحديث لنظام التشغيل الخاص بها وهو ios 17. وعلى الرغم من مميزات نظام التشغيل الجديد الرائعة، إلا أن هناك هواتف iphone لن تحصل على هذا التحديث الأخير من الشركة. نستعرض معكم أبرز أجهزة الآيفون التي لا تدعم النظام الجديد من ابل، ولماذا توقفت شركة apple دعم هذه الأجهزة؟ ، تابعوا معنا.

ما هي الأجهزة التي لا تدعم ios 17 ولماذا؟
الأجهزة التي لن تحصل على تحديث ios 17

إذا كنت متحمس لنظام iOS 17 الجديد، ضع في اعتبارك أنه لا يمكن للجميع الحصول عليه. في كل عام، لا تتمكن بعض هواتف iPhone من إجراء تطوير نظام تشغيلها إلى أحدث إصدار من نظم تشغيل iOS الخاصة بشركة ابل. في العام الماضي، رأينا أن العديد من أجهزة iPhone لم تكن متوافقة مع نظام التشغيل iOS 16، ولم يكن الأمر مختلفًا هذا العام. إذًا، هل سيحصل جهاز iPhone أو ipad الخاص بك على نظام التشغيل iOS 17، أم أنه سيفتقده؟ استمر في القراءة لتتعرف على قائمة بموديلات الهواتف التي لا يمكنها دعم التحديث الجديد، ومعرفة السبب، ومعرفة ما سيأتي بعد ذلك.

ما هي الأجهزة التي لا تدعم نظام التشغيل iOS 17؟

كشفت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 17 الجديد؛ والذي أحدث ضجة في مجتمع Apple. ومع ذلك، لن تتمتع جميع أنواع أيفون بمتعة تجربة آخر التحديثات و الميزات التي يقدمها iOS 17 إلى مستخدمي هواتف الايفون أو أجهزة الايباد. هناك عدد من طرازات iPhone التي لا تدعم نظام التشغيل iOS 17، وتشمل بعض النسخ البارزة iPhone 8 و iPhone 8 Plus و x iPhone، وبالتالي جميع الموديلات والإصدارات التي تسبق الأيفون 8 وايفون X لن يتمكنوا من الحصول على تحديث الشركة الأخير، أيضًا جميع هواتف iPhone أو أجهزة ipad غير المتوافقة مع iOS 16 لن تدعم تحديث iOS 17.

هل هواتف iphone XR ستحصل على تحديث أبل الجديد؟

تكشف شركة آبل كل عام عن نظام تشغيل جديد لأجهزة آيفون الخاصة بها، وهذه المرة ليست استثناءً. ومع ذلك، فإن كنت من حاملي هواتف الايفون إكس إس iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، فلا يزال التحديث الجديد يدعمها، حيث تستطيع تحديث النسخة الحالية من نظام تشغيل جهازك لنظام iOS 17 الجديد، حيث تم إصدار هذه الطرازات في عام 2018، لذا هذا الجيل من هواتف ايفون سيكون من ضمن الأجهزة التي تدعم تحديث iOS 17 الجديد.

لماذا الايفون لا يقبل التحديث؟

من تقاليد شركة Apple السنوية المتمثلة في استبعاد بعض الطرز القديمة من آخر تحديث للبرنامج أمر راسخ. وقد أصدرت آبل تحديثها الجديد iOS 17 شهر يونيو الماضي من خلال مؤتمر الشركة الخامس، وعادةً ما تدعم Apple أجهزتها بتحديث أنظمة التشغيل لمدة 5 سنوات تقريبًا. مع سجل Apple الحافل في توفير تحديثات البرامج الجديدة للأجهزة لمدة خمس سنوات تقريبًا، فليس من المستغرب عدم تضمين iPhone 8 وiPhone X، اللذين تم إطلاقهما في عام 2017، في إصدار iOS 17.

الغرض من هذا الاستبعاد هو الحفاظ على الأداء الأمثل. على الرغم من أن أجهزة iPhone الأقدم كانت هي المسيطرة ذات يوم، إلا أنها لم تعد تتمتع بقدرات المعالجة اللازمة لدعم جميع ميزات iOS 17. تتطلب الوظائف المتقدمة لنظام iOS 17 طاقة أجهزة أكبر مما يمكن أن توفره هذه الطرز القديمة. فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية وراء قيام Apple بإسقاط الدعم لطرز iPhone الأقدم عند إصدار تحديثات iOS الجديدة:

  1. قيود الأجهزة: مع تقدم التكنولوجيا، غالبًا ما تتطلب الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل iOS المزيد من قوة المعالجة، أو إمكانات رسومات أفضل، أو ميزات الأجهزة الأخرى التي تفتقر إليها أجهزة iPhone الأقدم. من خلال قصر التحديثات على النماذج التي يمكنها دعم الميزات الجديدة بشكل مناسب، تضمن Apple تجربة مستخدم أكثر سلاسة واتساقًا عبر جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS الجديد.
  2. كفاءة البرمجيات: من الأكثر كفاءة لمطوري برامج Apple أن يركزوا جهودهم على تحسين نظام التشغيل iOS لمجموعة محدودة من الأجهزة. يتيح لهم ذلك الاستفادة الكاملة من إمكانات الأجهزة الأحدث دون الحاجة إلى القلق بشأن التوافق مع الأجهزة الأقدم والأقل قدرة.
  3. الأمان: قد لا تحتوي الأجهزة القديمة على الأجهزة اللازمة لدعم أحدث ميزات الأمان، مما يزيد من صعوبة ضمان أمانها مع إصدارات iOS الجديدة. يتيح قطع الدعم لهذه الأجهزة القديمة لشركة Apple التركيز على توفير أفضل أمان ممكن للأجهزة التي يمكنها دعمها بشكل كامل.
  4. تشجيع الترقيات: تريد شركة Apple، مثل أي شركة تكنولوجيا، من المستخدمين ترقية أجهزتهم بانتظام. ومن خلال قصر تحديثات iOS على الموديلات الأحدث، فإنهم يشجعون المستخدمين الذين لديهم أجهزة iPhone الأقدم على الترقية للوصول إلى أحدث الميزات والتحسينات.
  5. تجربة المستخدم: تم تصميم إصدارات iOS الجديدة للاستفادة من قوة المعالجة المتزايدة، والشاشات الأكبر حجمًا والأكثر دقة، والميزات المتقدمة الأخرى لجميع أجهزة iPhone الأحدث. إذا استمرت Apple في دعم الطرز القديمة، فقد تحتاج إلى تقليص هذه التطورات لضمان التوافق، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم دون المستوى.

من المهم ملاحظة أنه حتى عندما تتخلى Apple عن الدعم لطراز iPhone معين، سيستمر هذا الجهاز في العمل وسيظل بإمكانه تنزيل وتثبيت التطبيقات المتوافقة مع آخر إصدار مدعوم من iOS. ومع ذلك، لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى الميزات أو التحسينات الجديدة التي تم تقديمها في إصدارات iOS اللاحقة، وبمرور الوقت، قد يواجه مخاطر أمنية متزايدة حيث تركز Apple ومطورو الطرف الثالث جهودهم الأمنية على إصدارات iOS الأحدث.

قد يفيدك أيضًا: أهم 5 مزايا لأجهزة Chromebook يمكن استخدمها في التعليم

ماذا يعني إسقاط دعم Apple لنظام التشغيل iOS 17 لأجهزة iPhone القديمة؟

عندما تقوم Apple بإلغاء الدعم لبعض طرازات iPhone في تحديث مثل iOS 17، فهذا يعني عدة أشياء لهذه الأجهزة:

  • لا توجد مزايا جديدة: لن تتمكن أجهزة iPhone القديمة هذه من الوصول إلى الميزات والتحسينات الجديدة التي تأتي مع iOS 17. ويمكن أن تشمل هذه التحسينات في واجهة المستخدم والوظائف المضافة والتطبيقات أو الخدمات الجديدة المتوفرة فقط على أحدث إصدار من iOS.
  • توافق محدود مع التطبيقات: بمرور الوقت، يقوم العديد من المطورين بتحديث تطبيقاتهم للاستفادة من ميزات وإمكانيات إصدارات iOS الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تكون بعض التطبيقات أو تحديثات التطبيقات متوافقة مع الإصدار الأقدم من نظام التشغيل iOS، مما يحد مما يمكنك فعله باستخدام جهاز iPhone الأقدم.
  • المخاطر الأمنية المحتملة: غالبًا ما تتضمن إصدارات iOS الجديدة تحديثات لميزات الأمان وإصلاحات للثغرات الأمنية. على الرغم من أن Apple تحافظ عادةً على دعم الأمان للإصدارات الأقدم من نظام التشغيل iOS لبعض الوقت، إلا أن هذه الإصدارات الأقدم في النهاية لن تتلقى التحديثات الأمنية المتوفرة في أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، مما قد يعرض هذه الأجهزة لمخاطر أمنية.
  • مشكلات الأداء: مع تكيف التطبيقات والخدمات مع إصدارات iOS الأحدث، قد يتأثر الأداء على الإصدارات الأقدم. يمكن أن يؤدي هذا إلى أوقات تحميل أبطأ، ومواطن الخلل، ومشكلات أخرى عند استخدام التطبيقات التي تم تحسينها لأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.
  • لا يوجد دعم فني: عادةً ما تركز Apple وخدمات الدعم الفني الأخرى جهودها على إصدارات iOS الحالية والحديثة. ونتيجة لذلك، قد يكون العثور على حلول للمشكلات أكثر صعوبة، حيث سيتم تخصيص موارد أقل لمعالجة المشكلات في الإصدار غير المدعوم.

على الرغم من هذه العيوب، من المهم أن تتذكر أن أجهزة iPhone غير المدعومة لن تتوقف فجأة عن العمل. وسوف تستمر في العمل كالمعتاد، ولكن بدون المزايا والتحسينات التي تأتي مع أحدث إصدار من iOS. سيتعين على مستخدمي هذه الأجهزة أن يقرروا ما إذا كانوا سيستمرون في استخدام iPhone الحالي الخاص بهم أو الترقية إلى طراز أحدث يمكنه دعم أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.

ننصحك بـهذا المقال: أهم مهارات التسويق الإلكتروني عليك معرفتها 

هل جهاز الأيفون الخاص بك يتوافق مع iOS 17؟

توفر آبل عادةً تحديثات إلى الهواتف التي يصل عمرها إلى خمس أو ست سنوات، ولكن يمكن أن تختلف التفاصيل مع كل إصدار جديد. للحصول على معلومات أكثر دقة، يجب عليك مراجعة الموقع الرسمي لشركة Apple أو البحث في قسم تحديث البرنامج في تطبيق إعدادات جهاز ايفون الخاص بك، والذي سيوفر عادةً معلومات حول ما إذا كان التحديث يدعم جهازك.

تذكر، حتى إذا لم يكن من الممكن تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، فسيظل يعمل بشكل جيد لمعظم المهام، على الرغم من أنه لن يكون بإمكانك الوصول إلى أي ميزات أو تحسينات جديدة يتم تقديمها في التحديث.

لو قدرنا نقدم لك معلومة جديدة فدعمنا بـ المتابعة ❤

المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-