نقترح لك

أفضل مشروب منبه قوي طبيعي

مشروب منبه قوي طبيعي للدماغ يعادل تأثير القهوة والشاي، حيث يبحث الناس عن المشروب الصباحي الذي يمدهم بالطاقة والنشاط، ويساهم أيضًا في رفع مستويات التركيز لديهم خلال يومهم، فما هو هذا المنبه الطبيعي القوي؟ نتعرف معًا خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم على أفضل مشروب منبه قوي بديل للقهوة.

أفضل مشروب منبه قوي طبيعي
منبه قوي طبيعي

مشروب منبه قوي

تعتبر القهوة ومشروبات الطاقة رائعة لتعزيز الوظيفة الإدراكية وتحفيز الجهاز العصبي المركزي، ولكنها في نفس الوقت، قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بالسكري والتوتر وصعوبة النوم والقلق، وخصوصًا مشروبات الطاقة التي تحتوي على السكريات وسعرات حرارية بكميات عالية.

في حين أن فنجان البن يمكن أن يجعلك تذهب في الصباح أو أثناء ركودك بعد الظهر، فهي ليست المادة الطبيعية الوحيدة ذات التأثيرات المحفزة، هناك مشروبات منبهة طبيعية ذات التأثير المكافئ للقهوة، وتكون بدائل أكثر صحية منها، حيث يمكن لهذه المنشطات الطبيعية أن تحافظ على عقلك وجسمك في وضع ذروة الأداء مع الكثير من الفوائد الصحية الأخرى ذات الحالة الغذائية الفائقة.

نحن هنا سنتحدث عن مشروب واحد يعد الأفضل من بين مجموعة المنبهات الطبيعية البديلة لمشروب القهوة؛ الأكثر صحية من بين تلك المشروبات المنبهة، التي تتمثل في مشروب الزنجبيل و الشاي الأخضر و مشروب القرفة وغيرها هنا سنتطرق إلى مشروب المتة باعتباره المنبه الطبيعي الأقوى واسع الانتشار حول العالم، فهو المشروب الأشهر بين لاعبي كرة القدم، وهذا يرجع لفوائده في تخفيف التعب والإرهاق، وتنشيط العضلات والأعصاب لديهم، مما يساعد في التدريبات الرياضية اليومية.

ما هو مشروب المتة؟ وكيف يتم تحضيره؟

نوع من أنواع الشاى العشبي موطنه في أمريكا الجنوبية، ويكتسب زخمًا سريعًا في جميع أنحاء العالم. ويتم تحضيره من خلال تجفيف أوراق وأغصان نبات المته عن طريق النار، ثم سحق بذور النبتة والورق ونقعه في الماء الساخن، ويطلق عليه في أمريكا اللاتينية شاي يربا ماتي، ويستخدم كمنبه طبيعي قوي في هذه المناطق، حيث يعمل كمحفز للجهاز العصبي.

لماذا المتة مشروب منبه قوي؟

يعتبر هذا المشروب منبهاً قوياً للجسم، فهو غني بالكافيين الذي يصل لنسبة 3% في الأوراق، ويحتوي كوب واحد منه على 50 مللي جرام من كافيين، وهي كمية جيدة لرفع طاقة ونشاط الجسم أثناء اليوم، بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعمل على تحفيز الذهن؛ ومن ثم تعزيز معدلات التركيز واليقظة لدينا.

لماذا المتة بديل صحي للقهوة؟

يحتوي مشروب المتة على العديد من العناصر الغذائية، مثل الزانثين ومشتقات الكافيين والصابونين والبوليفينول. كل مادة مغذية لها فوائد خاصة بها، ولكن عند دمجها في الشاي اللاتيني، فإنها تصنع منبه طبيعي قوي وغني بمضادات الأكسدة، فهو بجانب احتواءه على الكافيين، يتميز عن القهوة والشاي لوجود عناصر أخرى مفيدة.

ننصحك بـ: أفضل 5 مشروبات بديلة للقهوة خالية من الكافيين

يقدم شاي المتة للمستهلكين ليس فقط دفعة من الطاقة ولكن أيضًا القدرة على تقليل التعب العام. ومع ذلك، فإن المتة لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات وقد ثبت أنها تساعد في مكافحة العدوى والأمراض أيضًا، وذلك للاحتوائها على فيتامين C وفيتامينات ب المركبة، مما يحسن من أداء الجهاز المناعي للجسم. ويحتوي هذا المشروب على بعض الأملاح المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم، مما يجعلها شراب منبه قوى أفضل صحيا مقارنة بالشاي والقهوة، لذلك عليك استبدال قهوة الصباح بهذا المشروب المنبه الطبيعي، الذي يمكنك الحصول من خلاله على النشاط والتركيز والمزيد من الفوائد الصحية الآخرى، مع عدم الإفراط في تناوله، وخاصة لمرضى القلب والضغط المرتفع.

ختامًا، يعد تناول المته صباحًا أمر إيجابي للغاية فهو مشروب الطاقة الطبيعي دون سلبيات مشروبات الطاقة المعروفة والخطيرة، وأيضا منبه قوي يمكنك الحصول من خلاله على جرعة من اليقظة والنشاط والحيوية خلال يومك، فهي تكون منبهات قوية طبيعية صحية بشكل أكبر من القهوة والشاي، حيث يوجد الكافيين بها بجانب عناصر غذائية أخرى بفوائد هائلة.

في الأخير، لو قدرت أفيدكم بمعلومة أو أضفت لكم 1% قيمة أرجو المتابعة 🙏❤

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-