نقترح لك

ماذا حدث في المغرب اليوم؟

ماذا حدث في المغرب اليوم؟ سؤال انتشر على محرك البحث جوجل وأيضًا مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تصدرت كلمة المغرب محركات البحث المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل الفيسبوك وأكس الجديد وغيرها من المواقع، وذلك جراء وقوع زلزال المغرب اليوم وأمس، ويعد هذا الزلزال الذي ضرب البلاد هو الأعنف منذ قرن. نستعرض معكم خلال هذا المقال من موقع مقال دوت كوم أهم ما حدث في المغرب اليوم و أمس نتيجة هذه الكارثة الطبيعية.

ماذا حدث في المغرب اليوم؟
خبر المغرب

أخبار المغرب اليوم

تنحصر أخبار المغرب اليوم على سلسلة الزلازل التي ضربت مدينة مراكش بالمغرب، وجاءت الأخبار كلها من المملكة المغربية عن ما وقع من خسائر بشرية وأضرار بالممتلكات نتيجة حدوث هذا الزلزال المدمر، وقد بدأت الهزة الأرضية العنيفة في ضرب البلاد من أمس، مع استمرار تابعات الزلزال أو ما يسمى بالهزات الارتدادية إلى اليوم، مما تسبب في تدمير المنشآت والطرق وخسائر فادحة في الأشخاص بين قتيل وجريح. نقدم لكم خلال السطور التالية أبرز التفاصيل فيما حدث ببلاد الأطلس منذ أمس حتى الآن من جراء زلزال المغرب المدمر.

أبرز التفاصيل عن ماذا حدث في المغرب اليوم وأمس

نبرز لكم أعزاءي تفاصيل ما حدث في المغرب من ليلة الأمس حتى الوقت الحالي، وما تسبب فيه الزلزال الذي حدث في مراكش المغربية، حيث كانت المدينة هي النقطة الأقرب لمركز الزلزال العنيف، وكان سكان مراكش الأكثر تضررًا من وقوع الهزة الأرضية الشديدة، وقد تم إبلاغنا على لسان السكان أن الهزة استمرت لأكثر من 20 ثانية، وهو ما تسبب في حدوث أضرار بالغة في الممتلكات والأرواح.

وقد سجلت الهيئات المسئولة عن رصد الزلازل أن زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر يضرب البلاد وبالخصوص مراكش، وقد تم تسجيل أكثر من 630 حالة وفاة و أكثر من 330 جريح؛ بما فيهم حالات خطيرة، مما يجعلنا أمام احتمالية أكبر لحالات الوفيات، حيث بلغت الحالات الخطرة أو الميئوس منها حوالي 50 إلى 60 حالة، كل هذا ما يمثل أثر الزلزال على جانب البشري وما سببه من ضرر جسيم على الناس.

أما بالنسبة للممتلكات والمباني، لم تسلم المباني والمنشآت من آثار وقوع سلسلة الزلازل التي ضربت المغرب منذ أمس حتى اليوم، فقد شهد انهيار العديد من المباني وتدمير الجزء الخاص بالمعالم القديمة في المدينة، التي تحمل الكثير من التراث المغربي العالمي، حيث تعود هذا التراث إلى العصور الوسطى.

قد يهمك أيضًا: هل الزلازل غضب من الله؟

وقد انتشرت العديد من الصور والفيديوهات للزلزال في بدايته، حيث تم تسجيلها عن طريق الكاميرات الموجودة على المحلات والمباني، فقد عكست هذه الصور ومقاطع الفيديو حجم الكارثة التي وقعت على أهل المغرب ومراكش بالأخص.

ختامًا، قد عرضنا لكم خلال هذه المقالة تفاصيل عما حدث في المغرب منذ أمس حتى اليوم، إثر الزلزال المرعب الذي ضرب بلاد المغرب العربي، وما نتج عنه من عديد القتلى والمصابين الذين يتزايد عددهم مع الوقت نتيجة عمليات الاستكشاف والبحث، وما أحدثه من خراب بالمنشآت العامة والخاصة. لمتابعة آخر التطورات عما يحدث بالمغرب والوصول لكل جديد، يمكنك متابعتنا من هنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-