نقترح لك

أقل درجة حرارة في العالم - أبرد مكان على وجه الأرض

أقل درجة حرارة في العالم، وأبرد مكان على وجه الأرض هو موضوع هذا المقال من موقع مقال دوت كوم، أين تصل درجات الحرارة لأدنى مستوى لها على كوكب الأرض؟ وما هو أبرد مكان حيث سجلت فيه أعلى نسبة مئوية تحت الصفر؟ كلها أسئلة تتبادر إلى أذهاننا خصوصًا مع برودة فصل الشتاء من كل عام، نقدم لك عزيزي القارئ المكان الأكثر برودة في العالم، حيث تصل درجة الحرارة إلى اقل معدل لها على هذه الأرض، فتابع معي.

أقل درجة حرارة في العالم - أبرد مكان على وجه الأرض
المكان الأقل حرارة في العالم

أقل درجة حرارة في العالم

الأرض كوكب كبير، بعض المناطق تعاني من درجات حرارة قصوى. هل تساءلت يومًا عن أقل درجة حرارة على وجه الأرض؟ إذا كنت تريد الذهاب إلى أقل درجة حرارة موجودة بالعالم، فما عليك سوى التوجه جنوبًا، حيث تعد قارة أنتاركتيكا أبرد مكان في العالم، أكثر الأماكن جفافًا ورياحًا على وجه الأرض. تتسم أيضًا أن يكون لديها أعلى ​​ارتفاع عن مستوى سطح البحر في أي قارة، مما يجعلها تحقق أعلى درجات البرودة على هذا الكوكب.

تقع القارة القطبية الجنوبية بالكامل تقريبًا جنوب الدائرة القطبية الجنوبية، وهي القارة الواقعة في أقصى جنوب الأرض، تحتوي على القطب الجنوبي ويحيط بها المحيط الجنوبي.

نقترح لك: هل الزلازل غضب من الله؟

معلومات عن أنتاركتيكا أبرد مكان على وجه الأرض

يعد هذا المكان الأقل حرارة على سطح الكرة الأرضية، حيث سجل علماء الأرصاد أقل درجات للحرارة في هذه المنطقة من العالم طوال السنة، ما يقرب من 98 ٪ منها مغطاة بالجليد الذي يبلغ سمكه حوالي ميل واحد، نظرًا لأن متوسط ​​هطول الأمطار فيها يبلغ ثماني بوصات فقط كل عام، فإن أنتركتيكا تعتبر صحراء. هل فكرت يومًا أن الصحراء يمكن أن تكون مغطاة بالجليد؟ تجعل درجات الحرارة الباردة و المناخ العام في القارة مكانًا صعبًا للعيش فيه. في الواقع، لا يوجد سكان بشريون دائمون في قارة أنتركتيكا. على مدار أي عام، عادة ما يكون هناك ما بين 1000-5000 شخص يعيشون فيها، أغلبهم من العلماء والباحثين الذين يعملون في محطات البحث أثناء إجراء التجارب العلمية.

نوصي بـ: حرق المصحف في السويد - ما دور المسلمين اتجاه هذه المواقف؟

إذن ما مدى برودة القارة القطبية الجنوبية؟ بارد جدا! بلغت أدنى درجة حرارة سجلت على الأرض على الإطلاق هي سالب 128.6 درجة فهرنهايت في محطة فوستوك الروسية في أنتاركتيكا في 21 يوليو 1983. ما مدى برودة ذلك؟ إنها أقل حوالي 20 درجة من تسامي الثلج الجاف!. على مدار العام، يمكن أن تختلف درجات الحرارة هناك بشكل كبير. في الشتاء، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 112 درجة تحت الصفر وأقل. في الصيف بالقرب من الساحل، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى ما يقرب من 60 سالب درجة مئوية.

على الرغم من أنها تمتلك اقل درجة حرارة في العالم، إلا إنها تعاني من مشكلة صحية كبيرة على مدار العام وهي حروق الشمس. إنها الحقيقة! ما السبب؟ يعكس الثلج والجليد تقريبًا كل الضوء فوق البنفسجي الذي يسقط على سطح القارة، لذا فإن واقي الشمس أمر لا بد منه طوال العام.

يمكنك متابعتنا ليصلك كل جديد

أقل درجة حرارة في العالم مأهولة بالسكان

سُجلت أدنى درجة حرارة في العالم في مناطق مأهولة بالسكان في روسيا، بالطبع هناك دول ومناطق ذات الطقس القارس، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى أدنى مستوياتها؛ من هذه الدول كندا و منغوليا و فنلندا وأغلب دول الشمال، ولكن تتصدر روسيا هذه القائمة فهي الدولة الأكثر برودة في العالم؛ مسجلة أقل درجة حرارة في العالم المأهول بالسكان، وذلك للمساحة الشاسعة من الصحاري الثلجية حيث ارتفاع البرودة القياسي داخلها، فهي تمتلك أخفض درجات حرارة موجودة في العالم، حيث تقل درجة الحرارة في بعض أماكن روسيا بمقدار 50 إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

أقل درجة حرارة في روسيا

هنا يأتي سؤال يطرح نفسه بما أن دولة روسيا هي اقل درجة حرارة بالعالم، فما هي أقل درجة حرارة في روسيا؟ وما هي المدن التي تسجل أكبر درجات البرودة فيها؟ هو ما نجاوب عنه خلال السطور التالية.

قد يهمك أيضًا: استمرار عمليات التسريح لموظفي تويتر وإليك الأسباب

أبرد مدينة في العالم

إذا كنت تتساءل عن أبرد مكان مأهول بشكل دائم في العالم فهي مدينة أويمياكون الروسية، هي أحدى مدن منطقة سيبيريا شرق روسيا. سجلت أويمياكون متوسط ​​درجة الحرارة 3 درجات تحت الصفر سنويًا، وتعد هذه المدينة واحدة من أكثر المناطق بردًا وجفافًا بروسيا والعالم بأكمله، فهي المكان الأقل حرارة في جميع أنحاء العالم من خلال تسجيل متوسط ​​درجة حرارة -51 درجة فهرنهايت في شهر يناير، حيث يكون البرد المطلق في أبها صوره.

أويمياكون التي تقع على بعد حوالي 200 ميل جنوب الدائرة القطبية الشمالية، هي موطن لأكثر من 200000 شخص، تغلق المدارس هناك فقط، إذا وصلت درجة الحرارة إلى ما دون -61 درجة فهرنهايت، بعض الناس يتركون سياراتهم تعمل طوال اليوم للتأكد من استعدادها عندما يحتاجون إليها! الأمر صعب حقًا.

ختامًا، لقد عرضنا لكم أعزائي القراء أقل درجات الحرارة في العالم، وقد بينَا لكم أقل درجة حرارة سجلت على هذه الأرض سواء المأهول منها والغير مأهول، وأبرد الأماكن الموجودة في عالمنا. انتظروا منا مقال آخر عن أعلى درجة حرارة في العالم.

دعمكم لنا يسعدنا ويجعلنا نقدم المزيد، لو قدرت أضيف لك أي معلومة أرجو المتابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-