نقترح لك

هل منقي الهواء مفيد؟

هل منقي الهواء مفيد؟ سؤال يتداوله البعض منكم، هل فعلا جهاز تنقية الهواء air purifier مهم داخل المنزل؟ وهل يلزم وجوده في حياتنا، وما مدى تأثيره بالسلب أو الإيجاب على صحتنا. كل ذلك ستعرفه عزيزي القارئ من خلال هذا المقال.

هل منقي الهواء مفيد؟
جهاز منقي الهواء

هل جهاز تنقية الهواء مفيد ومهم

يمكن أن يكون منقي الهواء مفيدًا للغاية، عندما تحتاج إلى تنظيف الهواء الداخلي بشكل منتظم. إذا لم تكن مقتنعًا بفوائد هذه الأجهزة، فأنت في الصفحة الصحيحة. دعنا نلقي نظرة على بعض الأسباب القوية التي تحثك على شراء أجهزة منقيات الهواء، ومعرفة مدى أهمية وجود منقي هواء داخل بيتك، وكم هو مفيد ومهم. تابع القراءة لمعرفة المزيد.
قد يهمك أيضًا: التسمم بالزرنيخ | كيف نميزه ومصادره وطرق علاجه

الأسباب التي تجعل منقي الهواء مفيد و ضروري 

كما أن فلتر المياه مهم وضروري لصحتنا، كذلك وجود فلتر لتنقية هواء منزلك، أو مكان عملك أمر أهم وضروري بشكل أكبر لصحة الإنسان وبقاءه. هناك عدة فوائد لأجهزة منقي الهواء air purifier، نعرضها لكم من خلال هذه المقالة.

1. هواء نظيف للاستنشاق

اليوم لا نعرف كيف يمكن للملوثات المحمولة جواً، أن تؤثر علينا على المدى الطويل. على عكس الزرنيخ والرصاص والسجائر، فإن الحكومات و وسائل الإعلام ليسوا بهذه الجدية بشأن تأثيرات ملوثات الهواء. حتى لو كنت تتمتع بصحة جيدة، فإننا نقترح عليك استخدام جهاز منقي للهواء جيد، للتأكد من أنك تتنفس هواءً نقيًا.

2. أنت تعيش في مكان مغلق

غالبًا تبقى في أماكن مغلقة أكثر الوقت؛ مثل منزل أو شقة أو مكتب، فيجب عليك استخدام منقي الهواء، يمكن لهذه المنقيات أن تحميك من الروائح الضارة، و الغازات، و المواد الكيميائية المحمولة في الهواء. وفقًا للإحصاءات، تحتوي المنازل على مجموعة من الملوثات تصل إلى 5 مرات أكثر من المساحات المفتوحة.

3. حالات الحمل 

من المهم تجنب التعرض للمواد الكيميائية أثناء الحمل. وفقًا للعديد من الباحثين، قد تستغرق الأمراض سنوات لتظهر بمجرد إصابتك بالعدوى. لذلك إذا تعرض جنينك أو مولودك الجديد للسموم، و التلوث عن طريق ما يحمله الهواء من ملوثات، فقد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض فيما بعد، لذلك ينصح بتوفير أجهزة تنقية هواء عالية الجودة في وجود مثل هذه الحالات.

4. وجود أطفال

يعاني الأطفال من الأيض غير الناضج، ولهذا السبب لا يمكنهم إفراز مواد كيميائية مثلك.  نتيجة لذلك، فهم أكثر عرضة لفعالية الجزيئات المحمولة في الهواء ببيوتنا، مما يجعلهم أكثر تأثرا بملوثات الهواء.
أيضًا، يعاني العديد من الأطفال من الربو و الحساسية، التي قد تنجم عن المواد الكيميائية والجزيئات المحمولة في الهواء. لذلك يعتبر وجود منقي الهواء أمر ضروري وهام لصحة الأطفال.
نوصي ب: تسمم الزئبق وتأثيره على جسم الإنسان ومصادره وعلاجه

5. عمرك أكثر من 60 عامًا

مع تقدمك في العمر، لن يعمل جسمك بكفاءة كما اعتاد. لذلك يصبح تنفس الهواء النظيف أكثر أهمية، والسبب هو أن استنشاق هواء نقي يمكن أن يساعدك في الحفاظ على نمط حياتك الصحي، وستكون قادرًا على العيش لفترة أطول بصحة أفضل. ينبغي توفير منقي هواء ذات جودة عالية في حالات كبار السن، لتجنب التعرض للميكروبات و الفيروسات الموجودة في الهواء من حولنا.

6. النمطية والتعود على أسلوب معين

بمعنى أن هناك أساليب خاطئة نتبعها للحفاظ على صحتنا، والتي من شأنها الإضرار بصحتنا وصحة أولادنا. الحقيقة المحزنة هي أن بعض المنتجات التي صنعناها لها تأثير سلبي على صحتنا. على سبيل المثال، تعد الأجهزة و منتجات النظافة و المنظفات الكيماوية و المبيدات الحشرية والمنظفات الجافة من بواعث السموم.  لذلك إذا كنت ترغب في استخدام هذه الوسائل التنظيفية بشكل يومي، فنحن نقترح عليك الاستثمار في جهاز تنقية هواء جيد.

7. تعاني من الحساسية

إذا كنت تعاني من مشاكل الحساسية، فقد تزداد الأعراض سوءًا إذا تعرضت لجزيئات محمولة في الهواء، مثل الوبر و حبوب اللقاح و الغبار. في الواقع، العديد من منتجات التنظيف تنبعث منها هذه المواد الكيميائية. لذا، ما عليك القيام به هو استخدام منقي هواء air purifier قائم على فلتر hepa، لضمان إزالة 99.97٪ على الأقل من الجسيمات المحمولة جواً من الهواء الداخلي.

في النهاية، هذه 7 أسباب مقنعة لاستخدام أجهزة تقنية الهواء في منزلك، ومدى أهمية وجود منقي هواء جيد، وتأثير ذلك على صحتك وحياتك وحياة من حولك.













تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-