نقترح لك

بدائل القهوة الصحية | أفضل 5 مشروبات ساخنة لا تحتوي على كافيين

بدائل القهوة الصحية وأفضل 5 مشروبات ساخنة لا تحتوي على كافيين هو ما نتناوله في هذا المقال من موقع مقال دوت كوم. تعتبر القهوة من المشروبات المحببة لدى كثير من الناس، ولكن الإفراط غيها هو شئ غير صحي لأحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، لذلك نستعرض لكم أفضل بدائل صحية للقهوة و مشروبات منبهة طبيعية خالية من الكافيين أو تحتوي على نسبة قليلة منه.

بدائل القهوة الصحية | أفضل 5 مشروبات ساخنة لا تحتوي على كافيين
بدائل القهوة الصحية

البدائل الصحية للقهوة

هناك بعض المشروبات الساخنة التي تخلو من مادة الكافيين و تمنح الجسم النشاط والطاقة خلال اليوم، وتعتبر هذه المشروبات صحية بدرجة كبيرة للجسم عن القهوة لأحتوائها على نسبة ضئيلة من الكافيين أو خلوها منه. ومن بدائل القهوة الصحية التي سنذكرها بالتفصيل في هذه المقالة شاي الفطر وشاي العرقسوس وشاى شيزاندرا وقهوة الهندباء وماء الليمون.

مشروبات ساخنة خالية من الكافيين

سنذكر لكم أفضل 5 مشروبات ساخنة لا تحتوي على مادة الكافيين أو أى سعرات حرارية، وتعتبر كذلك بدائل صحية للقهوة الطبيعية، فتابع معي.

1. شاى الفطر

ويطلق على هذا المشروب شاي المشروم، وهو من البدائل الصحية للقهوة التي لها تأثير كبير في زيادة التركيز ورفع طاقة الجسم، يتم طحن شاى الفطر ونقعه في الماء ومن ثم استخدامه، وفي بعض الأحيان يتم خلطه بالشاي الأخضر مما يزيده فائدة لمن يتناوله، فهو مشروب له الكثير من الفوائد منها الوقاية من السرطان ويعزز جهاز المناعة، ويعطيك المزيد من الطاقة والنشاط لإحتوائه على نسبة صغيرة من الكافيين. ومن الجدير بالذكر، يُباع مشروب شاي الفطر في الأسواق على شكل عبوات بها مجموعة من الأظرف الصغيرة، يمكن تناول الشاي مع كوب من الماء المغلي أو خلطه مع حليب اللوز.

2. شاى عرق السوس

يعتبر شاى العرقسوس من بدائل القهوة الصحية ذات التأثير الكبير، حيث يعمل على تحسين معدل التركيز وتنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يُشعرك باليقظة والنشاط، وتناول الشاي على الدوام له فوائد عديدة على الصحة العامة للجسم، فهو مضاد قوي للإلتهابات ويمنع خطر الإصابة بالسرطانات وبالأخص سرطان القولون؛ فشاي عرق السوس مفيد بدرجة كبيرة على الجهاز الهضمي، ويساهم في علاج العديد من مشاكله منها عسر الهضم والقرحة وإخماد الميكروبات بالقناة الهضمية. وجدير بالذكر، أن شاى العرقسوس يختلف طعمه عن شراب عصير العرقسوس المر الذي لا يحبه بعض الناس.

3. شاى شيزاندرا

يُعرف هذا الشاي العشبي المصنوع من توت شيزاندرا بمنطقة شرق أسيا أيضًا بإسم " شاى المذاق الخمسة"، وذلك بفضل نكهته الحامضة والحلوة والمرة والدافئة والمالحة.

يعد شاى توت شيزاندرا بديل القهوة الصحي في وقت الصباح، فهو منبه طبيعي للجهاز العصبي دون احتواءه على أى نسب كافيين كما يوجد في القهوة الطبيعية، يعمل شرب كوب من شاى شيزاندرا بالصباح على رفع مستويات الطاقة و الأداء البدني لديك، لذلك يُعد هذا الشاي من أفضل البدائل الصحية للقهوة في وقت النهار لزيادة النشاط ومنع الإجهاد خلال اليوم.

4. قهوة الهندباء

كلنا يعرف أهمية القهوة كمشروب صباحي ينعشك ويزيد من تركيزك ويرفع من نشاطك، ولكن الإكثار من القهوة يسبب العديد من المشاكل الصحية، لذلك نقدم لك أكثر البدائل الصحية للقهوة؛ فهو مشابه للقهوة من حيث الصفات و الطعم وهى قهوة الهندباء العشبية.

يعتبر هذا النوع من القهوة أقل حمضية من القهوة العادية، ومن الممكن تناول قهوة الهندباء مخلوط مع حبوب الجنسنج للحصول على طعم مقارب للقهوة، جرب استبدال فنجان القهوة الصباحي الخاص بك بهذا النوع من القهوة؛ فهو أفضل وأكثر صحية.

5. ماء الليمون

حرفيًا، يعتبر شرب عصير ليمون مع ماء دافئ بديلاً يعطيك الكثير من الفوائد، فالليمون من البدائل الصحية للقهوة وخصوصًا وقت الصبح لاحتوائه على فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية، كما أنه معزز للبشرة ومقوي للجهاز المناعي ومكافح للفيروسات.

ويعتبر ماء الليمون الدافئ مع الزنجبيل مشروب منشط للكبد ويعمل على طرد السموم من الجسم ومحسن للدورة الدموية، لذلك كوب ليمون دافئ روتين يومي هى بدائل أكثر صحية للقهوة.

في النهاية، يعد مشروب القهوة والقهوة مع الحليب محبب لدى كثير من الناس، ولكن يمكن تناول بدائل اكثر صحية من القهوة الطبيعية، وقد عرضنا لك عزيزي القارئ أفضل 5 مشروبات ساخنة لا تحتوي على كافيين تغنيك عن القهوة، ويمكنك تناولها خلال الصباح لتزيد من نشاطك وتركيزك خلال اليوم.

يسعدنا متابعتكم لنا على القناة الرسمية على تليجرام من هنا


     

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-